22 ديسمبر 2006

لنتضامن مع إخواننا في تونس

أرجو تفضلا منكم جميعا متابعة ما يلي
إعلان من إخواننا المدونين في تونس .. لنتضامن معهم قدر المستطاع .. للجميع تحياتي

هذا النص المنشور في مدونة أخانا الأستاذ آدم .. أنقله كما هو


يوم الاثنين القادم هو يوم غير عادي في عالم المدونات التونسية؛ حدث هام ؛ لأول مرة في المدونات التونسية سيتم تجنيد الجميع من اجل هدف واحد؛ أمر أصبح يؤرق الجميع؛ ألا و هو الحجب المتواصل و الغير المفهوم لبعض المدونات التونسية؛ سنعبر عن رفضنا لهذا التصرف إيمانا منا بحرية التعبير و دفاعا عنها بطريقة حضارية و سلمية؛ سندخل يوم الاثنين 25ديسمبر في اضراب لمدة 24 ساعة؛ لم يتفق إلى الآن على كيفية الإضراب؛ لكن اغلب الآراء ترشح أن يتم نشر مقال ابيض؛ لا يحتوي شيئا؛ لذلك أنا أدعو كل المدونين و المدونات الى المشاركة في هذا الإضراب حتى يكون إضرابا ناجحا و ننجح بذلك في إيصال صوتنا لمن بهمه الأمر. كما قمت و بمبادرة شخصية بدعوة بعض المدونين العرب إلى الانضمام إلينا لان المشكل ليس تونسيا فقط؛ وإنما هو عربي أيضا؛ فلما لا يتحول يوم 25 ديسمبر من كل عام إلى يوم عربي لاحتجاج على الحجب الالكتروني؛ الأمر كله يتوقف على مدى استجابتكم لهذا النداء و حماسكم؛ فكونوا في
الموعد

هناك 19 تعليقًا:

أبناء ناصر يقول...

والله لازم الناس كلها تتضامن ,,عشان مافيش حد هنا يفكر يعمل حاجه زي تونس وأنا عندي سؤال أنا ليس من المدونين هل يمكن أن أفعل أي شىء في ذلك....

adam يقول...

شكرا لك اخي

IBN BAHYA يقول...

أخي أبناء ناصر
شكرا لزيارتك وتعليقك
مع الأسف هذا الإضراب عن التدوين في اليوم المشار إليه

أخي آدم
لا شكر على واجب وأتمنى أن يشارك أكبر عدد ممكن .. فهو شأننا أيضاً أم صدقت أننا جزر منعزله؟ نحن شئنا أم أبينا في خندق واحد ضد الطغيان الماسوني سواء مبارك الوطي القذر العميل عندنا أو شبيهه عندكم شين العابدين والعالمين
الهم واحد والحدوته واحده وخلاص الشعوب العربية من ذلك الاستعمار الجديد لا يقل أهمية عن خلاصها من الاستعمار القديم كلاهما زفت وقطران بعيد عنك وعن المتابعين

تحياتي للجميع

IBN BAHYA يقول...

لبقاء التدوينة السابقة لأخانا آدم وعدم إزاحتها سأورد تدوينتي الجديدة هنا .. وهي نقلا عن موقع جبهة إنقاذ مصر المحجوب في مصر
http://www.saveegyptfront.org/

بعد انتهاء أزمة عمال المحلة .. إضراب عمال اسمنت حلوان وطرة وبلطجية امن الدولة يهددون إدارة فندق شبرد بإغلاقه ويفضون ندوة بالقوة .. ونيابتهم تستعد لتلفيق قضية لطلاب الأزهر الذين سمح لهم بتأدية الامتحانات في المعتقل


من القاهرة متابعة خاصة بمراسلنا
تصاعدت موجات الاعتداءات البوليسية في مصر علي الحريات العامة في محاولة من قبل الحكومة المصرية لاحتواء حالات الحراك السياسي غير المسبوق في الشارع المصري والتي تتصاعد بمرور الوقت، فبعد انتهاء الاعتصام الذي سبق ونظمه عشرات الآلاف من العمال في المحلة تفجرت أزمة طلاب الإخوان وتظاهرات واعتصام الطلاب في جامعة الأزهر وانتهت باعتقال العشرات من كوادر الجماعة وهي أزمة لا تزال تكبر وتتصاعد ككرة الثلج في وقت برزت فيه أزمات عمالية خطيرة في المحلة مرة أخري وفي اكبر المناطق الصناعية بمصر وهي منطقة حلوان ومن جديد يعلو صوت عمال حلوان للمطالبة بحقوقهم في مواجهة الشركات الأجنبية ،حيث دخل عمال أسمنت حلوان- 1300 عامل- في اعتصام منذ أمس احتجاجا على إهدار الشركة الايطالية-المالك الجديد"ايطالسمنت"- لوعودها معهم بشأن نظام الحوافز الذي اتفق عليه في مفاوضات اتفاقية العمل الجديدة والمزمع توقيعها قريبا حيث اتفق على 67% شهريا حافز إنتاج جماعي لكل العمال "مضمون" بما يفيد عدم نقصانه ،إلا أن العمال فوجئوا بمسودة الاتفاقية تخالف ما تم الاتفاق عليه حيث اخضعوا الحافز للتسوية بما يفيد انه قابل للنقصان "غير مضمون"،وعندما طالب العمال بتعديل المسودة وفقا لما تم الاتفاق عليه في المفاوضات رفضت الشركة مطالب العمال، والذين ردوا عليها بالاعتصام الذي دخل يومه الثاني حتى الآن.
وفى الساعة الثانية من ظهر اليوم اعتصم عمال أسمنت طره -البالغ عددهم ألف عامل- احتجاجا على سياسات نفس الشركة الايطالية حيث طالب العمال بصرف حافز أربع شهور و75% ،بالإضافة لشهر العيد طبقا لما تقرره المذكرة التفسيرية لاتفاقية العمل الجماعية طالما حقق العمال "الهدف" –معدل الخطة الإنتاجية- ،وقد ذكر العمال أنهم حققوا إنتاج قدره 2391033 طن علما بان الهدف كان تحقيق إنتاج قدره 2350000 طن ،وهو ما يفيد تحقيق العمال لإنتاج أعلى من الهدف بفارق 41033 طن ،وهو ما كان يستدعى زيادة حوافز العمال إلا أن الشركة امتنعت عن إعطائهم ما هو متفق عليه ووارد شرحه بالمذكرة التفسيرية لاتفاقية العمل الجماعية .
من الجدير بالذكر أن قانون ضمانات وحوافز الاستثمار يلزم هذه الشركات بمنح العمال حوافز من الأرباح لا تقل عن 10% منها.
وأكدت اللجنة التنسيقية للعمال على حق العمال في المطالبة بالأرباح، و ناشد ت كل القوى الوطنية والسياسية والعمالية من أجل دعم عمال حلوان في مطالبهم المشروعة، وتحذر من اى تدخلات حكومية للضغط على العمال.أضرب اكثر من 4 آلاف عامل في شركة النصر للنسيج والصباغة والتجهيز بمدينة المحلة الكبري عن الطعام احتجاجا علي رفض مطالبهم المتمثلة في مساواتهم بالحقوق التي حصل عليها عمال شركة غزل المحلة برفع نسبة الحوافز إلي 5% وصرف ارباح الخطة السنوية.
هذا وفي المحلة مرة اخري أضرب اكثر من 4 آلاف عامل في شركة النصر للنسيج والصباغة والتجهيز بمدينة المحلة الكبري عن الطعام احتجاجا علي رفض مطالبهم المتمثلة في مساواتهم بالحقوق التي حصل عليها عمال شركة غزل المحلة برفع نسبة الحوافز إلي 5% وصرف ارباح الخطة السنوية.
حاول مجلس ادارة الشركة اقناع العمال بفض اعتصامهم ووعدهم بدراسة مطالبهم إلا ان العمال رفضوا كافة الوساطات واصروا علي الاستمرار في اعتصامهم داخل المصنع وانضم إليهم عمال الوردية المسائية.
ومن ناحية اخري تحاول الجهات الأمنية بشتي الطرق إخراج العمال من المصنع بعد تعطل العمل.ومن ناحية اخري تحاول الجهات الامنية بشتي الطرق إخراج العمال من المصنع بعد تعطل العمل.
من جهة اخري وفي اطار عمليات الحراك السياسي المطالبة بالإصلاح في مصر قررت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان نقل أعمال ورشة العمل التي تنظمها لمناقشة تقريرها عن الانترنت والحكومات العربية إلى نقابة الصحفيين بالقاهرة بدلا من فندق شبرد ، عقب تراجع الفندق عن موافقته ، بعد تلقيه تهديدات من ضباط مباحث أمن الدولة بالسجن وإغلاق الفندق إذا عقدت الورشة به.
ويعتبر فندق شبرد هو الفندق الثاني الذي يعلن تراجعه عن موافقته على عقد الورشة به ، بعد فندق فلامنكو ، وذلك عقب تهديدات صريحة من ضباط مباحث أمن الدولة التي تسيطر على كل كبيرة وصغيرة في مصر بوصفها دولة يحكمها البوليس .
وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " تلك الضغوط البوليسية لمنع عقد ورشة عمل حول استخدام الانترنت هو أمر مثير للسخرية والغضب ، هل بلغت مخاوف الحكومة المصرية لهذه الدرجة ؟ إن هذه الضغوط تمثل دليل واضح على بوليسية هذه الحكومة ومدى تغول جهاز مباحث أمن الدولة على الحريات في مصر، وبخاصة حرية الرأي والتعبير ".
هذا وقد قررت الشبكة العربية عقد ورشة العمل بنقابة الصحفيين" شارع عبدالخالق ثروت " الدور الرابع ، في نفس موعدها ونفس توقيتها ، السبت الموافق 23 ديسمبر 2006 في تمام السادسة مساء.
وأخيرا حذرت جماعة الإخوان المسلمين من مخاطر إحالة طلاب جامعة الأزهر إلي المحاكمة وقالت ان قيام نيابة امن الدولة العليا طوارئ التي تحقق مع الطلاب بمعاينة المدينة الجامعية وتصوير الأماكن التي كانت مسرحا للقبض على الطلاب المتهمين بالفيديو هو إجراء يثير القلق إذا أن مثل هذه الإجراءات تنم عن رغبة النظام فى تقديم هؤلاء الطلبة إلى المحاكمة مما يهدد مستقبلهم العلمى .. و وقالت المصادر مدللة علي رؤيتها فى ذلك إلى أن نيابة أمن الدولة لم تقم بمثل هذه الإجراء إلا في قضايا الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين والتي أحيلت إلى المحاكم العسكرية من أمثال القضيتين 13 و 15 لسنة 1995 جنايات عسكرية التي شهدت أحكام بالسجن على عدد كبير من قيادات الجماعة . وهو ما جعلنا نستشعر القلق تجاه اتخاذ النيابة لمثل هذا الإجراء مما يوحى بنيتها فى إحالة الطلبة الى المحاكمة خاصة مع الوضع فى الاعتبار التصريحات التى أدلى بها رئيس جامعة الأزهر في المؤتمر الصحفي الذى عقده والتي تحدث فيها عن نصيحته بعدم التدخل للدفاع عن الطلبة أو المطالبة بالافراج عنهم وهو ما نعتبره تعبير عن رؤية حكومية فضلا عما يثيره هذا التصريح من اشمئزاز وهو ما يزيد قلقنا بشأن هؤلاء الطلاب وما نستشعره من وجود نية حكومية مبيته للعصف بمستقبل الطلبة المعتقل
هذا وتجيء تحذيرات قادة الجماعة في وقت أصدر فيه الرئيس حسني مبارك قرارا بتمكين الطلبة المحبوسين علي ذمة تحقيقات النيابة في الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر مؤخرا بأداء امتحانات منتصف العام الدراسي ، وتوفير كافة الإمكانات لتيسير استعدادهم لأدائها. هذا وقالت وزارة الداخلية انها بادرت من خلال قطاع مصلحة السجون بالتنسيق مع جامعة الأزهر بإعداد لجان خاصة لامتحان هؤلاء الطلاب الذين بدأوا بالفعل في أدائها.

http://www.saveegyptfront.org/

رئيس تحرير يقول...

الاخ العزيز ابن بهية كل عام وانت بخير
بالنسبة للتضامن مع تونس نحن لا نستطيع ان نرفض طلبا عربيا تضامنا مع الاخ آدم اوافق على الاقتراح وسوف يتم التنفيذ
رئيس تحرير
mego-mego.blogspot.com

maf2ou3a يقول...

ma3lesh ana mesh fahma eh moshkelet el modounien fee tounis can someone pls explain to me

ياسمين يقول...

أنا معاكم فى اليوم دة .. بكل قلبى وكفاية قهر بقى

karim adel يقول...

وانا معاكو

شكرا يابن بهيه

مذكرات حاحا مصر يقول...

كلنا مع تونس ليس يوم الاثنين فقط بل الي النهاية باذن الله وشكلها كدة قربت يا ابن بهية

IBN BAHYA يقول...

إخواني الأعزاء ... الأحباب جميعاً ...
أشكركم على الزيارة والتعليق والمشاركة التي تنم عن وعيكم بقضايا وطننا العربي الكبير رغم الحدود المصطنعه لعزلنا عنه .. ولا مليون كامب ديفيد خايبه يمكن أن تعزل الشقيقة الكبرى مصر عن أخواتها العربيات .. مهما جلس على كرسي الحكم في مصر العظيمة أغاوات وعملاء .. يبقى الشعب واعي ومصحصح لمصالحه العليا .. مهما خرف حارس مرمى اللصوص بتاع الكوره شوبير وشتم في تونس والتونسيين بحجة غيرة كاذبه على مصر ، فهو في الحقيقة مجرد حرامي ولص ، لو قلبه على لابلد ما كانش اتشعلق في أتوبيس اللصوص في الحزن الوطني عشان يلهف كام مليون ثمن تلميعه الإعلامي للجرو الصغنن جيمي مبارك الواطي الماسوني الثاني ..

أحبابي جميعاً .. أحييكم على هذه الروح الجميلة ...

أخي الكريم رئيس التحرير .. طبعاً هذا المنتظر منك دوما.. كل عام وأنت بكل خير .. أرق تحياتي ..

أختي الكريمة مفقوعه هانم ((كلنا مفقوعين زيك .. ربك يهد المفتري)) أشكرك على الزيارة والتعليق ، وأما الموضوع فهو قيام الحكومة التونسية بحجب كثير من المدونات التونسية التي تنتقد أدائها الماسوني كما عندنا بالضبط .. في مصر يوجد عدة مواقع ممنوعه ومحجوبة أهمها جبهة إنقاذ مصر http://www.saveegyptfront.org/

لأجل قيام حكومة تونس بحجب المدونات التونسية كل حين سيكون هذا اليوم تضامنا منا مع إخواننا في تونس من المطالبين بالحرية مثلنا .. أرق تحياتي ..

الأخت الكريمة ياسمين .. كلنا نقدر شعورك ونشكره .. بوركت في كل أمر .. أرق تحياتي ..

أخي الكريم .. كريم .. لك مني كل تحية وتقدير .. شكرا لك .. وأمنياتي لك بالتوفيق .. أرق تحياتي ..

أخي الكري (مذكرات حاحا مصر) ربنا يسمع منك يا رب .. هانت أخي الكريم .. إننا نعيش اليوم نفس أجواء الخمسينات والله مع اختلاف بسيط هو أن الاستعمار يأخذ شكلا آخر عن طريق عملائه الحكام في بلادنا .. بس هانت يا أخي الكريم .. أرق تحياتي ..


المطلوب يون الإثنين تدوينة فارغه من أي شيء ، لا عنوان ولا محتوى .. ممكن تكون نقط .. شرط .. المهم ما يكونش فيها حرف من حروف الكتابه ..

أطيب وأرق تحياتي للجميع

micheal يقول...

معاك يا ابن بهية و مع الاشقاء التوانسة

adam يقول...

شكرا لك ابن بهية و شكرا لكل الاخوة و الاخوات من مصر؛ انا فخور بكم؛ شكرا و ألف شكر لكم على تضامنكم معنا؛ سأسعى بعد هذا الاضراب الى لم الصفوف و التقريب بين جميع المدونين العرب؛ حتى نتفاعل و نتناقش لما فيه خير لهذه الامة؛ مرة أخرى شكرا لكم

غير معرف يقول...

ألف شكر يا مايكل .. ويا رب دايما كده سداد .. أرق وأجمل تحيه
كل سنه وانته طيب وسعيد بحزمة الأعياد الكثيره التي نمر بها هذه الأيام .. تصدق .. حاجه حلوه جداً لملمة الأعياد دي كلها في يومين مع بعض .. يا رب يجمعنا برضه ضد الظالم والمفتري

ألف شكر يا آدم
أنك أتحت لنا فرصة المشاركة معكم أخي الكريم .. شايف التجاوب بتاع إخوانك في مصر ازاي؟
أهي هي دي مصر يا آدم .. مش مصر بتاعة الماسونيين ساداتوه ومبارك الواطي

أرق تحيه
إبن بهيه

smraa alnil يقول...

وانا معاكم

أميرة ويلز يقول...

انا معاكوا وشكرا ابن بهية

رغم انى شايفة انه مش كفاية

تانى حاجة هو بجد احنا عندنا مواقع محجوبة

انا اول مرة اعرف

أميرة ويلز يقول...

انا معاكوا رغم انى شايفة ان دة مش كفاية بس اهو اضعف الايمان

شكر ابن بهية

غير معرف يقول...

.....

غير معرف يقول...

............

زعبور يقول...

كلة ماشى
نهاية سعيدة وقريبة لمصر
العناية الالاهية هتخلصنا ويطلع السر الالاهى