20 فبراير 2007

الإخوان خطر على أمن مصر !!!؟؟؟؟؟؟؟؟



الأزمة الحقيقية التي تواجهها مصر وليس الإخوان المسلمون وحدهم لا تأتي من الاضطهاد الأمني للإخوان ، فهو قليل وقليل جدا مقارنة بما تعرض له الإخوان في السابق ولكن الأشد والأعنف في رأيي هو الهجمة الإعلامية حيث جند النظام كل أسلحته وأبواقه الإعلامية ضد الإخوان ، لا لشيء سوى رعب النظام من الإخوان المسيطرين على الشارع بلا أي شك في هذا وللأسف ينزلق بعض المعارضين للنظام والإخوان وراء مكتبجية السلطة فيشنون هجماتهم على الإخوان بلا أي مبرر وبعيداً عن الموضوعية ، لقد حصل الجميع على إشارة البدء من لسان صاحب الإشارات رئيس الدولة حين قال بأن الإخوان خطر على أمن مصر ، ولو كان لدى هؤلاء السماسرة قدرة على التمييز لأيقنوا في لحظة من يمثل الخطر الحقيقي على أمن مصر ؟ الإخوان أم الرئيس وسياساته التي عزلت مصر عن محيطها التاريخي والجغرافي وخنقت دورها الإقليمي والدولي وهوت من عليائها لتسقط وسط الدويلات التي لا وزن لها ولا قيمة لا دولية ولا إقليمية.

الخطر على أمن مصر يا سادة هو من يدع حدودها عارية أمام العدو من كل الجهات ، الخطر على أمن مصر هو من أفقدها أي دور تاريخي لها في المنطقة وتنازل عن هذا الدور لقوى ودول أخرى كان في القريب يصفها بالرجعية والتخلف (رغم أننا لم نكن نرضى لها ذلك الوصف في السابق) فإذا به يترك لها المجال وحيدة تعربد بتخلفها ورجعيتها الحديثة المطعمة بالبهارات الصهيوأمريكية. الخطر على أمن مصر هو من يريد تحويلها من دولة عظمى في المنطقة الأهم والأخطر في العالم إلى دويلة أو عزبة خاصة مملوكة له ولمن يرضى عنه من ذئاب تنهش جسدها أمام عينيه طيلة ربع قرن. الخطر على أمن مصر هو من فتح أسواقها أمام العدو الصهيوني كي يعربد فيها كيف شاء ، الخطر على أمن مصر هو من باع ويبيع كل مكتسبات هذا البلد للأعداء ، الخطر على أمن مصر هو من يوزعها على الصهاينة وسماسرتهم في صورة شركات ومصانع وأراضي جملة وقطاعي لمن يدفع له ولعصاباته ، الخطر على أمن مصر هو من أضاع كل قواعدها الصناعية واستبدلها بمصانع اللبان والبطاطا ، الخطر على أمن مصر هو من يستورد لها الفتن من الخارج ويغذيها ويشعلها كل حين بمعرفة رجال أمنه هو الشخصي وليس أمن مصر كما يدعي ويدعون ، الخطر على أمن مصر هو من تركها فريسة للعصابات الدولية التي يتزعمها لنزح ثروة مصر وإخراجها إلى البنوك الأجنبية .. ما أكثر المخاطر التي يمثلها نظام سيادته على مصر وأمن مصر من كافة الزوايا.


فما الخطر الذي يمثله الإخوان على أمن مصر كما يدعي فخامته ؟ أو كما توهج في قريحة فخفخامة جلالة جمجمته العتيقة ؟ كل ما تمخض عنه ذهن فخامته أن الإخوان سيعزلون مصر عن العالم كما فعلت حماس ، وهنا أدعو كل ذي عقل وبصر وبصيرة أن يراقب قول الرجل الذي شارك بكفاءة وفعالية كبيرتين كلا من الكيان الصهيوني والشيطان الأمريكي في خنق الشعب الفلسطيني عبر تضييق الخناق عليهم بالتعاون مع عسكر الصهاينة على الحدود التي تحمي أمن ما يزعمون أنه دولة إسرائيل ، فلنراقب ذلك القول لندرك حجم مصر الحقيقي اليوم في عهد الرئيس القزم الذي وجه كل جهوده نحو تقزيم مصر وتحقيرها ولا أدل على ذلك من لقاء مكة الأخير بين فتح وحماس وانتقال كل مفاتيح الفيديو جيمز السياسية في المنطقة إلى خارج الحدود المصرية تمهيداً وتجهيزاً وتهيئة لمصر كي تنام عارية تحت سرير الصهيونية ، المشكلة الأساسية هنا لا تخص بأي حال مقدساتنا ولا إخواننا الذين يقتلون يومياً بقدر ما تخص غرفة نوم جحا ذات نفسه .. تخص أمن مصر يا فخفخامة جلالة الرئيس .. أمن مصر المدون على البرديات منذ آلاف السنين والذي يبدأ من أقصى حدود الجبشة والشام وليس مصر الجديدة وأسوار قصر العروبة ، فاهمني سعادتك ولا الماسونية مسحت عقلك بالكامل ؟

فخفخامة جلالة الرئيس يرى أن الإخوان المسلمين (الأصل) سيكون كحماس (الفرع) وسوف يعزلون مصر ؟! فخفخامة جلالة الرئيس يعيب على حماس مقاومتها المحتل الصهيوني .. كان لازم تنام عارية تحت السرير مثله ومثل الطفيل الدحلاوي وأمثالهم من طفيليات ابتلى الله بها جسد أمتنا العربية الإسلامية ، لكنه أوجد لها سبحانه الدواء كما جاء في حديث رسوله صلى الله عليه وسلم (ما خلق الله من داء إلا جعل له دواء) وعلينا نحن أن نبحث ونجتهد حتى نجد الدواء من كل تلك الطفيليات التي تنهش هذا الجسد الطاهر لأمتنا العربية الإسلامية ، وحتى يمن الله علينا بهذا الدواء سنظل نعاني ، ليس فقط من ألم الداء ولكن أيضاً من مرارة علة الحماقة التي أعيت من يداويها كما يقول الشاعر في هؤلاء الذين يصرخون ليل نهار في وجه الإخوان محملين إياهم كل موبقات هذه الحقبة وكأنهم يحكمون هذه البلاد حكما شموليا منذ عشرات السنين ، متناسين في استخفاف قبيح بعقولنا أن الإخوان المسلمين لم يمتلكوا زمام الحكم مطلقا منذ تأسست الجماعة ، فأي ذنب لهم ؟

إن الطريقة الصهيوأمريكية وألاعيب الميديا ربما تنطلي على شعوبهم هناك بحكم الظرف الثقافي لديهم ، لكن عند ترجمتها إلى المصرية فهي تتحول إلى نوع من الدعارة الإعلامية لا تنطلي إلا على المغفلين فتشتت تركيزهم من النظر إلى العلة والسبب الحقيقي فيما وصلنا إليه من خراب بيد الحاكم الغبي على أقل تقدير إن لم نقل خائناً ، وتوجه انتباه البسطاء إلى النظر في أوهام نبتت في عقول هؤلاء عن الإخوان بلا أي ذنب اقترفوه إلا أنهم قاوموا تلك البذور الصهيونية منذ نشأتهم ومازالوا ، فهل نعاقبهم على هذا الذنب ؟ إن الحماقة خطيرة جداً على المستوى الاجتماعي وهي أكثر خطورة على المستوى السياسي لأنها تدمر الأمم بغوغائيتها إن أحسننا الظن بها واعتبرناها مجرد حماقة ليس أكثر.

ماذا نسمي من يترك الواقع الواقع فوق رؤوس العباد من فقر وجهل وضياع .. ويترك من صنع كل ذلك الخراب الذي بيده الحكم ويعمد إلى مهاجمة خيال وأوهام حول جماعة لم تحكم مطلقا من قبل ، فيقول أنها لو حكمت ربما صنعت كذا وكذا وفي هذا خطر على مصر ؟! أي حماقة هذه ؟ وأي سمسرة رخيصة في مقدرات ومستقبل هذا الوطن ؟ ولا نريد أن نسأل .. أي بيع للضمائر والذمم .. أي بيع للوطن ؟؟؟ هل من المنطقي أن نترك من فعل وتسبب في الفعل وأتى بكل ذلك الخراب ونوجه فوهات بنادقنا وصواريخنا الإعلامية نحو من نتوهم أنه ربما .. ربما .. ربما فعل كذا وكذا ؟ هل يعقل هذا من عقلاء ؟

حقيقة لا أدري على أي أساس يبنون أوهامهم تلك ؟ لا يوجد أي سند تاريخي أو جغرافي لتلك الأوهام إلا التغذية الصهيونية المستمرة ، فعلى امتداد تاريخ الجماعة وحتى قبل نشأتها لم يكن في أبجدياتها أية إشارة لما ينسجون حولها من أوهام ، فكتابات المرحوم الأستاذ محمد رشيد رضا التي غذت فكر مؤسس الجماعة الشهيد حسن البنا لم يكن فيها أي نوع من العنف الداخلي ولا الخروج الانقلابي على الحاكم كما يدعي الحمقى ويخلطون بين الإخوان وغيرهم من جماعات دينية راديكالية (أنا شخصياً والحاضر اليوم نعذر راديكاليتها تلك) ، هذا على المستوى التاريخي الذي لا يخفى على أحد ولا يمكن لأحد أن يأتي بنقيضه. وأما على المستوى الجغرافي ، فالإخوان ينتشرون في أكثر من خمسين دولة حول العالم ولم نسمع يوماً أن تنظيم الإخوان المسلمين في أي من هذه الدول قام بأي نوع من العنف الداخلي نهائياً ، بل على العكس هم يخالفون هذا الفكر التكفيري جملة وتفصيلاً ، فهل يتكرم علينا أي من الحمقى ويكشف لنا عن سبب وحيد وراء توجسه وخوفه من الإخوان المسلمين ؟

إن خوف الحزب الوطني ورئيسه الواطي له ما يبرره ويبرر هجومه وهجوم صحفه الحكومية الصفراء على الجماعة بوصفها المنافس الأقوى في الشارع المصري ولو حصلت على فرصة المنافسة الشريفة الخالية من التزوير لأزاحت في جولة واحدة ذلك الحزب اللعين الرجيم من الساحة ، ولكن ما لا يمكن تبريره هو هجوم آخرين من خارج الحزن الوطني على الجماعة بطريقة موجعة لحركة التحرر الوطني بشكل عام ولا يستفيد من كل ذلك غير الحزن الوطني الذي يسطو ورئيسه على جيوبنا .. بل ويستنزفون مستقبل أبنائنا لعدة أجيال قادمة ، فهلا رحمتمونا ورحمتم مصر من حماقاتكم تلك ؟ هلا عدتم إلى صوابكم ؟


ملاحظة إضافية

أسمعت لو ناديت حياً

لكن لا حياة لمن تنادي .. صحيح لا حياة للحمقى ولا المنافقين .. لكن فضح هؤلاء واجب وطني

أعلم هذا جيدا .. أعلم أن الحمقى لا يصغون إلا لهمس شياطينهم المعششة في العقول والقلوب كما أعلم أن سماسرة الوطن وبياعين الشرف بالرطل لا يسمعون إلا رنين الدراهم وكلمات سيدهم الواطي الثاني الذي يرأس حاليا بلا معنى ولا لزوم خالص لجنة وكوسات البلد (وكوسات مش وكسه واحده) وهؤلاء كثر للأسف الشديد .. كثر من كافة التيارات التي لا أدري كيف لملمتهم وجرفتهم جميعا ولطعتهم على باب لجنة الوكوسات يتسولون أي رجل كرسي في البرلمان القادم من سيد الكراسي جيمي سوزان ، المبجل رفعت السعيد - بتاع أكل العيش - حزب التجمع (شيوعية) والجاهل أباظة - حزب الوفد (ليبرالية) وغيرهم من الأحزاب التي ليس لها من العمل السياسي غير الاسم .. وحتى هذا نسيناه .. سبحان الله .. قد يجمع الله النقيضين أمام باب لجنة الوكوسات ، وبالفعل تجمعا لنيل المكرمة من سيد الكراسي إبن السيدة الأولى ، فأين مصلحة الوطن التي يدعون دفاعهم عنها ؟

هل تلك الكائنات الاسترزاقية الوصولية المتسلقة تستحق أن تتنفس هواء مصر ؟
في لقاء خاص (شبه عائلي) جمع بيني وبين الدكتور رفعت السعيد قبل بضع سنين تحاورنا كثيرا حول عدة قضايا ، خرجت من فم الدكتور المبجل كلمة أكل عيش .. أكل عيش .. خرجت هذه الكلمة ونحن نناقش كيف يعمل في تدريس تاريخ اليسار المصري في الجامعة الأمريكية ؟ وكيف يمكنه موازنة علاقاته المريبة بالنظام الفاسد وعلاقاته بالمناضلين اليساريين الشرفاء ؟ كيف ؟ كيف ؟ ألف كيف ، وألف ماذا ؟ ومعظم الإجابات كانت على لسان الدكتور أكل عيش .. لقد كرر هذه الكلمة عدة مرات في سياق إجاباته التي امتزجت بالضحكات والابتسامات وكأنه لا يشعر بجرم ما يقترف في حق اليسار المصري .. في حق كل المصريين .. في حق الوطن .. أقسم أنني لم أتحدث عن هذا اللقاء من قبل أمام أي مخلوق سوى هذه الأيام بعد علمي اليقيني أن سيادة الدكتور رفعت السعيد يعمل طوال الأيام الماضية سمساراً لصالح لجنة وكوسات المحروس لجمع تحالف أحزاب يمتطيها جيمي سوزان لتمرير الشعوذات الدستورية التي تمكن قبضته الماسونية من زمارة رقبة بلدنا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله

هناك 34 تعليقًا:

fr_فارس يقول...

الاخ الكريم ابن بهية ,اولا وكعادتك دائما تتحفنا بمقالاتك وارائك وهقولك سلمت يمينك وصح لسانك ,,, بالنسبةللموضوع فكالعادة هو اكثرمن رائع ولكن من الملاحظ هذه الايام الهجوم علىاى شخص ينطق ببنت شفه مدافعا عن الاخوان علىالرغم من ااغلب المدافعين عن الاخوان لاينتمواالى الاخوان ففىاحد المقالات بعنوان " الاخوان اليهود والاخوان البهائيين " انا لاحظت ان ليك تعليق على الموضوع وانا علقت علىالموضوعردا على احد الناس علق وسب وشتم فىالاخوان لمجرد السب والشتموليس لطرح وجهةنظره ,,, وكان هذا نص تعليقى :
>و كل واحد عنده شوية زبالة فى دماغة ومش عجبه الاخوان يطلع يشتم فيهم !!! ما تقول رايك وخلاص بدون قلة ادب وسفالة ,, محدش فرض عليكم الاخوان او غيرهم ,,, احنا فى وقت المفروض كل القوى تتجمع فيه لاسقاط نظام الواطى مبارك ,, هنقعد نقول الاخوان وحشين والناصريين بيشجعوهم يبقوا وحشين وكل يوم الكلب مبارك ونظامه يعتقل فيهم ,, والله حرام عليكم ,,, كل واحد قاعد على الكيبورد يشتم ويعلق وفيه ناس تانية اعتقلت واتهانت وضاع مستقبلها ومستقبل اولادها ,,, تقدر تقولى ليه ؟؟؟؟ ليه بيخرج فى مظاهرة ولا يعارض ولا يعرض نفسه للخطر من اساسه ,,, مين فيكم ملهوش اصحاب من الاخوان؟؟ مين فيكم يقدرينكر الكفاءات الموجودة فى الاخوان ؟؟ ومش شرط ان كل واحد التزم وبقي بيصلى يبقي اخوانجى ومش عيب انه وجد فى الناس دى الاحترام والتنظيم ولا اقولكم بلاش يمشي مع الاخوان اللى بيصللوا
لا لا يمشي يضرب مخدرات وبانجو ا ويدخل سينيمات يتحرش بدينا ويرقص لسعد الصغير ,,, مين الاحق بالانصاف :
* ضريبة البانجوا والمخدرات اللى ملوا البلد
* ولا الاخوان الوحشين !!!!
* ولا العلمانيين اللى غرقونا هبل وهرتله !!
* ولا الناس اللى عايشه مع اللى عايشين بتجرى ورا لقمة العيش وهمها زيادة فى المرتب 10جنيه واجازة عيد العمال .....

***** قولولنا ياافندية مين اللى عجبكم ممكن يكون عنده الحل ؟؟ مين اللى الشعب كله وراه ونفسه انه يخلصه من حكم عصابة مبارك ؟؟؟
***************
اخوانجى , ناصري , وفدى ........ هندى ,, المهم نخلص من الوباء اللى عشش فى جسم البلد بقاله 26 سنة ...........

حسبي الله ونعم الوكيل
********** وبالتاكيد اصابنى العديد والعديد من السب والشتائم ونعتونى بالجهل والسطحية بالتفكير
هل فعلا دفاعنا عن الاخوان عن جهالة وسطحية فى التفكير ارجو افادتى
ولك منى جزيل الشكر
فارس

IBN BAHYA يقول...

أولا شكرا لزيارتك وإطرائك يا أستاذنا الحبيب فارس
ثانيا
بالنسبة لردك فهو أكثر من موضوعي
وأما سؤالك

فلا والله يا أخي
لسنا بسطحيين .. ربما هم السطحيون لأنهم لا يفهمون الأمور على حقيقتها ويغرر بهم بعض حثالة السماسرة والمترزقين على قفا البلد

يا أخي الكريم هناك سلالة لقيطة ظهرت في عهد مبارك الواطي
تلك السلالة اللقيطة من المتثاقفين ومدعي المعرفة يجرون فقط خلف المصلحة على حساب شعارات يرفعونها بلا أي إخلاص لها وتجد هؤلاء اللقطاء في كل التيارات مع الأسف

إنهم يمارسون الدعارة السياسية والإعلامية

يتربحون من وراء ذلك على ما أعتقد

هم يهاجمون النظام طوال الوقت بنظام وبسقف لا يتخطونه .. سقف لا يرقى إلى كعب رجل الواطي

يعني تجدهم يشنون حملات شعواء على الحكومة ثم يلتمسون من الرئيس الواطي مبارك أن يغير
هم يستغفلوننا .. لأنهم يوقنون مثلنا تماما أن مبارك هو رأس الأفعى وهو المسئول الأول عن كل ما رفضوه من الحكومة

الشاهد أن هؤلاء يدخرهم النظام الفاسد لوقت عوزه ويسلطهم كالكلاب المسعورة للجري خلف من أشار إليهم به

إنني ناصري وأعتز بهذا ولكني أعتز بالإخوان المسلمين كأهم قوة على الساحة المصرية اليوم بلا جدال

للإخوان أخطاء ولنا أخطاء ولكنها لم تصل إلى حد الخطيئة وبيع الوطن
وهنا لابد لنا أن نتحالف سويا ضد من يبيع الوطن
صح ولا لأ؟

كما أنني درست تاريخ الإخوان كله من قبل أن تتأسس هذه الجماعة المباركة فلم أجد فيه والله أية إشارة لما يزعمون حول الإخوان

ناصر أخطأ في مرحلة ما من تاريخه .. صحيح وهو بشر .. لكن خطأه مجرد خطأ وليس خطيئة

وإن كان ناصر أخطأ في حق الإخوان فهم أيضا أخطأوا في حقه
ولكنه أيضا خطأ وليس خطيئة

وتعرض جميعهما
ناصر والإخوان إلى الدعايات الصهيوأمريكية السوداء كما تعلم
لا لشيء إلا لأنهم أوفياء لهذا الوطن فقط

ولن ترضى الصهيوأمريكية عن الإخوان أو عبدالناصر ومن ناصره حتى يتبعوا ملتهم الشيطانية ويفسحوا لهم الطريق لخلع ملابس بلادنا والزنا بها على رؤوس الأشهاد من دول ودويلات الكرة الأرضية

وهذا لن يكون إلا على جثثنا نحن الناصريون والإخوان

لك ولكل شريف أرق تحياتي

عاشقة الوطن يقول...

والله يابن بهيه الواحد دلوقتى محتار ومش عارفين مين اللى خطر
حتى لو كانوا اهل البلد نفسهم ممكن يكونوا خطر على نفسهم وعلينا
ربنا يقوينا وربنا معانا فى البلد اللى اتملت بالكوسة
كوسة كوسة يعنى مفيش كلام

واحد بيستعر من بلده يقول...

ليه دايما مستنيين حد ينقذنا ليه استنينا الجيش يتحرك ومش هيتحرك ليه مستنيين الاخوان يزيحوا الغمة ومش هيقدروا احنا فين ده بحر الظلمات بتاع مدرسة المشاغبين ولا تايهين وضايعين
احنا فين يااخوانا حد يرد على كنا فين لما مدون مصرى اتحكم عليه بتسع سنين سجن مين اتحركله ماكسرناش المحمكمة وحررناه ليه
آسف انى اقول ان ما فيش حاجة اسمها مصريين الناس دى كانت موجوده زمان لما حررت البلد من الاحتلال لما قاومت العدوان لما خلوا السادات يرجع فى قراراته هما دول الرجاله وهما دول المصريين احنا اشباه رجال ومش رجالة الا فى غرف النوم
يالا عيشوا حياتكم اشربوا مخدرات واعرفوا ستات واصحوا على دبابات ومدافع امريكا لما تيجى تطبق الديمقراطية ولا اسرائيل لما تحتل البلد
على فكرة انا باتكلم بجد انا قدمت طلبات هجرة لدول كتيرة واوعدكم اول ما اوصل لاى بلد هقدم على طلب الجنسية
لانى ما يشرفنيش انى اكون مصرى

واحد بيستعر من بلده يقول...

ليه دايما مستنيين حد ينقذنا ليه استنينا الجيش يتحرك ومش هيتحرك ليه مستنيين الاخوان يزيحوا الغمة ومش هيقدروا احنا فين ده بحر الظلمات بتاع مدرسة المشاغبين ولا تايهين وضايعين
احنا فين يااخوانا حد يرد على كنا فين لما مدون مصرى اتحكم عليه بتسع سنين سجن مين اتحركله ماكسرناش المحمكمة وحررناه ليه
آسف انى اقول ان ما فيش حاجة اسمها مصريين الناس دى كانت موجوده زمان لما حررت البلد من الاحتلال لما قاومت العدوان لما خلوا السادات يرجع فى قراراته هما دول الرجاله وهما دول المصريين احنا اشباه رجال ومش رجالة الا فى غرف النوم
يالا عيشوا حياتكم اشربوا مخدرات واعرفوا ستات واصحوا على دبابات ومدافع امريكا لما تيجى تطبق الديمقراطية ولا اسرائيل لما تحتل البلد
على فكرة انا باتكلم بجد انا قدمت طلبات هجرة لدول كتيرة واوعدكم اول ما اوصل لاى بلد هقدم على طلب الجنسية
لانى ما يشرفنيش انى اكون مصرى

محمود سعيد يقول...

حجة البليد مسح التختة

البليد الكبير اللى خرب البلد بيقول إن الإخوان خطر على أمن مصر لأنه هو اللى خطر على أمن مصر

والبليد الصغير
هههههههه
قريت عنوان لمقال للدكتورة نهى الزينى
لما رأينا رجال جمال ترحمنا على الحرس القديم ...
فعلاً أهو كمال الشاذلى مثلاً أحسن من صاحب جيمى بتاع العبارة
أو صاحبه التانى بتاع أكياس الدم

وقال يمسك مصر قال
بعد تخريب الدستور
علشان يستلم مصر سوبر لوكس
خالية من الدستور والإخوان

لنا رب

رئيس تحرير يقول...

الاخ الفاضل ابن بهية :
اولا عودا حميدا ثانيا اود ان اعلق ببعض الملاحظات البسيطة بالنسبة لموضوع الاخوان المسلمين وهم بالفعل اخوان وبالفعل مسلمين وانا ليس منهم ولكن يشرفنى ان اكون منهم .لن يستطيع الاخوان ان يغيروا شىء لانهم تحت السيطرة الفعلية undercontol يعنى متراقبين كويس اوى
على راى الاخ اللى بيستعر من مصر وده حقه الجيش انتهى والاخوان شبه انتهوا فاضل ايه ؟
الشعب وده اللى محيرنى احنا بقينا كده ليه ؟الهويه اتمحت معالمها والاخلاق راحت والمستوى المعيشى والاجتماعى انحدر
ايه اللى فاضل علشان تتحركوا اتهتك عرض اولادكم فى اقسام الشرطة ضاعت حقوقكم فى سفن وقطارات وطائرات الموت
اين انتم يا مصريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا تنتظرون يا رب انى ادعوك بدعوة رسولك الكريم
" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس انت ربى ورب المستضعفين " يارب ارفع مقتك وغضبك عنا
اخوك رئيس تحرير

ibn nasser - ابن ناصر يقول...

اول حاجه يا ابن بهيه المقال في منتهي الجمال وفعلا هل الاخوان هم الخطر أم مايفعله مبارك والحاشيه الأن فالهجمه علي الاخوان زادت جدا وكلام كبير بيتكتب في الجرائد مثل احباط عمليات عرض عشكري وحاجات رهيبه وغسيا اموال ليه مين اللي بيغسل اموال؟؟ مين اللي بيحتكر ؟؟ الاخوان ولا بتوع الحزب الوطني ,, أنا عايز اجابه لسؤال منرفزني يعني ايه افتح الجرنال الأقي فيه مكتوب :: منح الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة وسام الاستحقاق من الطبقة الأولي للفريق أول جون أبي زيد قائد القيادة المركزية الأمريكية تقديرا لمجهوداته في دفع علاقات التعاون العسكري المصري الأمريكي:: ايه ده يعني ايه مين الخطر بقي الامريكان نازلين في فلسطين والعراق وافغانستان وده واقف مع امريكا في كل حاجه ,,, وعلي العموم انا عرف مين هو الخطر الحقيقي الخطر الحقيقي هو ...الشعب !!! باين كده!! واشكرك ثانية يا ابن بهيه علي الموضوع ومعلهش طولت عليك

Nikolay Gogol يقول...

هوه كلام سليم و تسلم عليه يبن بهية و الاخ فارس
اما الاخ اللى بيستعر من بلده مع السلامة ياسيدى وياريت من الوقتى انسى انك مصرى و انسى اللغة العربية و متكلفش نفسك كتابة عن مصر و تفكير فيها

انا بس ليا اضافتين
مصر هتتغير باذن الله كده كده هتتغير لو مكناش احنا اللى هنغيرها يبقى اللى بعدنا لكن مصر هتبقى جنة تانى و مصر هتحرر نفسها و تحرر القدس باذن الله
لان الباطل زهوق يعنى صفة مبالغة من زهقان على وزن فعول (اصلى خطير فى الفصحى)
مش ممكن الباطل يفضل و ان مكناش احنا الرجاله اللى هنغير مصر اكيد هييجى رجاله على قد عظمة و جلال مصر و يحولوا لمصر لماكنتها الطبيعية
مصر عمرها زى مابيقولوا 7 الاف سنة و الكام سنة الزفت اللى فاتت ميجوش فى عمرها تفة فى بحر

إيه النظام يقول...

أسمح لى أبدى أعجابى الشديد بطريقتكالممتازة فى عرض الموضوع بشكل منمق ومتميز أحب أقول ان انت فعلا غيرت من نظريتى الخاطئه عن الناصريين وعلى فكره ده مش أنا بس ده كل قوى المعارضه وخده فكره سيئه عن القوى الفرق الأخرى يا جماعه أحنا لازم نقرب من بعض أكتر وبدل ما نجهد نفسنا فى سب الأخر نحاول نعرفوا بشكل صحيح ومش لازم نتفق معاه فى أفكاره عشان نبقى حبايب محنا لو كنا متفقين كنا بقينا فى نفس الحزب لازم نتعلم نجمع على هدف واحد مش نسب ونلعن وخلاص ونتصيد الأخطاء للأخر وننسا الهدف اليه المفروض يجمعنا
http://what-system.blogspot.com/

IBN BAHYA يقول...

إخواني .. أعزائي .. أحبابي .. ولاد وبنات بهيه العظيمة
أشكر زيارتكم الطيبة وتعليقاتكم الكريمة ....

عاشقة الوطن
كلامك صحيح إلى حد ما بسبب البلبلة التي صنعها نظام مبارك الواطي لأنه مع الأسف اشترى الكثير من الأقلام الرخيصة من كل التيارات التي تدعي الوطنية والحرص على البلد وهي على مصالحها أحرص ، وهذا تسبب في كثير من البلبلة للرأي العام بطبيعة الحال وليس أدل على ما أقول من تلك الهجمة الإعلامية الشرسة على الإخوان برغم ما لدى الإخوان من تاريخ طويل مشرف لكل مصري وعربي ومسلم .. ربما نختلف مع الإخوان في نقطة أو اثنتين أو عشرة .. هل هذا يعطينا الحق في التهام لحومهم نيئة ؟
إنه زمن الواطي مبارك الذي وطى كل شيء وجعله في الحضيض .. أخلاق .. قيم .. كله في الحضيض بسب ذلك الحضيض الطافح في قصر العروبة.

أرق تحياتي

======================

واحد بيستعر من بلده

بالطبع ألتمس لك العذر .. كل العذر لقولك هذا من وراء قلبك الذي ينفطر على هذا البلد .. إنني أتفهم موقفك جيدا .. الذي يحب كثيرا هو الذي يتعذب كثيرا لأجل من يحب .. ولذلك لن تجد هذا الكلام يخرج إلا من فم عاشق بكل خلايا لهذا الوطن البهي بهيه .. مش كده برضه ؟

طبعا أنا معك في كثير مما قلت وأعذرك عليه .. لكن حذار من اليأس فهو مفتاح الأذى كما الصبر مفتاح الفرج .. فأيهما تريد أن تمسك بكلتا يديك ؟ مفتاح الفرج أم الأذى ؟

قريبا سترى بحول الله وقوته ما يثلج صدرك بإذن الله .. إنني متفائل جدا بقرب النهاية لذلك النظام البغيض وعصاباته القذرة .. إنك تعيب على شعبنا أنه ينتظر المبادرة من الإخوان أو الجيش .. طيب ما هو ده الطبيعي .. يعني الناس هتتحرك ازاي من غير قيادة ؟ ومن غير مثقفين حقيقيين يقودوا هذه الأمة ؟ والمثقفون كما ترى كثيرا منهم عوده مبارك الواطي على لعق الجنيه حتى أدمنوه وصارت حياتهم مرتبطة بمرتبات وبدلات وهبات مبارك الواطي فيتبنون الرأ] الذي يراه فخفخامة جلالته مع أنه دائما واطي مثله .. الصبر حتى تستوي الثمرة ويعلم الناس حقيقة هؤلاء الحثالة من المتثاقفين ومدعيي المعرفة والثقافة وأولائك بياعين وسماسرة الشعوب أمثال رفعت السعيد ومكرم محمد أحمد وعلي الدين هلال والحفنة التي تسير في فلكهم

قد يغضب البعض من تركيزي على رفعت السعيد ومكرم محمد أحمد تحديدا وكذلك أنا غاضب من بيعهم لتاريخ اليسار المصري إلى ذلك الواطي .. فكمال خليل في امبابة أشرف مليون مرة من هذه الطفيليات العفنة.

أرق تحياتي

======================

محمود سعيد

أهلا أخي الحبيب الكريم .. وشكرا على سؤالك عني سابقا ..
على فكره أنا كنت بامر بأزمة صحية عجيبه وربك سلم ولله الحمد .. دلوقتي تمام التمام وربك ما يعودها تاني مع أن هذا مستبعد كما ذكر السيد الطبيب ..
على فكره أنا حاولت منذ فترة الدخول وزيارة معظم المدونات الموجود لها روابط في مدونتك .. ما شاء الله لقيت شباب زي الفل يا محمود .. ولاد وبنات دماغهم كبيره ومترتبه وما يتخافش عليهم و هو ما زادني والله العظيم اقتناعا على اقتناع بأن الإخوان هم خير من يمكنه بناء هذا البلد بعون الله .. سيبك من حكاية الناصرية دي والأدلجه الفارغه .. عبدالناصر غلط والإخوان غلطوا وكل ده كان في مرحلة معينه وظرف معين .. لكن في النهاية الاثنين هدفهم نبيل وعظيم .. هدفهم الخير لهذا البلد وحمايته من العدو .. طيب ليه الخلاف والاختلاف .. ثم أن من أهم مباديء الإسلام قول الله تعالى ((تلك أمة قد خلت)) إلى آخر اية الكريمة ، وأكاد أجزم بشكل تخيلي أن رجال الخمسينات والستينات لو عادوا اليوم في هذا الظرف لوجدنا عبدالناصر أحد أهم قيادات الإخوان .. لأن الخلاف ليس على الأصل ولكن على الفروع في رأيي الشخصي المتواضع ..

كلامك كله صحيح وكلام الدكتورة نهى مضبوط أيضاً ، فشتان الفريقين ولو أن كليهما حرامي ومجرم .

أرق تحياتي


======================

رئيس تحرير

شكرا يا أخي الكريم على السؤال ..

لأ يا رئيس التحرير أنا مش معاك ، فلو كان مبارك الواطي قد اشترى قيادات الجيش بكام شاليه وشوية بدلات وسمسرة فهذا لا يعني أن جيشنا خلصت منه خميرة الرجاله .. ما تنساش إنه جيش مصر برضه وكله من ولاد بهيه .. ولو كان فيه نجاسه فهو أكيد راح يطهر نفسه بنفسه قريبا بإذن الله وبأيدي صغار الضباط الشرفاء من ولاد بهيه الحقيقيين مش بتوع انفتاح وانشكاح الواطي واللي سبقه

وأما افخوان ففي رأيي ورأي جميع المراقبين لا يمكن أن ينتهوا كما قلت .. إن ما يمر به الإخوان اليوم هو ذرة بسيطة مما لاقوه في الأمس .. دي تكون إيه مع الإخوان .. يبدو أن كثيرا منا لازال يحتاج إعادة تعارف مع الإخوان .. الإخوان فكر ورؤية واستراتيجية ومدرسة قبل أن يكونوا تنظيما بقيادة فضيلة المرشد ..

يا أخي الإخوان لا يمكن أن ينتهوا كما ذكرت .. ولو كان نظام مبارك الواطي يظن أنه قادر على هذا فهو أهطل وعبيط والهطل والعبط ليس من سمات الخونة وعملاء الصهيوأمريكية على ما أعتقد .. اطمئن خالص خالص خالص .. الإخوان بخير وسيظلون بخير بإذن الله .. يا سيدي الإخوان ما شاء الله أكثر تنظيما ووعيا وتطورا من الدولة ونظامها المهتريء المليء باللصوص .. نظام مبارك يتهاوى وسيسقط عما قريب بيد المصريين أو بيد غيرهم لأنه فقد صلاحيته ، وأقصد غيرهم أمريكا طبعا لأنها تلعب في بلادنا لعبا كما تعلم وبناءً عليه مبارك الواطي يداهنها ويسايرها بعملياته ضد الإخوان تلك .. هو يضرب لها جذور حماس في مصر وهو الأمر الذي لم يذكره كثير من المحللين .. الضغط على الإخوان المسلمين حاليا هو لاستكمال خنق حماس والشعب الفلسطيني ضمن منظومة الأهداف التي لدى مبارك الواطي وهي قرابين لسيده بوش

الإخوان تعرضوا في السابق لما هو أشد كثيرا جدا من هذا وبرغم ذلك انتشر فكرهم في أربعة وخمسين دولة حول العالم .. هل يمكن لنظام فاشل عميل حقير كنظام مبارك الواطي أن يقضي على فكر كهذا ؟؟؟ مستحيل .. إنه واهم هو ومن وراءه من الصهيوأمريكية اللعينة ... اطمن وحط شادر بطيخ صيفي وشتوي وربيعي كمان جوه بطنك الكريم

أرق تحياتي


======================

ibn nasser- ابن ناصر

شكرا يا إبن ناصر على كل شيء جاء منك .. أنت هكذا دوما بوصلتك مضبوطه على الوطن .. ولد من ولاد بهيه بجد ربنا يحميك وكل اللي زيك يا رب ..
والله كلامك كله طيب وجميل ... والخطر على أمن مصر واضح جاي منين .. واضح أوي أوي ومش محتاج لتوضيح .. أكيد أحمس هو الخطر على أمن مصر .. ده كان راجل مفتري وغلط في الهكسوس وراح يحاربهم بره البلد .. تصور عدى حدود مدينة نصر والشرقية .. مش كده وبس ده راح لغاية الشام .. شفت بقى أحمس هيضيع مصر ازاي .. أكيد أرواح الهكسوس اللي طردهم أمس من 3500 سنه بيرتبوا دلوقتي لغزو بلدنا .. شفت ازاي أحمس خطر على أمن مصر .. لازم ندور على قبره وننبشه ونحرقه عشان الهكسوس ما يزعلوش في قبرهم وتتحد أرواحهم علينا ..

أما موضوع الوسام لقاتل أطفال العرب والمسلمين في العراق فهذه مصيبة لوحدها .. لأ وإيه ما فيش دم خالص وناشرين الخبر في الصفحة الأولى في تواليت الأهرام الصفرا .. يعني ما فيش دم بتاتا بتيتا ..

الواطي ده لا بيراعي شعور حد ولا بيقف عند أي حدود في مسح جزمة سيده بوش .. بلاش يراعي شعور العراقيين ولا العرب ولا المسلمين في كل مكان في العالم .. كان يراعي شعور المصريين اللي عايش من خيرهم الكلب .. لأ يراعي ليه ؟ وهم المصريين ليهم فضل عليه مثلا ؟ دي أمريكا اللي حطاه ومعيناه وبتراعيه وتقف معاه .. طظ في مصر والمصريين والكل كليلة وتحيا ماما أمريكا .. الله يلعن الواطي

أرق تحياتي
======================

Nikolay Gogol

الله يسلمك ويبارك فيك .. وأما الاخ اللى بيستعر من بلده فهو مثلنا وربما أكثر منا حرصا وحبا لهذا البلد يا أخي .. هي الغيرة فقط والحمية التي جعلته يقول هذا .. هي كلمات كالتي نقولها لإخواننا أو أحبائنا ساعة الغضب .. فهل كرهت الأم رضيعها وهي تؤنبه عند غضبها ؟ لأ يا أخي هو لا يقصد هذا مطلقا ونحن لا نزايد على بعضنا في الوطنية ، فمعروف عن المصريين دون شعوب العالم أنهم مكثر الشعوب ارتباطا ببلدهم وحبا لها .. صدقني هذه حقيقة لا مراء ولا جدال فيها .. إنني رأيتها وسمعتها وعشتها كثيرا خارج مصر .. كل الجنسيات عربية وغير عربية تستوطن بلادا أوروبية وتبدأ هناك من جديد وربما لا تعود ولو مرة واحدة إلى البلد الأم إلا المصري الذي لا يمكن أن يستغني عن الشمة والكاس والحقنه (هكذا كان أخ لناني يقول عنا) وهو يقصد شمة هواء مصر وكأس من نيلها العظيم وحقنة محبة من أهلها الطيبين .. كنت أرى اخوة العرب حولنا في الخارج يحسدوننا على ذلك ويستغربون .. طيب ليه ؟ اشحال لو ما كنتم فارين من الغلب ؟ وبالذات هذا اللبناني العزيز الذي كان يسمينا مدمنين مصر ولا يمكن تتعالجوا عمركم .. بس إدمان حلو (هكذا كان يقول)

تعالى نشوف الإضافتين بتوعك بقى
كلامك زي السكر .. طبعا أنا معاك في كل حرف مما ذكرت .. هذا أمر مفروغ منه ولا جدال فيه مطلقا .. مصر ستتغير .. وهي التي ستحرر القدس .. هذا لا جدال فيه مطلقا لدي .. ثوابت التاريخ منذ آلاف السنين تقول بهذا .... أنا معاك على الآخر .. انتهينا..

أما موضوع خطورة اللغة العربية الفصحى ..
ممكن أتفزلك عليك شويه ؟ ولا تزعل ؟
بلاش بقى .. بس راجع كلامك ..

أرق تحياتي

أرق أرق أرق تحياتي لكم جميعا يا أولاد بهيه العظيمة

IBN BAHYA يقول...

إيه النظام

ألف شكر على الزيارة والتعليق وكل كلامك الحلو اللي ما نستحقهوش واصل والله

عموما ده من كرم أخلاقك واللي بيشوف حاجه حلوه هو الأحلى .. ربنا يحفظك

كلامك كله صحيح وإحنا فعلا لازم نقرب من بعض خالص عشان نقدر نعمل حاجه مؤثره في التغيير .. مبارك الواطي ليس له أي سند حاليا غير اللعب على المتناقضات بين التيارات وشراء بعض الأقلام النجسة ..

فلو أن التيارات اتفقت فيما بينها على ما تتفق عليه جميعها ((أظن لا أحد يختلف على أن مبارك واطي ونظامه عميل وخائن وخرب البلد ولازم يغور فورا)) وأرجأت خلافاته الأيديولوجية حاليا لما استطاع نظام مبارك الواطي أن يصمد للحظات ..

كثيرون يعلمون هذه الحقيقة جيدا ولست أنا الفلتة أوالفلوطه بين الناس .. لكن كافة التيارات والأحزاب مع الأسف مخترقة من النظام البائد قريبا بحول الله .. كل تيار به ما به من مناكيد مرزولين يسمسرون في الوطن والشعب لحساب النظام والزعيم الواطي .. وهذه الأيام ظهرت السمسرة بوضوح تام كالشمس لأننا نعيش ذروة العهد الواطي الذي يتسم بالوقاحة والوش المكشوف والرخامة وقلة الأدب والحياء وكل الصفات المرزولة .. بدأت تظهر على الملأ لقاءات رفعت السعيد رجل مبارك الواطي في اليسار المصري هو وعدد آخر من عينة مكرم محمد أحمد .. ورأينا زعيم حزب الوفد الذي قفز على كرسي الوفد في الحريقة اياها من كام شهر يحكي عن لقاءه بجيمي سوزان الواطي الثاني في لجنة وكوسات الحزن الوطني ..

عموما ربك يعدلها ويجمع شمل الوطنيين الأوفياء لبلادهم من كل التيارات
أرق تحياتي

طيف بدر يقول...

أخي ابن بهية
ممكن أنقل مقالتك لمدونتي مع الاختفاظ بحقوقك فيها و الإشارة لمدونتك الرائعة؟
دمت في أمان الله

micheal يقول...

الاخ الغالي ابن بهية
أولا...سعيد بعودتك للتدوين اللي افتقدناها فعلا بالاسابيع الاخيرة و باذن الله متغيبش الغيبة الطويلة دة تاني
ثانيا..هل تضمن في حالة وصول الاخوان للحكم عدة موجود أي مشاكل داخلية بينهم و بين الاقباط خاصة و أن التاريخ بين الطرفين غير مشجع
ثالثا..ألا يوجد احتمالية لان تحاول أمريكا استغلال وجود الاخوان في السلطة لان تتدخل في شئوننا بشكل أكثر سفورا بحجة أن النظام لابد من تغييرة بحجة خطورتة علي مصالحهم و اتفاقيات السلام و الكلام الفاضي دة بتاع الامريكان مما يعرض مصر في النهاية لمخاطر نحن في غني عنها جميعا
تقبل فائق احترامي

IBN BAHYA يقول...

أشكركم إخوان الأعزاء على الزيارة والتعليق وكل خير يأتي منكم يا رفاق الخير .. فشكرا جزيلا موصولا

طيف بدر

أشكرك أخي الكريم على كلامك الرائع وأشكرك على اهتمامك بما أقول ورغبتك في نقله عندك .. هو تشريف لي لا يحتاج إلى إذن مني ، وربما كرم أخلاقك فقط هو الذي دفعك إلى الاستئذان .. فأقول لك خذ ما شئت كيف شئت متى شئت .. كله لك مباح ولأي أخ كريم ممن يشرفنا هنا ..
تقبل تحياتي

====================

micheal

والله واحشني كلامك يا مايكل وآرائك النافذة ..
أولا
شكرا على سؤالك عني وأعدك فيما أقدر عليه أنني لن أتغيب بإذن الله مرة أخرى إلا إذا كان رغما عني كذي قبل ..
ثانيا
موضوعك طويل أوي يا مايكل بس تستاهل كأخ عزيز .. وتستاهل كعقل مصحصح من عقول ولاد بهيه .. حبات عيوني من جوه .. اتفضل نحكي بقى ..

تقول أخي الكرم (هل تضمن في حالة وصول الاخوان إلى الحكم عدم ووجود أية مشاكل داخلية بينهم و بين الاقباط خاصة و أن التاريخ بين الطرفين غير مشجع)

وجوابي عليك أخي الكريم بأن لا أحد ضمن أحداً بالطبع لأنني لا أملك قرارهم وهم وحدهم الضامنون لذلك ونحن نصدقهم حتى يتبين لنا كذبهم إن كانوا يكذبون لا قدر الله وهو الأمر الهام جداً هنا ، فلو درست بعمق تاريخ الإخوان ما وجدت فيه كذباً كما يدعي النظام وزوائده .. عموماً هذا لا يعنينا كثيراً في هذه المرحلة لأننا لم نجربهم قط من قبل ، لكن لو فرضنا جدلاً أنهم كذبوا علينا فلا أيسر من أن نزيحهم من الحكم بسهولة ، لماذا بسهولة ؟ لأننا أزحنا من قبلهم نظام مبارك الواطي (إن حدث) وهو ما أتمناه بشدة حتى يكون جميعنا شريك للإخوان في الحكم وليس هم وحدهم الذين لهم فضل إزاحته ، هل فهمت الآن ما أقصده ؟ إن الطرف الذي يقدر وحده منفرداً على تغيير الحكم يكون بلا شك متعجرفا وضنينا بهذا الحكم لشعوره بأنه هو وحده دون عون من غيره من جاهد وناضل وضحى للوصول إلأى الحكم ويرى نفسه في هذه الحالة أحق من غيره في فعل ما يراه هو وحده صحيحاً وهنا المشكلة ، ولو أن بمصر قوى وطنية حقيقية لوضعت يدها في يد الإخوان لكي تكون شريكة معها في الحكم فيما بعد .

إن ما أقوله لك الآن هو في غاية الخطورة كما تعلم ، إن تنصل بعض القوى السياسية من الأخرى وهجومها عليها بسبب وبدون سبب يضعف الجميع ويزيد بينهم الهوة والخلاف والضغينة والكره وحين يصل طرف منهم للسلطة لا جدال في أن الشيطان سيلعب برأسه للثأر ممن وقف ضده في السابق إن لم يكن لديه كثير من الحكمة ويتجاوز تلك التفاهات.

أما الأقباط على وجه التحديد فلا أرى والله أي سبب للخلاف بينهم وبين الإخوان ، لماذا ؟ لأن الإخوان مرجعيتهم إسلامية والإسلام الذي أعرفه وأعرف نبيه صلى الله عليه وسلم واضع أول دستور في التاريخ (دستور المدينة المنور) الذي ساوى بين المسلمين واليهود في كل شيء لا يمكن أن يتصادم يوماً مع الأقباط ، ولو تصادم مع الأقباط بدعوى أنهم غير مسلمين فهو ذاته يبتعد عن الإسلام الصحيح .. الإسلام الذي قال قرآنه الكريم فيما معناه ((لتجدن أشدهم عداوة للذين آمنوا اليهود ولتجدن أقربهم مودة للذين أمنو الذين أوتوا الكتاب والذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون))

إن كان رسول الإسلام ذاته قد ساوى بين المسلمين واليهود (الأشد عداوة) في دستور المدينة فكيف يأتي من يقسو على الأقباط وهم بحكم القرآن الكريم الأقرب مودة للمسلمين ؟

أعتقد أن الإخوان أعقل وأعرف بالإسلام من غيرهم من المتطرفين كما تعلم .. عموما لو لم يعجبونا لاحقا سنغيرهم طالما أننا عرفنا طريق التغيير بأيدينا كشعوب .. هذا والله أمر يسير جدا المهم نستن سنة التغيير عبر الصناديق والاختيار الحر وبعدها كل شيء سهل ويسير جدا .. أيسر مما يظن ويدعي هؤلاء .

تقول أخي الكريم مايكل
(ثالثا..ألا يوجد احتمالية لان تحاول أمريكا استغلال وجود الاخوان في السلطة لان تتدخل في شئوننا بشكل أكثر سفورا بحجة أن النظام لابد من تغييرة بحجة خطورتة علي مصالحهم و اتفاقيات السلام و الكلام الفاضي دة بتاع الامريكان مما يعرض مصر في النهاية لمخاطر نحن في غني عنها جميعا)

كلامك صحيح تماما والله .. لكن أمريكا لن تتمكن من هذا مطلقا .. مصر يا مايكل دولة عظمى في المنطقة ولها من مقومات الدول العظمى الكثير لولا ذلك البائس الذي عينوه عندنا رئيس دولة فخسف بها الأرض وأوصلها إلى الحضيض ، ولكن أمريكا في النهاية لا تسعى إلا إلى مصالحها المادية العليا ثم من بعدها مصالحها الأيديولوجية المتفقة مع الصهيونية كما تعلم ، ومما نراه حولنا فإن أمريكا لا يمكن أن تفكر حتى في حشر أنفها في الشأن المصري الداخلي إلا بالتودد إلى الإخوان كما حدث وحاولت مرارا الحوار معهم ورفضوا مقابلة رايس قبل عامين كما تعلم ..

إننا كقوى وطنية تأبى الذل والهوان نتفق تماماً مع الإخوان في هذا .. ربما نختلف في أمور أخرى لكنا لا يمكن أن نختلف في هذا أبدا وحين تريد أية قوة خارجية النيل من مصر بسبب الإخوان ستجد الملايين كلهم إخوان .. لا تقلق

إنني من الذين يؤمنون يقيناً أن تحرير أرضنا العربية في فلسطين لن يكون إلا بأيد مصرية ، ليست عاطفة بقدر ما هي دراسة للتاريخ والجغرافية .. إن أمريكا ليست أقوى من الهكسوس ولا المغول ولا التتار في أيامهم وقد دحرهم الجيش المصري آنذاك وسيدحر وحده الصهيونية ويطهر المسجد الأقصى وكنيسة القيامة من نجسهم. صدقني هذا تاريخ لا مراء فيه.

كلمة أخيرة
أيهما أفضل لنا ؟ هل نرضى لأنفسنا الذل والهوان والقهر والفقر الذي تراه والاستعمار من المندوب السامي الصهيوأمريكي مبارك الواطي ؟
أم نبحث عن حكم آخر يرفض الذل والهوان والاستعمار وربما ستكون له بعض الأخطاء وربما لا .. فحن لم نجربه قط من قبل .. إنه حتى الآن يعتبر منا نحن كمعارض مثلنا رافض مثلنا لكل أشكال الذل التي حولنا.

أنا مع من يرفض الذل والهوان من المستعمر الصهيوأمريكي .. إخوان .. ناصريين .. مسيحيين .. اشتراكيي .. شيوعيين .. ليبراليين شرفاء (ليس لهم علاقة بالغرب) .. يمين أو يسار .. أي أي تيار .. والله هذا لا يهم الآن .. المهم التحرر وطالما عرفنا طريق التحرر سيكون من اليسير علينا مستقبلا تغيير أي حكم لا نرضاه .. المهم نوصل لشفرة التغيير يا مايكل ولا إيه ؟ وأقرب ناس للشفرة حاليا الإخوان المسلمين تضحياتهم ووجودهم في الشارع .. ليه ما نقفش كلنا معاهم ونشاركهم الفعل لكي نستطيع فيما بعد أن نشاركهم الحكم أو نزيحهم إن جربناهم وفشلوا ؟
تقبل تحياتي واحترامي وتقديري



أرق أرق أرق تحياتي واحترامي وتقديري لك الإخوة الكرام

Sharm يقول...

لست من المؤيدين للاخوان لانى ارى انه حزب سياسي يستخدم الدين و ليس العكس و هذا في وجهة نظري مرفوض

micheal يقول...

الاخ الغالي ابن بهية
شكرا لردكم الوافي الكريم مع تمنياتي في النهاية بحدوث كل ما هو أفضل لبهية
لك فائق احترامي

nor يقول...

مش عارف انا مش مع الخوان للنهاية لاني أرى في بعض تصرفاتهم ما يربك بحق

ثانيا من الخطأ الشنيع جمع كل الأخوان في سلة واحدة .. فيها من الشرق والغرب وعلى عكس الشائع انهم ميه واحده كل منا شاف أو تعامل مع جانب واحد فقط ربما كان غير رأيه لو شاف غيره

بس بالطبع مش مع غيرهم من الحيوانات الضالة التي لم تجد لها جيفه سوانا فأخذت تلعق فيها....

اعترف بصدق أنهم الأحق الآن بالحكم والسيطرة فهم الأكثر تمثيلأ والأكثر مصداقية...

المشكلة معايا اني شايف انهم مشروع ناجح جدا واتمنى ان ايمانهم منبع كل كلامهم وأساس تنفيذه لكني بحس انهم بيتبعوا مبدأ التقية ذي الشيعة....طبعاً هينط واحد ويقولي كان عملوها مع الحكومة وحموا نفسهم... بس اللي يقول كده مش فاهم.. لأن ببساطة سبب انتشار الأخوان بالإضافة للشخصيات المحترمة التي تنضم للجماعة ونبل الفكرة القائمة عليها الجماعة إلا ان كون الجماعة في موقع المناهض المستمر للدولة الظالمة وتعرضهالتعذيب والملاحقة بشكل علني زرع لها مصداقية فقدتها كافة الطوائف الأخرى
وده مش اتهام بس نوع من التوجس الداخلي مشفوع بمواقف متناقضة من جانبهم...
ربنا يصلح الحال ويفرج بعد التأبيده اللي خدناها .. راجيين ربنا يفكها لحسن السير والسلوك....

حسن محمود يقول...

والله ياابنى مش لاقى كلام أقوله بعد اللى انت قلته
كفيت ووفيت
على كل حال
فعلا اذا الاخوان خطر على أمن مصر ليه ماقبضش عليهم كلهم وخلص عليهم ومسك المرشد وسجنه؟
هو زى مانت بتقول بالظبط
جات ليه أوامر أعمل كده يروح عامل كده
دى مشكلة حكم العسكر
تنفيذ الاوامر وبس
على كل حال
ربنا يستر على المستقبل بتاعنا
ويتولانا برحمته

fr_فارس يقول...

اعتقد انه من العبث ان يفكر النظام فى اعتقال جميع افراد الاخوان , لاننا فى الوقت الحالى لا نستطيع ان نحصي تعداد الاخوان المصريون لانهم اصبحوا غالبية الشعب المصري فهل منكم من يستطيع ان يعطينى رقم ولوتقريبي لتعداد الاخوان المسلمين فى مصر
**************
تحياتي
فارس

واحد من الناس يقول...

مقاله رائعه كالعاده تتعامل مع الواقع بموضوعيه شديده
ولي تعليق

فصل الدين عن السياسه
جمله سمعناها اكثر من مره من الكثير من المثقفين منافقي السلطان
لماذا نتبرأ من ديننا؟
اليس هذا الدين هو الذي ندين به امام الله
هل سنقول لله عفوا ..دينك الذي انزلت لا يتماشى مع الواقع

حينما قالت اوربا هذا الكلام قالته حينما اعدم العلماء و كفروا بسبب الكنيسه الاوربيه التي اصبحت ترمي كل من يخالفها بالهرطقه ثم الكفر و الى الى الأعدام
وبالطبع ليس الدين الإسلامي يدعوا الى ذلك فهو يدعوا الى العلم والتفتح ويشهد على ذلك علماء المسلمين ابن سينا وابن حيان وغيرهم
فحينما كان يحكم الاسلام العالم كان يسود العلم والسلام والتاريخ خير شاهد
فلم نتنصل من ديننا و عروبتنا ونتهمهم بالخطر

حسبنا الله ونعم الوكيل
http://1minelnas.blogspot.com

IBN BAHYA يقول...

Sharm

يسمع من بقك ربنا ونشوف الإخوان حزب سياسي بجد .. عموما الإخوان واضحون في مرجعيتهم الدينية ولا يقولون بعكس ذلك ولكن غيرهم كما ترى أخي الكريم يتزينون بالتدين للضحك على شعبنا الطيب ، إن حكم مبارك الواطي لا يستند إلى أية شرعية حقيقية غير العكازين (عكاكيز مكسحين) الشهيرين .. عكاز العسكر والظباط المتظبطين خالص في مواقعهم (يا ريت كانت مواقع حربية) ، وعكاز الأزهر الذي يعين فيه من يقول له آمين .. نحن معك يا ريس .. من إذن يستخدم الدين ؟

إنني لا أروج للإخوان هنا ولا أعتقد أنني سأفعل هذا في يوم ما لسبب بسيط وهو أنني لا أريد سجن نفسي في أي قفص أيديولوجي محدد ولكني أريد الموضوعية وأريد أكثر التلاحم بين قوى الشعب المنهوب للدفاع عن حقوقنا السليبة يدا واحدة ضد ذلك الطغيان .. بس كده
أرق تحياتي

====================

nor

كلامك صحيح إلى حد ما ، لكن لو نظرت بعمق إلى الإخوان ستجدهم أفضل من الحكومة ذاتها التي تملك كل شيء ولا يملكون هم أي شيء .. صح ؟

وأما قولك أخي الكريم بأنه من الخطأ التعامل مع الإخوان كأنهم شيء واحد .. صحيح كلامك برضه إلى حد ما ، لأن للإخوان أساس محدد يمكنك القياس عليه ولكن لا يمكن تعميمه على الجميع ، ولو رحت قريبا منا ستجد إخوان الأردن غير إخوان قطر غير إخوان الكويت ، غير إخوان مصر .. ليه ؟ بسبب الظرف السياسي الموجود في كل بلد .. أنا لم أذهب إلى تركيا وغيرها من البلدان ولكني أخذت الأمثلة العربية القريبة .. هناك اختلافات ولكن لأسباب تتعلق بالمحيط والظرف السياسي.

أما قولك أخي الكريم بأن الإخوان استفادوا من الاعتقال كما يزعم كثير من المستكتبين هذه الأيام .. وأخالف أنا هذا الرأي كثيرا لأن انتشار الإخوان بهذه الصورة الكبيرة جدا وتواجدهم في كافة مفاصل مصر وكل شوارعها وحواريها في الفترة القريبة الماضية لا يمكن أن يكون لهذا السبب السطحي مطلقا ، التعاطف يا أخي الكريم شيء والانضمام إلى الإخوان شيء آخر .. حين تتعاطف معهم بسبب السجن والاعتقال لا يمكن أن يكون تعاطفك هذا مبررا لكي تضحي أنت بوقتك وحياتك وحريتك وتدخل معهم المعتقل ؟ هذا غير منطقي .. ربما عكس ذلك هو المنطقي اكثر ولا إيه ؟ الإخوان بيشتغلوا بصدق في الشارع والناس تلمس بأيديها جهودهم وعملهم أكثر من أي تيار آخر لا عمل له غير الردح والسب في الآخرين ..
لعلك سمعت بتصدي نظام مبارك الواطي منذ أيام لحملات التبرع بالدم التي كان الإخوان يريدون تنظيمها .. لماذا ؟ حتى لا ينكشف أكثر أمام الناس .. نظام فاشل والإخوان أنجح منه كثيرا جدا وبمراحل بعيده ..

أضم صوتي إليك ودعو معك لبلادنا بالتوفيق .. آمين يا رب العالمين

أرق تحياتي


====================

حسن محمود

الله يحفظك ويبارك فيك يا أستاذ محمود
ده بس من لطفك وكرم أخلاقك ..
طبعا كلامك صحيح .. بس عسكر عن عسكر تفرق كتير .. إحنا مش بيحكمنا عسكر الأيام دي .. لأ .. اللي بيحكمنا خالتي كوندا ليزا رايس يا عمونا .. وإحنا عايزين نتحرر بقى .. ربك يعدلها

أرق تحياتي

====================

fr_فارس

صحيح كلامك .. مستحيل .. إنه نظام يهوي أو يتهاوي .. قريبا ستسمع ما يسرك بإذن الله .. ليه ؟ بانجم مثلا ؟ لأ طبعا .. بس المبشرات كثيرة على قرب زوال ذلك العفن المسمى مبارك الواطي .. ولن يأتي وريثه .. والجيش سيحكم مصر إلى فترة أخرى قادمة .. يمكن يكون عندنا انتخابات نزيهه في2010 .. استبشر خير


====================

واحد من الناس

كلامك لا تعليق عليه .. كله تمام التمام وفي الصميم والله .. وهنا أود فقط إذافة تعليق بسيط للتوضيح .. كلامنا عن الكنيسة في أوروبا والعصور الوسطى يستثني بصورة قاطعة كنيستنا الشرقية من ذلك الغباء الكنسي الذي كان يسيطر آنذاك في الغرب .. لأن النيسة المصرية لم تكن كذلك ، هذه مجرد إشارة للتوضيح حتى لا يظن أي من إخواننا الأقباط أنهم معنيون بذلك الحديث .. مسيحيينا نحن وكنيستنا نحن ليست لها أي علاقة بما نقوله هنا عن الكنيسة الكاثوليكية في روما وما كانت تفعله من تجبر سياسي بغير سلطان غير سلطان البابا الذي أعطاه هو لنفسه .
أردت فقط إضافة للتوضيح

أرق تحياتي


أرق أرق تحياتي لكم جميعا

واحد من الناس يقول...

اشكرك على التوضيح

مذكرات حاحا مصر يقول...

الف سلامة ليك يا ابن بهية وسلامتك من المرض
بخصوص الاخوان المسلمين وبعض الاراء اللى شايفين ان الامل في الاخوان؟؟ دهه من وجهة نظري ...شئ غير مريح...لازم الثورة تكون شعبية بعيدة عن اي مذهب ديني او سياسي لان الاخوان لهم اتجاهات مختلفة نهائيا عما دعي اليه الشيخ حسن البنا يرحمه الله وعلي فكرة فالاخوان المسلمين يمتلكون تنظيما قويا يعتبر الفريد من نوعه على مستوي العالم فهم كثيرون ومنتشرون في العديد من دول العالم ومركزهم الرئيسي مصر ويمتلكون من الاموال القادرة علي تنفيذ افكارهم وان كانت معظمهما افكار مفيدة ولكني حتي الان شاكك في اهدافهم غير الملعنة ... كانوا فين عند تمرير قانون تمديد قانون الطوارئ عام 2006 وهناك اقاويل ان الحكومة اعطت كل عضو قطعة ارض بالتجمع هدية بالاسعار القديمة مقابل تمرير القانون ؟
انا لا اتهمهم ولكن اهدافهم غير معلنة ولماذا يتخزون من الدين ستارا دائما
اما بخصوص الاخ الفاضل الذي يستعر من مصر
فقول له سافر الى الخارج وبعدين هتعرف يعني ايه مصر ... علشان انا عايش بره مصر ..يمكن ؟؟؟
المفروض اننا لا ننتظر من يقودنا سواء كان جيش او حزب او شخص كما حدث فيلنتذكر ما حدث في ثورة يوليو؟؟ من هو قائدها؟؟؟ مجموعة من الظباط يعني ليس هناك شخص بعينه فلماذا لا نقوم بها نحن ومموضوع القيادة لن تهم المهم ان تثور وتقول لا وهناك مؤشرات ايجابية كما حدث في مصانع الغزل والنسيج في المحلة وكفر الدوار وهانت وربنا يسهل ويقود اولاد بهية المتيقظون الداركون لبواطن الامور ثورة التطهير واعادة
بناء مصر
يعني القيادون كثيرون ومع عليناالا الثورة

IBN BAHYA يقول...

مذكرات حاحا مصر

ألف شكر على زيارتك وسؤالك وتعليقك
ربنا يحفظك

أما موضوع الإخوان فهم كما تفضلت تنظيم رائع وأهدافهم جميله كما قلت ولكني أعترض إن سمحت لي على موضوع قطعة الأرض هذه ، فالإخوان يمكن أن نختلف معهم كما شئنا ولكنا لا يمكن أن نصدق فيهم ما تروج له أبواق مبارك

لكن لي رأي أردده دوما

دعونا نجرب الإخوان ونساندهم بكل صدق وتجرد .. جميعنا بلا استثناء .. من كل التيارات ونرى ما النتيجه

أرجو أن تراجع ردي هنا على الأخ العزيز مايكل
micheal

الإخوان اليوم هم الأقوى في مصر بلا منازع مطلقا .. ورأي البعض منا فيهم بناه نتيجة إعلام حكومي كاذب ومضلل

طيب ليه نسينا

أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته؟؟؟

لماذا الإخوان بالذات مجرمين حتى تثبت برائتهم ؟؟؟؟

أليس هذا خطأ منا ؟؟؟

لماذا نسينا المبدأ الأزلي القائل
البينة على من ادعى

لماذا ندعي على الإخوان أنهم كذا وكذا وكذا
ونطلب منهم هم أن يأتونا ببينة على برائتهم ؟؟؟؟

هل هذا معقول؟؟؟

نعم معقول في زمن الخداع والدجل السياسي والدعارة الإعلامية

والله من يقول بأن الإخوان مجرمين فليأتينا ببينة على ادعائه هذا

ومن يريد منا أن نتبع هواه ونصدق مقولته بأن الإخوان لو حكموا سيخربون البلاد ويشردون العباد فليعطينا الفرصة نحن وهم ليرى كل منا الآخر ويجربه

الإخوان لم يحكموا من قبل ، فكيف نصدق فيهم ذلك ونحن لم نجربهم مطلقا؟؟؟

المسألة يا أخي تحتاج منا لإعادة نظر شاملة في الموضوع

لابد من تصحيح العلاقة بيننا وبين الإخوان لصالح هذا البلد الذي نعيش فيه جميعا

الإخوان أمر واقع لا مجال لتجنبه مطلقا مطلقا مطلقا

ولا يمكن التخلص من الإخوان مطلقا مطلقا مطلقا .. هذا محال لأنهم ثلاثة أرباع مصر تقريبا بدون مبالغه (من بداخل التنظيم ومن خارجه) الموضوع خطير جدا جدا على هذا البلد

إما أن نساند الإخوان ونضع يدنا في أيديهم للخلاص من الواطي وعصاباته وإما أن نهاجمهم بلا حجة ولا دليل وبذلك نعين عليهم نظاما نراه جميعنا من أحط وأرزل الأنظمة التي وضعوها على صدر مصر

هذا ريي ولك رأيك بالطبع الذي يجب أن أحترمه وأقدره

أرق تحياتي

مذكرات حاحا مصر يقول...

اخي العزيز ابن بهية
انا مش قص\ي اني اقول ان اعضاء مجلس الشعب من الجماعة الاسلامية اخذوا قطعة الارض ولكنهم كانوا فين عن عرض تمديد قانون الطورائ؟؟؟
ديه سؤال بيزن في دماخي وعلشان كده انا بقول ان الاخوان المسلمين ينطبق عليهم مثل ... اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب.؟؟؟ ودهه سؤال شاغل بالي من فترة زي سؤال تاني مثلا حد يقولي مين بالظبط اللي حامي محمد حسنين هيكل الملقب بالرئيس ؟؟
الرجل كلامه خطير وبيأرخ تاريخ البلد وبيخبط في الكبير والصغير علاقاته مع روؤساء الدول العظمي والعربية يعني راجل محدش يقدر يقرب جنبه وطبعا زي ما الكل عارف ان اولاده الاتنين مسيطرين بشكل كبير على البروصة ولا حد قادر يتكلم عليهم يعني المعارضة تقدر تتكلم على الاسرة الحاكمة ولا تقدر تمس هذا الرجل .؟؟؟؟ لماذا
ومن وجهة نظري يا ولاد بهية ان الثورة مش محتاجة لحزب لتجميع الناس بس هي عايزة ايـــــــمــان بالله وبالوطن

IBN BAHYA يقول...

مذكرات حاحا مصر

أولا شكرا على المتابعة وعلى التوضيح

أما أسئلة حضرتك فجوابها الذي أعلمه هو التالي:
بالنسبة لقانون الطواريء وتمديده ولماذا لم يوقفه نواب الإخوان؟

نواب الإخوان 88 نائب ولو أضف إليهم بضع نواب من المعارضة المستقلة سيكون العدد قرابة المائة عضو في مقابل ثلاثمائة وخمسون من نواب الحزن الوطني من الذين رشحهم الحزن الوطني على قوائمه أو من سرحهم لاصطياد الدوائر بالتزوير ثم عاد فضمهم إلى الحزن الوطني من جديد .. يعني كل الإخوان والمعارضة لا يصلون إلى ثلث الأعضاء وهو العدد الضروري لوقف أي قانون

ولو تتذكر أن الحزن الوطني استخدم في الانتخابات الأخيرة كل وسائله لمنع الإخوان من الحصول على الثلث حتى لا يكون لهم تأثير في القرارات والقوانين وما يريده الواطي مبارك وحزنه الوطني ينفذه لأن لديه الأغلبية التي تزيد على الثلثين ولو بواحد فقط وهذا هو سر فشل المعارضة في الوقوف أمام أي قانون يريد مبارك الواطي تمريره كالشعوذات الدستورية القادمة مثلا والتي لن يتمكن الإخوان من إيقافها برغم أنها مطبوخة ضدهم أصلا ..

أما هيكل
فسوف أتحدث فيما أعلمه عن الرجل وهو علاقاته الدولية التي لا تتوفر لغيره مطلقا من صحافيي العالم .. إنك تتحدث عن أخطر صحفي في العالم وفق ما نشر وأذيع في الخارج عن الرجل .. رجل له فيلا في كل مدينة بأوروبا وأمريكا .. رجل لديه من العلاقات بكبار الصحافيين والصحف ما يمنع جورج بوش نفسه من الاقتراب منه وليس مبارك الوطي الذليل .. لو تعرض كائن من كان لهيكل ستقوم الدنيا ولن تقعد وسيخسر من يقترب منه خسارة كبيرة .. عايز نظام مبارك يخسر بالكامل ويبقى مسخه وشخليله ومضحكة لأنظمة الأرض ؟ خليه يهوب ناحية هيكل بس بكلمه .. من فتره كان عايز بعض مخبري النظام من بتوع روزاليوسف يقل أدبه حبتين على أسياده ويعترض على كلام الأستاذ هيكل .. حصل إيه ؟
وصلت إليه الأوامر بالتوقف فورا عن الكلام مع الأستاذ هيكل .. من حسني مبارك نفسه أوامر بعدم المواجهة مطلقا مع هيكل خوفا من قدر الرجل وثقله عالميا وليس محليا ولولا أن هيكل رجل متزن لاستخدم سطوته هذه في مواجهة النظام البائد قريبا لكنه أعقل من هذا وهو فقط يعطي الإشارات لمن يريد التحرك .. ثم أنه ليس رجل سياسة ولكنه صحفي ويعتز بهذا ولا يطلب السياسة التي قدمها له عبدالناصر ورفض من قبل.

أما عن أبناء هيكل والبورصة فليس لدي معلومات عن ذلك .. سامحني.

أرق تحياتي

مذكرات حاحا مصر يقول...

تسمحلي ..
فعلا الكلام اللى قلته عن هيكل سليم ولكن سؤالي من اين يستمد هذا الرجل قوته وليه هو الوحيد الل بيأرخ تاريخنا وكلامه موثق ومحدش يقوله انتي بتعمل ايه ؟؟؟ هل دهه ليه علاقة بالماسونية ؟؟؟ ديه تبقي كارثة
اما موضوع الاخوان فذي ما قلتلك مش واضح هويتهم حاليا عارف زي مين؟؟
الشيعة في الخليج ...الله يرحمه الشيخ الشعروي قال ان كلامهم جميل بس لما تشوف افعلهم تخاف منهم مع الفرق طبعا
وبخصوص اولاد هيكل
معروف انهم اصحاب شركة هيرمس وبمشاركة جيمي وليهم استثمارات في البنك التجاري الدولي

IBN BAHYA يقول...

مذكرات حاحا مصر

أهلا أخي الكريم

بالنسبة لهيكل
فلا أحد يمكنه أن يقول له ماذا تقول لأن أحدا لا يملك من الوثائق ما لدى هيكل .. وثائق من كل نوع وشكل ولون بخلاف شهادته هو شخصيا وحضوره لهذا التاريخ وانغماسه فيه حتى أذنيه وهيل يحتفظ بكثير من الوثائق خارج مصر على ما أعتقد (سمعت هذا من قبل) .. السبب الرئيسي الذي يجعل من الصعب على أي شخص مراجعة هيكل هو أنه يتحدث بوثائق واضحة بمعنى أن كلامه ليس شهادته هو فقط كمعايش لهذا العصر ولكن لامتلاكه وثائق تؤيد كلامه وتدعمه .. وهيكل حريص كما ترى على أن يفصل بين رأيه الشخصي وبين الأحداث ، فحين يدلي بدلوه هو شخصيا ويقول رأيه هو تراه يذكر بأن هذا رأيه بشكل شخصي .. أما علاقة الماسونية به ، فوالله لا أدري وليس لدي أي معلومة عن هذا .. فمن كثرة ما قرأنا وعرفنا عن الماسونية وتوغلها في بلادنا بتنا نشك في الجميع .. لكن ليس لدي معلومات عن ذلك.

أولاد هيكل
لا أدري عنهم حقيقة ولكنهم لو كانوا يمارسون أعمالهم بصورة طبيعية فلا مشكلة في رأيي إلا إذا كانوا يستعينون بسطوة أبيهم فهذا أمر آخر ، ولا أعتقد لأبيهم سطوة بالمعنى المقرف لهذه الكلمة كأبناء الوزراء الحاليين أو السابقين من حكومات الواطي مبارك .. عموما من قال لا أدري فقد أفتى .. وأنا لا أدري عن هذا الأمر كما ترى ، فإن كان لديك معلومات هاتها ليستفيد الجميع.

الإخوان المسلمين
أنا حقيقة لم أسمع يوما هذه الكلمة للشيخ الشعراوي .. فقط سمعت منه عن الإخوان أنه قال .. الإخوان شجرة مباركة .. رحم الله من غرسها وغفر الله لمن استعجل ثمرتها .. هذه عبارة سمعتها من الشيخ رحمه الله ، ولكن قوله الذي أورته لم أسمع عنه من قبل ، وكوني لم أسمع به لا يعني نفيه ولكن هذه حدود علمي.

وحقيقة أنني أرى الإخوان اليوم والأمس ومنذ تأسيس حركتهم في صورة جيدة ، وهم ليسوا تيارا دينيا وحسب ولا حزبا سياسيا وحسب ولكنهم في الأساس مدرسة .. مدرسة أسسها رحمة الله عليه الشهيد حسن البنا لتربية أجيال على الفضيلة والصلاح ليكون من هذه الأجيال حكاما وقادة للبلاد وهو فكر مستنير جدا جدا كما ترى ، وللعلم يوجد الكثير من الدراسات العلمية لمدرسة حسن البنا في ابناء والتربية الاجتماعية كان آخرها رسالة الدكتوراه للباحثة الألمانية ........ (نسيت اسمها للأسف) ..

إن بدايات الإخوان الأولى تنبيء عنهم كثيراً ولو عدت لما قبل بدايتهم .. لمجلة المنار وكتابات الأستاذ المرحوم محمد رشيد رضا التي صاغ فيها تقريبا جزءً كبيراً من فكر الإخوان لوجدت نضارة وعظمة في هذا الفكر المستنير الذي لم يسقط كغيره في فخ المستعمر منذ البداية .. فنصائح الأستاذ رشيد رضا للشريف حسين (والي مكة) بعدم طاعة المستعمر البريطاني والخروج على الدولة العثمانية (لاحظ أن الشريف حسين كان يصبوا لأن يكون خليفة للمسلمين) وتمزيق الصف لدرجة أن حسين منع دخول كتابات رشيد رضا إلى الحجاز وتحالف مع البريطانيين ضد الدولة العثمانية آنذاك مخالفا لنصائح رشيد رضا وكان ما كان بعدها من اتفاقيات التقسيم وسايكس وبيكو وبلاويها التي مازالت تقض مضاجعنا حتى اليوم.

الإخوان منذ وقبل بدايتهم يقفون في خندق الوطن ضد المستعمر الباغي وهم أول من كون فرقا للكشافة والمجاهدين وهم أول طلائع المجاهدين في فلسطين كما يعلم الجميع قبل قيام ثورة يوليو المجيدة بعقدين .. كل هذا العداء من جانبهم لبريطانيا والصهيونية استوجب الهجوم عليهم بصور عديدة مباشرة وغير مباشرة .. ذنبهم كما ترى أنهم وقفوا ضد القوى الاستعمارية .. هم أول من وقف في وجه خطط الغرب لتقسيم بلادنا وتوطين الصهيونية فيها .. لهذا السبب ولسبب إرسالهم الشباب إلى فلسطين وصموهم بالإرهاب كأي مقاومة حالية للعدو المستعمر .. الكارثة الكبرى أن كثيرين من أبناء البلد راحوا بسوء نية يستغلون وصف العدو لهم بالإرهاب ويلصقون بهم التنظيم السري وهو حق أريد به باطل ..

لو راجعت تاريخ الإخوان كله فهل تجد فيه أية ذرة للإرهاب ؟ إنهم بعكس ذلك تماماً .. هم ينبذون الإرهاب ويدعون إلى التغيير السلمي للسلطة ويرفضون بشكل قاطع التغيير الراديكالي .. هل يحق لنا بوصفنا وطنيين حريصين على بلادنا أن ننساق وراء البغاء السياسي والإعلامي ونكره الإخوان ؟

والله يا أخي إن لم يكن في الإخوان أي سبب لحبهم غير موقفهم من المستعمر والصهيوني فهذا يكفي .. أليس هذا سببا وجيها لكي نحب الإخوان مهما اختلفنا معهم ؟ القضية أن الغرب المستعمر يريدنا نعاجا وخرافا كمبارك الواطي والحكام العرب الخونة الأقذار .. من يخرج عن القطيع فهو إرهابي ويسلط عليه كل جحافل إعلامه الممول من الخارج فترى الكتبة يكتبون ويملأون الفضائيات من كل صنف ولون (ليبرالي على يساري على بلا أزرق) ويهاجمون الإخوان بدوافع غربية استعمارية أشربها لهم المستعمر ممزوجة بمعجون الدولارات المعروف فالتهموها كالفئران النهمة وراحوا يصرخون ..

خذ عندك رفعت السعيد الذي يدعي أنه يساري وزعيم كبير .. حاول أن تبحث قصصه مع اليساريين الصهاينة وعلاقاته المريبة بهم .. اسأله إن استطاع الرد عن هنري كوريل وحركة حديتو وكيف أن الحزب الشيوعي الفرنسي طرد هذا الرجل لصهيونيته .. هل يمكن لنا أن نصدق واحد كهذا ؟ يدعي اليسارية لأكل العيش والتربح من ورائها ؟

إننا في مصر والوطن العربي (لكن مصر أكثر) نعاني من أبناء وطننا أكثر كثيرا من معاناتنا بعدونا .. ليه ؟ لأن عدونا أدرك منذ زمن بعيد أننا شعوب عاطفية وأنا وأخويا على ابن عمي وأنا وإبن عمي على الغريب ، فزرع لنا من عملائه الإعلاميين والكتاب ولاساسة والمثقفين من نعتبرهم أولاد عمنا وإخواننا وراحوا يدسون لنا السموم كل يوم حتى فقدت الشعوب طريقها في زحمة الأكاذيب .. لكن كل الأكاذيب لا تنطلي على القلوب المستنيرة مطلقا ..

العدو عدو ومصالح وطننا واضحة كالشمس وهي لا يمكن أن تكون مع الغرب ولا الشرق لأن جميعهم قسمنا وباعنا من قبل ويسعى لامتلاكنا اليوم .. مصالحنا مع أنفسنا وجيراننا وإخواننا فقط .. يخطيء كثيراً من يقول بغير هذا لأنه يتصادم مع التاريخ والجغرافية وكل أصول المنطق ..

تقبل تحياتي

مذكرات حاحا مصر يقول...

اخي العزيز ابن بهية
اولاً احب اوضح بخصوص الاخوان ربما هناك سوء تفاهم او سوء تعبيرمني
بخصوص مقولة الشيخ الشعروي رحمه الله التي وردت في تعليقي السابق فهي كانت عن الشيعة وخاصة الجعفرية منهم وليس عن الاخوان ولكن انا اللي بقولك ان اقوالهم رائعة ولكن هناك حلقة مفقودة في افعالهم ويبدوا انك دارس لتاريخهم وتعرف اكثر وافضل مني بكثييررررر قوي
ولكن عند الحديث معهم وتري افعالهم تحس بشئ غامض وعلي ما اظن ان حسن البنا ( الشهيد باذن الله) انسان واعي وارد ان خير لبلده ودينه يرحمه الله باذن الله كما يرحم سيد قطب وغيرهم من الافياء لدين الله ولبلدهم
اما بخصوص اولاد هيكل فهذه المعلومة معروفة لدي الجميع المتعاملين في البورصة المصرية
اما بقية تعليق حضرتك بخصوص الاعداء ومحاولتهم من النيل من رموز الحق فانا معاك مليووووووون في المئة
وشاكر جدا لتعليقك واهتمامك بالتعليق على كلامي
وشكرا

IBN BAHYA يقول...

أخي العزيز

مذكرات حاحا مصر

أنا شايف إننا مش مختلفين خالص .. يمكن الخلاف الوحيد بيننا أن لدى أحدنا بعض المعلومات غير الموجودة لدى الآخر والعكس صحيح

عموما أشكر لك المتابع

تقبل تحياتي

غير معرف يقول...

فلاح من مصر
من على الساحة السياسية فى مصر الان طاهر اليد ومخلص للارض والوطن الحزب الوطنى الذى اتبع الوصفة الطبية القاتلة للبنك الدولى الذى يدعوا الى بيع كل شىء وتخريب كل شىء حتى اصبحت البلد خرابا ودمارا وما كان يحدث هذا لو احتل شارون البلد فى عام 1973 حينما وصل الى الكيلو 73 على طريق السويس
الاخوان المسلمين وللاسف لست منهم مجموعة من الناس المتعلمين وحاصلين على ارقى الشهادات ولهم برنامج اصلاحى كبير ولكن للاسف امريكا لا تطيق ان تسمع كلمة اسلام ولذلك تحافظ على النظام القائم
اذا ما الحل الحل يا سيدى هو برنامج ناصر للبناء والتعمير ووضع الخطة الخمسية الثانية التى لم تنفذ ابدا موضع التنفيذ
ومن الاسف ان بلدا مثل الهند نفذت خطط ناصر الخمسية واصبحت من الدول الهامة عالميا فى الصناعة والكمبيوتر بينما نحن نتسول من دول العالم اقتصاديا وهرب 12 مليون فى ربوع الكرة الارضية بحثا عن رزق ويهانون فى كل مكان وتمسح بكرامتهم الارض سيدى ان الوضع لشعبنا اصبح مهين ولا بد من التخطيط المركزى لبناء مصانع ومدارس ومزارع لتشغيل الشباب والبنات فى وظائف تعطى عائدا ماليا وليست وظائف هامشية لا تفيد فى شىء ان فى الهند وزارة اسمها وزارة الصناعات الصغيرة تقدم دراسات الجدوى وراس المال للشباب الصغير وتتبناهم وتصدر لهم منتجاتهم الى الخارج وهناك دولة تعمل وتضع خطط وتنفذ وتجد من يحاسبها
اننا نموت موتا بطيئا بوصفة البنك الدولى للتخريب بتنفيذ حكومة عميلة
وشكرا واسف لازعاجى

IBN BAHYA يقول...

خي الكريم

فلاح من مصر


كلامك لا غبار عليه على الإطلاق

أتفق معك تماما ولا يختلف معك أحد عليه بالطبع لأنه نابع من واقع مرير نعيشه وليس رأيا فضفاضاً أو مرسلا

مع الأسف كل البلاد التي بدأت بعدنا سبقتنا بمراحل طويلة ونحن مازلنا نرزح تحت استعمار البنك الدولي

ليه ؟

بسس الحرامية وعصابات مبارك بلا شك

الحل عندي يبدأ من إزاحة ذلك الواطي مبارك ونظامه بالكامل بداية به وانتهاء بـ ... أظن من تكرارها اتحفظت
وانتهاء بالوله صنقر عضو المجلس المحلي في أي كفر بطيخ في الغيط المنهوب

أرق تحياتي

غير معرف يقول...

سليمان غانم العمدة

بتلمحوا لاية يا بقر على تحذيرات سيدنا من ان الاخوة الامريكان حبايبنا يسيبو العراق دلوقتى ؟ التصريحات اللى الها جنابة للسيد هىء هىء هىء ممتاذ القط بتاع اخبار اليوم انا شايف اللى منكم بيقول وهو بيضحك بيحذر هىء هىء هىء ايوة عندك حد يعرف يحذر زى سيدنا وابن سيدنا حد يقدر يقول التحذيرات دى فاكرين تحذيرات ايام حرب الكويت ، ولما مافيش حد غير سيدنا وابن سيدنا يقدر يحذر امال يا بقر بتقولو تداول سلطة اية حد يقدر يحذر زية يا كلاب طب اية جولك بقا انتى وهو وهى يا بتوع ال اية النفاق ومش عاجبكم السادة الافاضل عبدالله كمال بتاع روز اليوسف اللى بينشر احلى صور وكلام لسيدنا وابن سيدنا واسامة سرايا بتاع الاهرام وابراهيم نافع و مومتاذ القوط بتاع اخبار اليوم هىء هىء هىء طب اية رايكم هىء هىء هىء ان فى بالعند فى جنابكم قانون هيقدمة السيد كمال الشاذلى ف مجلس الشعب وهيتوافق علية طبعا القانون بيلزم اى مستمع لاسم سيدنا وابن سيدنا فى اى وسيلة اعلامية بعد ذكر الاسم ان يردد " يا حلاوتة يا جمالة " هىء هىء هىء وموتوا بغيظكم ايوة ايوة يا جعر يعنى لما تكون ف نشرة اخبار بيقول المذيع قال السيد سيدنا يا حلاوتة يا جمالة ويكمل الخبر هىء هىء هىء يا جعر منك لة يا متر شفيييييق احبسى العيال دة هىء هىء هىء