19 نوفمبر 2006

يا محلا فزعة ظباطنا الأحرار

كان يوماً صاخباً من تلك الأيام التي تأتي حبلى بالأحداث مالئة الدنيا ضجيجاً وصراخاً وزغاريد ودموع .. هكذا كان اليوم بالنسبة لي على الأقل ، في مصرنا الحبيبة أتحفنا فخفخامة جلالة مبارك بواحد من خطاباته الملتوتة التي لا تأتي بجديد سوى محاولاته المستميتة للحفاظ على الكرسي له ولمن بعده من العائلة المباركية ، فور انتهاء وصلته المملة راح كثيرون يحللون ويفندون بأدب ورقة حائمين حول الحمى فقط دون ملامسة لتلك الفقاعة الخاوية التي يتحصن داخلها فخفخامة جنابه .. ليس احتراماً له لا يستحقه بتاتاً بتيتاً ولكن احتراماً وتقديراً لذاتهم من المرمطة على أسفلت معتقلات مصر المحروسة.

من المحللين من قسم الخطاب إلى ثلاثة أجزاء اقتصادي ، داخلي ، وخارجي ولا أدري على أي أساس قسمه هكذا ومنهم من قسمه إلى أربه ومنهم من مر عليه مرور اللئام ساجداً لكل كلمة مما نطق به فخفخامة جلالته ولو أنه كلام خايب ولا معنى له لكن هكذا دور هؤلاء اللئام المرسوم لهم من أسيادهم في الحكومة ممن وضعوهم في مقاعد رؤساء تحرير الصحف الحكومية في روزاليوسف ودار الهلال وغيرهما ، الشاهد أنا لم أجد في خطاب فخفخامة جلالته أي كلام جديد سوى إصراره على المكوث فوق صدورنا إلى أن يريحنا منه عزرائيل كما قال هو بنفسه والله .. لقد وعد بأنه مستمر إلى آخر نفس .. البعض يسميها صراحة ولكني أسميها وقاحة من فخفخامة جلالته واستهبال إلى أبعد حد.

فالوقاحة واضحة في ضربه بعرض الحائط بكل توسلات الشعب الجائع له بالخروج من حياتنا بالتي هي أحسن وأما الاستهبال ففي حديثه عن نيته تعديل المادة 76 من الدستور وكأن هذا الدستور مما ورثه في الغرفة التي تركها له المرحوم عم مبارك العرضحالجي كاتب المحكمة المسكين الذي ربما يتألم في قبره اليوم لما يلاحقه من لعنات الشعب .. يعبث فخفخامة جلالته بالدستور وكأنه قطعة مناديل تواليت يمسح بها ريالته كل حين .. فوق يا عمنا .. ده دستور بلد .. ومش أي بلد .. دي مصر يا ريس .. عارف يعني إيه مصر ؟؟؟ مصر التي لا تقدر لها أقدارها كما قال الدكتور قنديل (جريدة الكرامة) الذي عبر عن سبعين مليون مصري في رغبته أن يتقيأك لنسترد عافيتنا يا شربة الخروع المالحة ..

فخفخامة جلالته بيلعب في الدستور كما يشاء وكأنه فعلاً أورثنا إياه السيد الوالد وهو من تربى على قروش العرضحال دمغة في غرفة مترين في متر .. فما بالنا بالوريث الجديد جيمي الذي ترعرع في القصور الرئاسية ؟؟؟ تصوروا بقى ممكن يعمل فينا إيه ؟؟؟!!! هل أيقنتم اليوم أننا لسنا في حاجة إلى تغيير أو تعديل دستوري وإنما في أمس الحاجة إلى تغيير ذلك النظام الفاسد من رأسه حتى أخمص قدم الواد سنقر عضو المجلس المحلي في كفر البطيخ ؟؟؟ نقول كمان ولا لسه عندكم أمل في تعديلات دستورية بالقرفة والمهلبية ؟؟؟

هذا على المستوى المحلي ، وعلى المستوى العربي والإسلامي فقد كان خطاب زعيم الأمة العربية والإسلامية سيد كل سادة هذا العصر إن كان به أي سادة غيره .. السيد حسن نصرالله نصره الله وأيده .. أعتذر لتلك القفزة الشديدة من أسفل سافلين إلى أعلى عليين .. خلونا نحلق شويتين مع همم الرجال العالية ونرى ما جائنا به السيد حسن من بلاسم .. نعم فجراحنا عديدة ولا يكفيها بلسم واحد .. كان الرجل كعادته واضحاً ولكن أكثر حزماً هذه المرة فسمى الأشياء بأسمائها .. حكومة السنيورة هي ليست كذلك ، هي حكومة السفير الأمريكاني .. الحكومة فاقدة الشرعية حالياً وفق القانون والدستور .. ما الحل ؟ الحل في حكومة وحدة وطنية حقيقية أو انتخابات مبكرة ؟ فماذا لو لم يكن هذا ولا ذاك ؟ البديل الأخير هو النزول إلى الشارع ..

منذ أعلن السيد حسن نصر الله عن خيار الشارع قبل أسابيع هاجوا وماجوا واتهموه زوراً بأنه يعرض البلاد للخطر ، وماذا فعلوا هم إبان مقتل الحريري ؟ ألم ينزلوا إلى الشارع ويتباهوا بمظاهرات مليونية ؟ ولا هو حلال لهم .. حرام على غيرهم ؟ لو نظرت لوجدت منطق الحكومات العربية هو ذات منطق سيدهم الأمريكاني .. يعطي نفسه كل الحقوق ويحرمها على غيره .. يقتني ويستخدم أسلحة نووية (أمريكا الدولة الوحيدة في الكون التي استخدمت الأسلحة النووية) ويحرم غيره من الاستخدام السلمي للذرة ، أمريكا ترفض التوقيع على اتفاقية كيوتو للبيئة وتحاصر الدول التي لا تلتزم ببنود الاتفاقية؟! هو ذات منطق حكوماتنا العربية التي عينتها أمريكا علينا .. يستحلون كل شيء ويحرمون كل شيء وأي شيء على غيرهم من شركاء الوطن.

حمل اليوم أيضاً حدثاً سعيداً تجاهلته كافة وسائل الإعلام العربية الحكومية بالطبع لأنه ينكأ الجرح ويذكرها بهبوط طائرة الرئيس الموريتاني المخلوع ولد سيدي طايع (أسياده الأمريكان) في النيجر على أثر الحركة العسكرية المباركة حتى اللحظة .. اليوم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة لمجلس النواب والبلديات الموريتانيين (شفافة حتى اللحظة) وهو أمر إن صدق سيكون أحلى فال مر بأمتنا في السنوات الأخيرة .. أقصد كلاهما فال الزعيم العسكري وفأل حسن يمكن تطبيقه بإذن الله في بلاد عربية أخرى ينتفض فيها الجيش ليخلع الطاغية ويهيء الأجواء لانتخابات حرة ونزيهة تمكن الشعوب من اختيار حكامها.

لو عرجنا إلى أرض الرباط .. فلسطين السليبة سنجد ما يفرح أيضاً .. سقوط ثلاثة جرحى صهاينة بصواريخ رجال المقاومة البواسل في مغتصبة سديروت وهو نبأ لا شك يفرح كل مسلم وعربي كون صواريخنا البسيطة المحلية التي صنعتها أنامل أبطال المقاومة يمكنها إرهاب هؤلاء المغتصبين الصهاينة وجرحهم وقتلهم أيضاً .. لا تقل لي مدنيين وبطيخ .. كل دابة صهيونية على أرض فلسطين تستحق الموت لأنها مغتصبة للأرض بصورة ما ولم نذهب إليها في ديارها في روسيا أو أوروبا لنضربها .. هم أتوا لاستعمار بلادنا فهم عسكر وإن كانوا عجائز فوق الثمانين أو أجنة في أرحام صهيونية .. يعني بالبلدي كده خلونا واضحين وبلاش سفسطة فارغة ..

كل ما أتمناه من أحداث هذا اليوم أن يكون أولاد بهية الحقيقيين في جيشنا الباسل قد شاهدوا قناة الجزيرة أو تابعوا انتخابات موريتانيا بأية صورة .. مش قلتلكم فال حلو خالص .. مش بعيد ربك يفتح بصيرة ظباطنا .. يومها سيمحو عمنا الفاجومي قصيدته .. خبطنا تحت باطاطنا .:. يا محلا رجعة ظباطنا من خط النار .. أو ينسخها بأخرى مطلعها .. يا محلا فزعة ظباطنا الأحرار ..

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

يا رب سهل وهون وخلصنا من الكلب حسني مبارك

عنتر مش لاقي سيفه يقول...

السلام علي من اتبع الهدي

كيف الحال يا استاذنا و اخبارك و اخبار الحياة معاك اية... كلامك حلو اوي بس حاسس انك روحت لبعيد اوي في كل حاجة...جبش ايه اللي انت مستني منه فزعة و نفضة.. واضح انك محتكتش بظباط الجيش و العسكر من فترة...انت عارف لما كنا صغيرين كنا بنجيب جيوش عساكر بلاستيك صغيرة كدة و نلعب بيها.. نحط دي هنا و دا هناك..اعتقد ان العساكر البلاستيك دى فعالة اكتر بكتير من العساكر اللحم و دم اللي عندنا....يا راجل بقي دة حال جيش مصر العظيم...خير اجناد الارض....والله قلبت علي الواحد مواجع ما كان في اي داعي لذكرها..لم و لن اقتنع بثورة يوليو و لكن شفت الظباط الاحرار عملوا ايه..شفق لما كان فيه حب للبلد..شفت في حرب اكتوبر الظباط و العساكر كانو عاملين ازاي..والله وحوش و اسود في ارض المعركه..هما دول خير اجناد الارض..انما دلوقتي...فعذرا

اما بقي الموضوع الكبير اوي...موضوع الكينج ابو الكينج اللي جايي في السكة..فدة اعتقد انك تكف عن الكتابة عنه...لعدة اسباب...ان الراجل بقي في ارذل العمر و ليس عليه حرج في الكلام...و ان ابنه صدقني مش هيمسك الحكم و لا حتي هيمسك اي حاجة...والله انا عارف الشعب المصري و حافظه عن ظهر قلب و بحبه و بعشقه...وعارف انه زي الجمل..يصبر يصبر يصبر..بس اجارك الله لو صبره نفذ..والله لو جيوش الامن المركزى و ادها عشر مرات ما تقدر تعمل قدامه حاجة...يابا دة الشعب المصري...و اكيد انت عارفه كويس

حاجة تانية بقي قبل ما امشي...السيد حسن نصرالله لا يصح ذكر اسمه و افعاله في نفس الموضوع مع ذكر اسم و افعال ناس تانية..يا راجل حرام عليك...احنا فين و الناس دي فين...دي ناس حطت قدام عنيها هدف واحد و هتحققه غصب عن عين الجميع.

و اخيرا و ليس اخرا...يارب مصر تقوم تاني..احسن دي بقالها كتير اوي واقعة.

Adham يقول...

Moritanians waited for 30 years, so this gives us 2-3 more years!

شــهــروزة يقول...

خطاب قال
سلامات يا خطاب
ماهو نفس كلام كل سنة
وكل مرة يقعدوا يحللو ويفصصوا
والبعيد ولا كان فى دماغه أى حاجة من اللى خرجت فى التحليل
هو زى العبيط قرى الكلام اللى كتبهوله السيناريست وطلع يرميه وعلى المؤمنين السلام وخلاص
الدستور بقا اللى عاوز يغيره فدة بقا معلش من حقه

قلتلى ليه؟؟

طالما ملقاش حد يقوله كخ كدة عيب
يبقا من حقه يعمل كل اللى نفسه فيه
ااااة
ومحدش يعترض
فى سلو بلدنا ان السكوت علامة الرضا
يبقا كلنا راضيين
يبقا فخامته يعمل كل اللى بدا له
=====
هو مش كان نفى انه حيعمل كدة لما عملتها سوريا قبل مننا؟؟
انا فاكرة كويس النفى اللى رماه على مسامعنا وقتها ان مصر ليست سوريا
وهأأأوووو
طيب يا ريت جيمى النوغة يبقا مص بشار ولا يسوى ضافر صبعه الصغير حتى

لكت يا حسرة
الواد شكله زى فاروق باشا قريب ماما سوزى

يلااا يا ابن بهية

دايما بتدوس على الجرح بدبوس مسنون كدة
انا نفسى بس اننا نبقا زى السودان يا أخى ولا الصومال

مش مرويتانيا مرة واحدة؟؟
بلااااااا خيبة

mego-mego يقول...

السيد المبجل ابن بهية
اولا او ان اشكر سيادتكم على كلامك الرائع ثانيا اخى الفاضل من قلب الليل ياتى النهار والفجر قرب ان يبزغ وينير مصر المحروسة بالعدل والمساواة سوف ياتى اليوم الذى سوف تصل الحقوق الى اصحابها والله دولة الظلم ساعة ودولة العدل الف ساعة لا تتشائم يا اخى
ارجو من سيادتكم التعليق
اخوك رئيس تحرير

عنتر مش لاقي سيفه يقول...

السلام علي من انبع الهدي

الاخ العزيز ميجو ميجو

من بقك لباب السما قادر يا كريم...و يارب البشري دى تبقي حقيقة فى القريب العاجل ان شاء الله...

ملحوظة من اخوك الصغير.. دولة الظلم ساعة و دولة الحق الي قيام الساعة..وربك يكرم

IBN BAHYA يقول...

السلام عليكم أجمعين
أشكركم إخوتي الأفاضل في قدومكم الكريم إلى مدونتي المتواضعة وأشكركم على مساهماتكم الطيبة .. ورأيي وأماني وأحلامي كما ترون هي جزء مما تحلمون به لوطننا الحبيب مصر .. على فكرة أنا دعوتي لانقلاب عسكري ليست لطرف فكري داخلي ولكن لأننا على مر التاريخ لم نتغير إلا بحركة عسكرية ولأن تغيير مصر سيعقبه بلا جدال تغييرات كبيرة جدا في المنطقة لأن مصر هي القاطرة على مر التاريخ وهذا لا ولم ولن يرضيهم ولن يتركوا سفيرهم حسني مبارك الواطي ونظامه القذر يخرجون تلبية لمطالب الشعب الجائع .. ما لم تحدث ثورة عسكرية شعبية فلا إصلاح في مصر .. ليه ما نعملش زي موريتانيا ؟؟؟ مش عارف جيشنا ساكت ليه من سنين وسنين ؟؟؟ ربك يعدلها واللي عنده قوادة وسخة يبدلها بأخرى وطنية من أبناء بهية .. ودمتم .. نصركم الله