02 يناير 2007

نعتذر عن قبول التهنئة حداداً على إعدام زعيم الأ مة ؟؟؟!!! منين؟

كعادتي في كل عيد أكتب رسالة تهنئة عبر الهاتف المحمول وأرسلها إلى المئات المسجلين لدي بما فيهم إخواني المسيحيين أو حتى الأصدقاء من خارج القطر المصري (أوروبا) من باب الكسل في الفرز والبحث عمن يجب أن أرسل إليه ومن لا يجب ، لهذه الطريقة كثير من العيوب ، ولكن من مميزاتها أنني أتلقى التهاني من أصدقاء منسيين أو مختلفين فيما بيننا ، هذا العيد وصلني رد عجيب من بعض الإخوة الأفاضل كان هذا نصه ((نعتذر عن قبول التهنئة حداداً على إعدام زعيم الأمة صدام حسين)) ؟!

أنا لم أكن يوماً مع صدام حسين لأنني حتى اللحظة لا يمكنني الزعم بأن لدي حقيقة واضحه عن سياسة الرجل الإيجابية داخلياً أو خارجياً ، لذا لم أغضب كثيراً بخبر الحكم عليه بالإعدام وإن كنت لا أخفي غضبي الشديد من توقيت التنفيذ وحنقي على الغبي الذي نفذه مع نسمات فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك. لن أخوض هنا في ماضي الرجل الذي يطغى فيه السواد على النقاط البيضاء القليلة والنادره مما وصلنا عبر الإعلام ولم نتأكد من صدقه ، لكني لن أنسى خنجره المسموم الذي طعن به الأمتين مرتين متتاليتين ، الأولى في حربه الضروس لثماني سنوات مع الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت بشاه أمريكا ، وأعلنت منذ ولادتها ومازالت عن رغبتها الصادقة في استعادة فلسطين من أيدي الصهاينة ، وتحالفه في ذلك مع الشيطان الأمريكي وزوائده في بلادنا ، وطعنته الثانية في خصر الأمة العربية عبر غزوة الكويت الغير مباركه والتي فتتت الأمة العربية إلى شرازم من الدول التي تقف مع أو ضد الكويت ومن والاها من الأعراب.

أياً كان ما قال الإعلام عن الرجل من بشاعة في سياساته الداخلية القمعية فلا أعتقد أننا قادرون من هنا على نفي أو إثبات ذلك ، لكن ما يمكننا الحكم عليه هو ما يتأكد لعلمنا حدوثه كتلك الحروب المظفرة من وجهة نظره هو فقط ، وكيف أنه تمكن بغباء شديد من القضاء على دولة العراق التي كانت هي وإيران من أقوى عشرة دول في العالم قبل حروب الخليج المتتابعه ، وهذا وحده كفيل في رأيي بصب كل اللعنات على صدام حسين وحكمه برغم صواريخه التي أطلقها على أرض فلسطين المحتله في حرب الخليج الثانية ولم تقتل من الصهاينة غير قطة مشرده كانت تعبث في النفايات.

ما يعنيني هنا هو تلك الغيبوبة الفكرية التي نحياها بإرادة واعية منا ونستعذب معها كل ألوان الخداع والدجل السياسي الذي يمارسه علينا الحكام بشتى صوره ، ونتلذذ بنسج وسرد الملاحم الأسطورية حول أناس مجانين قذفت بهم الظروف المعاديه إلى المقدمة فركبوا كراسي الحكم في غفلة من الزمن ومن أصحاب الديار الأصليين. كيف برجل هذه طعناته الخسيسة مازالت تدمي جسد أمتنيا العربية والإسلامية أن يكون بطلاً ؟! وكيف صدق هؤلاء أن تحرير بيت المقدس يمر عبر تدمير إيران الإسلامية والكويت العربية وهما الدولتان الأكثر إسهاماً في قضايا أمتيهما الإسلامية والعربية؟

أعلم أننا نمر بأزمة زعامات ونتطلع بشغف إلى زعيم حقيقي يأخذ بيد الأمة إلى بر الأمان بعد أن أطاح الأعداء الأوغاد بأحلامها ومزقوها وألقوها في اليم قطعاً وقطعاناً مشتته ، لكن يجب أن نحترس من السراب الخادع ، فالذئب يظل ذئباً مهما ارتدى من مسوح الحملان ، حتى وإن كان حملاً فلا أعتقد أن الأمة ينقصها أغنام. هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى أرى وجوب تمزيق الشرانق البالية التي أحاط البعض أنفسهم بها وتوهموا أنها حاميتهم كتلك الأفكار العقيمة حول القومية والعروبية التي تصم آذانهم وتعمي أعينهم عما سواها فيفوتون على أنفسهم وأمتهم الكثير ويقتاتون على شعارات جوفاء أكل عليها الزمان وشرب ، لا أقصد مطلقاً أنني ضد القومية العربية بل العكس هو الصحيح ، أنا مع القومية العربية الحقيقية التي تنبت كبرعم طاهر من كبد الأمة الإسلامية الكبرى وليست نبتاً شيطانياً كالذي نراه أو نسمع عنه من هذا أو ذاك ، وما عنيته هنا هو وجوب فتح شبابيك في هذه الشرانق الصلدة التي تكبلنا حتى نتنفس هواءً جديداً وفكراً جديداً يقوي هويتنا العربية والإسلامية ولا يصيبها بلطشة برد كما يتوهمون ، المهم ألا يكون هواءً صهيونياً أو أمريكياً استعمارياً.

أفاخر دوماً أنني ناصري ، ولكن هذا لا يمنعني مطلقاً من رفض كثير من سياسات ناصر ، وعزائي أنها لم تصل يوماً أو حتى تقترب من الخطوط الحمراء لأمن الوطن كالخيانة التي نرى راياتها ترفرف على قصور الحكام والزعماء في هذا الزمان الأجرب .. زمان أعشار الرجال .. وأشباه الرجال ممن ركبتهم أمريكا في بلادنا وعبأت بطارياتهم ومازالت تشحنها عند اللزوم وتستنبط منهم خونة وعملاء جدد لاستكمال مسيرة العره والخيانه التي رفعوها كشعارات بديلة للعزة والكرمه الناصريه .. كذلك الزعيم المزعوم القابع في قصر (العروبة) بقاهرة المعز . إن ما يجنيه المثقفون اليوم على أوطانهم هو أشد نكالاً مما تقترفه أيدي الحكام الخونة المستأجرين في بلادنا ، حين يسجن المثقف نفسه في قالب أيديولوجي جامد وعقيم متحملاً المسامير الصدئة التي تنغرس في جسده كلما تحرك لهو جريمة في حق هذا الوطن قبل أن تكون جريمة في حق نفسه هو شخصياً . هل شخص صدام على حسناته الشحيحة والنادرة خير عنده من أمتيه الإسلامية والعربية التين طعنهما صدام في مقتل؟ هل شخص ناصر العزة والكرامة على حسناته الوفيرة خير عند البعض من مصالح مصر التي أراها اليوم في دعم ومساندة الإخوان المسلمين القادرون على الفعل مثلاً؟

حين نضع الوطن في كفة وفي الكفة الأخرى شخص من بني آدم فلابد أن ترجح كفة الوطن على كفة الشخص حتى وإن كان ناصر العروبة ، ولا ننسى أنها مباديء عبدالناصر نفسه رحمه الله رحمة واسعه ، ومنها تعلمنا ومازلنا.

هناك 31 تعليقًا:

Islamist Bloke يقول...

انا كتبت تعليق طويل اوى اوى بس لما عملت ساين ان التعليق كله اتمسح وراح
عموما
بحبك وربنا يوفقك ويجعله عامر
سلام
وحد يفكرني بعد كدة انى لما اكتب تعليق ابقى اخد منه نسخة كوبي وبيست قبل ما اعمل ساين ان تانى
سلام

غير معرف يقول...

جنازه حاره والميت كلب بعيد عن السامعين
عجبي

عاشقة الوطن يقول...

مفيش حد مش زعلان على اللى حصل فى صدام
مش حبا فيه لأ لكن ضيقا وحزنا من اللى بيحاكم صدام الامريكان


حسبنا الله ونعم الوكيل

عاشقة الوطن يقول...

لم نشعر بفرحة العيد مطلقا
وكان العيد الأسوأ والأسود
علينا كلنا كعرب ومسلمين

الزعيـمة يقول...

اذا كان صدام طاغية وديكتاتوري وشمولى ومجرم حرب وعذب شعب وووو

حد يقولى من فى الوطن العربي من حكامة لم يفعل ذلك ؟

او حد يقولى هل بوش مش مجرم حرب ؟
وشارون والمرت وباراك ونتنياهو وسليبودان مليسوفيتش وغيرهم مش مجرمين حرب ؟

ايران ضد الكويت
وصدام حسين رحمة الله حارب ايران واحتال الكويت
ممكن حد يقول ازاى ؟

ماهو الخلى صدام يحارب ايران 8 سنين كان بتسليح ودعم عربي خليجي ومنهم الكويت

والخلى صدام يدخل الكويت كان بدعم امريكي

واصبح اعداء الامس اصدقاء اليوم
واصدقاء الامس اعداء اليوم


كل سنة وانت بالف خير
يا اخى الكريم ابن بهية

Yasmine Adel Fouad يقول...

مفيش حد مش زعلان على اللى حصل فى صدام
مش حبا فيه لأ لكن ضيقا وحزنا من اللى بيحاكم صدام الامريكان

____________________-

بالظبط كده
التوقيت فعلا مستفز
ورساله واضحة
هنسكت برضه و للا هنقول حاجة و للا هنفضل نردد و لسه

smraa alnil يقول...

ابن بهية
انا عن نفسي كنت محبة للراجل دة
لانه ايام عبد الكريم قاسم وهوكان نائب ليه هو كان الحاكم الفعلي لهذا البلد
مسك البلد والشيعه كانوا ضد السنة
والاكراد ضد العرب
وهناك صراع دائم بين العاشئر والقبائل
والعكس علي كل ما ذكر صحيح
هو قدر يلم البلد دي كلها ويوحدهم كدولة واحدة
منع تقسيم العراق
منع شعائر دموية مهينة للشيعه لا تمت بلاسلام بصلة
يعني الراجل ان حكم فهو من راي حكم للحفاظ علي دولة
ولو كان ضعيف لكانت العراق انتهت كما انتهت من قبل علي ايدي التتار
صدام حسين حب بلده
وحب ارض العروبة
يمكن يكون ليه مساوئ كتيرة زيه زي اي حاكم عربي
دكتاتوري ماشي
بس لا يمنع ان دي محاكمة لا تليق بحاكم عربي
اعدامه جه بطريقه مهينة
كان قوي رفض وضع قناع اسود قبل اعدامه
واقف علي رجله ينظر في اعين اعداؤه بمنتهي القوة
وكانه لا يخشي الموت
فلسطين عربية
واثبتت الدلائل والتاريخ ان دة كان الشغل الشاغل لصدام زي ما كان دة حلم السادات
بس اي كان هو مات
والميت لا تجوز عليه غير الرحمة
وسواء اذنب ام لم يذنب في دنيته
فالله هو الوحيد القادر علي محاسبته
مش احنا
في دلاليل خفية
مش في حد عارف عنها حاجة
مش هنقعد نفتي بقي
خلاص اللي حصل حصل
شجبنا واتنرفزنا وعيطتنا واعترضنا
هل امريكا قدمت اعتذار رسمي باللي عملته
هل الشيعه ندموا علي فعلتهم في اعدامه بهذه الطريقة
لا طبعا
احنا بنتكلم ونقول ومش فيه فايدة
بغض النظر عن تأيدي لصدام او جهلي بما فعله وبغض النظر عن اعتراضي علي حكمه والاسلوب وبرضه جهلي بما فعله
فهو ميت
ولا يجوز لنا التحدث عنه غير الدعاء له بالرحمة كمسلم

معلش بقي يا ابن بهية بس بصراحة تعليق انومونيس استفزني

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

شكراً لكم جميعا إخواني الأعزاء على زيارتكم الرقيقه وتعليقاتكم المحترمه .. اسمحوا لي بتعقيب بسيط ..
=========================

Islamist Bloke
شكراً .. وأنا أيضاً أحبك .. أحبك الذي أحببتنا من أجله .. أرق تحياتي..
=========================

Anonymous
أنا معاك باعتبار كلنا كلاب أو أرخص من الكلاب عند الأمريكان (أنا وأنت والكل كليله .. من هذا الباب ربما أوافقك) .. تحياتي
=========================

عاشقة الوطن
كلامك صحيح والله .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..
=========================

الزعيمه
كلامك صحيح .. لو صدام ديكتاتور .. طيب آل سعود اللي بيرموا الناس للموت في صحراء الربع الخالي ذات الرمال المتحركه يبقوا إيه ؟ .. ومبارك الواطي الذي يسجن في معتقلاته ويعذب الآلاف (يقال خمسين وآخرون يقولون مائة ألف معتقل بلا محاكمه) يبقى إيه ؟ وكل الزعماء الخونه اللي بيذلوا شعوبهم في بلادنا يبقوا إيه ؟

أكيد كل هؤلاء طواغيت أنجاس .. لكنهم خونه في نفس الوقت .. ويقدمون يومياً قرابينهم لمولاهم بوش فيصفق لهم ويطلب منهم المزيد دون أن ينسى تذكيرهم بأن شوية الكلام الفارغ عن الحرية والديموقراطية التي يبعبع بها كل يوم هي للإستهلاك الإعلامي .. وما يهمكمش يا خنازير اتصرفوا براحتكم مع الشعوب ..

أما رأس الأفعى العمياء العبيطه الهبله بوش وكل شارونات وأولمرات وخنازير الصهيونية فهم أقذر من القذارة ذاتها .. يعني دول مش محتاجين محاكمه من أصله .. دول لازم يتحرقوا بجاز وسخ بعيد عنكم جميعاً ..

أما موضوع إيران والكويت فهو مصيبة المصائب التي تستجلب على صدام كل اللعنات (في رأيي الشخصي) ، من قال عن صدام ديكتاتور فلابد أنه لم يسمع عن مبارك الواطي أو آل سعود الأنجاسن فصدام لم يكن في رأيي ديكتاتوراً ولا خائناً بقدر ما كان حماراً مؤصلاً في الحمورية والعنجهية والبارانويا .. لقد استخدم الأمريكان صدام حسين بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق أعوانهم من أشباه الرجال الذين يحكومون بلادنا لضرب الثورة الإسلامية في إيران بحجة أنها شيعية ((تقولش يعني هم سنه زي مخاليق ربنا؟)) ، وما أن تم لهم ما أرادوا من بهدلة إيران وجهوه إلى الداخل العربي كي يفتته ويجهز لهم الساحة فرفس الكويت وكان ما كان من نتائج تلك الرفسة الخائبه.

أما موضوع أصدقاء الأمس وأعداء اليوم فهو مجرد لغو إعلامي لا طائل من وراءه كما تعلمين ، ففي الساسة لا صداقة تدوم ولا عداوة تدوم باستثناء الحيات والأفاعي الصهيوأمريكية والاستعمارية التي لا يمكن أن يكون معها أي صداقه من أي نوع من أساسه .. هي خيانة وعمالة ترتدي مسوح الصداقة كما تعلمون ..
=========================

أنا حره
كلامك صحيح .. أتفق معك ..
=========================

الإخوين الكريمين
Yasser
smraa alnil

سأوافيكما بالرد حالما أنتهي من أمر هام خلال دقائق بإذن الله
أرق تحياتي للجميع

محمد البرلسى يقول...

كلامك ينم عن ثقافه
واسعه وحيا ديه

مذهله

تعبر عن انسا ن يحب بلده وامته ودينه

تحيا تى

الجحيم هو الحقيقه

تحيا تى

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أخي الكريم
Yasser

أقدر لك مشاعرك النبيلة التي ربما لا أستطيع مشاركتك فيها للأسباب التي ذكرتها .. فأنا لم أحزن على شخص صدام بقدر حزني على اللسعة السخنه على قفانا في فجر يوم العيد .. وعلى محاكمته كأي عراقي آخر بأيدي صهيونية نجسه هي وأعوانها الملاعين من ليبراليي العراق الذين أتوا فوق الدبابات الصهيوأمريكية .. وليس حزناً على فقد زعيم كبير كما ذكرت أخي الكريم .. فالزعيم الكبير لا يدمر بلاده ولا أمته مهما كانت الأسباب والتي لم يقلها لنا يوماً لا صدام ولا أي من أعوانه مما يعطي دلالات شبه مؤكده على عدم وجود أية أسباب موضوعية لما قام به من تدمير لإيران الإسلامية والعراق الإسلامية والعربية معاً ، ولا أقصد هنا تحديه للأمريكان وما استجلبه ذلك التحدي المزعوم ولكن صداقته السابقة للأمريكان الذين دفعوه إلى حرب طويلة مع إيران الإسلامية حتى خارت قوى البلدين الإسلاميين وقد كانتا من قبلها ضمن أقوى عشرة دول في العالم ..

من كان يصفق لصدام حسين في أثناء حربه على إيران ؟ أليست أمريكا وذيولها في بلادنا العربية ؟ ألم تمده أمريكا بالأسلحة عن طريق مصر والسعودية لمساعدته على الاستمرار في الحرب الخائبة تلك ؟ هل كانت الثورة الإسلامية في إيران تستحق منه كل ذلك وهي التي قالت منذ ولادتها ومازالت أنها تعد العدة لحرب الصهاينة واستعادة القدس ؟ يا أخي الكريم من من العرب يقف اليوم بجانب حماس السنية في فلسطين ؟ ألم يضيقوا عليها وأغلقوا حدودهم (مصر والأردن) وحاصروها تلبية لرغبة سيدهم بوش ؟ من كسر ومازال يكسر كل الحواجر ويساعد حماس السنية في فلسطين ؟ أليست إيران الإسلامية وحدها دون العالمين؟

تتسائل أخي الكريم عن حجم المؤامرة التي حيكت للعراق وصدام حسين .. وهل يمكن أن تنطلي مؤامرة ساذجة كتلك على رجل ندعي نحن أنه زعيم ؟ أي زعامة تلك التي يمكن أن تنطلي عليها مؤامرات عبيطة كالتي نتحدث عنها اليوم ؟ كيف أمكنهم توريطه إلى هذا الحد ؟ أين كان عقله ؟ ربما أخطأ في بداية حربه مع إيران ؟ لكن ألم يكفه عام ؟؟؟ عامين ؟؟؟ ثلاثه ؟؟؟ كي يعود إلى صوابه ويدرك أبعاد المؤامرة ؟؟؟؟؟؟ لماذا استمر ثماني سنوات كاملة حتى أنهك إيران الإسلامية كما أنهك العراق ؟؟؟ هل رجل كهذا يمكن أن نسميه زعيماً للأمة ؟ أية زعامة للأمة تلك أخي الكريم ؟؟؟ أنا لم أقل عنه خائناً ، لكنه بكل تأكيد كان غبياً في سياساته التي ارتكب خلالها أبشع الجرائم بحق أمتيه العربية والإسلامية .

تحدثت أخي عن المؤامرة ، ولهذا سأسوق لك هنا قليلاً من بعض خيوطها المتشابكة .. حين تمكن الأعداء من هزيمة الدولة الإسلامية في تركيا عام 1918م ووضعوا عليها سنة 1925م رجلهم الصهيوني أباً عن جد (مصطفى كمال أتاتورك .. إبن اليهودي الأسباني "يهود الدونمه" علي رضا أفندي الذي فر أجداده من محاكم التفتيش في أسبانيا واستقروا بتركيا التي احتضنتهم بطيبتها الإسلامية) رأوا ساعتها أن يقسموا الدولة الإسلامية حتى لا تقوم لها قائمة من أي نوع لاحقاً .. فكان ما كان من اجتماعات مستر سايكس ومسيو بيكو (وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا) وكانت سايكس بيكو الشهيرة التي وضعوا فيها دولتين مواليتين لهما إحداهما يهودية والأخرى أرمينية في بلاد الشام (فلسطين ولبنان) حتى يتم عزل الدولة الإسلامية بحواجز صلبة جداً .. لن أطيل عليك ، ولكني أود التأكيد على أن إيران دولة إسلامية شقيقة تم طمس معالمها الإسلامية إعلامياً عبر وسائل إعلام العدو الخارجي والداخلي المعروفة كي نكرهها نحن السنة دون جريرة ارتكبتها في حقنا غير أنها تخلصت من الشاه الأمريكي الصهيوني عبر ثورتها الإسلامية المباركه.

في أحد مراحل المؤامرة تم اختلاق قوميات جديدة لتفتيت الأمة الإسلامية حتى لا تقوم لها قائمة مرة أخرى .. نشأت في ظل تلك الظروف فكرة القومية العربية كمبادرة غربية استعمارية من الأساس ، حيث جند لها الاستعمار أقلام عدد من المفكرين والأدباء الشوام الذين توضع تحت أسمائهم مئات الخطوط لعلاقاتهم المشبوهة بالمنظمات الصهيونية السرية كما هو ثابت لدى كثير من الباحثين في جذور التيارات الفكرية المختلفة (الليبرالية والشيوعية) وطريقة دخولها إلى بلداننا العربية . لقد قامت الجامعة العربية المشئومة بأمر من بريطانيا لعملائها في بلادنا وبالذات حكام مصر والسعودية .. راح ذلك الزمان بأسرع مما كانوا يتوقعون وجاء وقت التحرر من العبودية وكان ناصر الذي قلب الطاولة على رؤوسهم واستغل فكرة القومية العربية لجمع ولملمة الأمة وتوحيد قواها .. لكن في الغابة الدولية كان ذئب يتربص ويخطط ويجهز في خطط مختلفة (خطط ألفا) وهو الذئب الأمريكي كي ينقض ويستولي على ثروات المنطقة ويدعم دولته الصغيرة الجديدة (دولة بني صهيون التي يزعمون) ويرث بريطانيا وفرنسا ووو إلخ الخطط .. فحارب ذلك الذئب فكرة القومية العربية التي اعتبرها خطأ كبيراً من القوى الاستعمارية العجوز (بريطانيا وفرنسا)

الموضوع يطول جدا .. لكنني سأحاول كتابة عدة أوراق في هذا الشأن وأعرضها هنا إن شئت أخي الكريم ..

أما كلامك عن تهديد إيران وأنه أخطر من تهديد اليهود .. ؟؟؟ اسمح لي أخي .. هذا الكلام غريب وعجيب جدا جدا .. فهو من مقولات وسائل إعلام آل سعود الذين يدعون السنة والعمل بعكسها على طول الخط .. هو نفس الكلام الذي يردده اليوم عملاء أمريكا حول الإخوان المسلمين قبل أن يروا منهم طيبا أو خبيثا .. كلها مقولات مرسلة لا تستند إلى أي دليل عقلي أو منطقي .. ماذا رأينا من إيران في السابق كي نخشاها اليوم كل تلك الخشية ؟ هل احتلت بلادنا ؟ هل استوطنت أرضنا وأقامت عليها دولة لها ؟ ماذا جنت إيران يا أخي حتى نقول عنها ذلك ؟ أليست هي المدافع الوحيد تقريبا اليوم عن الإسلام والمسلمين ؟ وبطبيعة الجغرافيا والتاريخ والتمركز الإسلامي في البلاد العربية تكون إيران أيضاً هي المدافع الوحيد حالياً عن العرب بصورة ضمنية بعد أن أعجزتهم خيانة حكامهم من الدفاع عن أنفسهم.

أما موضوع إصرار إيران على تسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي .. فهذا حقها الشرعي والتاريخي .. لقد كان هذا إسمه قبل ألفي عام .. والعرب كانوا يسمونه كذلك في حكاياتهم وخرائطهم حتى عهد قريب جدا لا يتجاوز أربعة عقود ، فلم يتغير اسمه إلا في عهد عبدالناصر حين أراد أن يجمع شتات الدويلات الخليجية تحت المظلة العربية ، وأكاد أجزم بأن ناصر العروبة رحمه الله لم يكن ليفعل هذا لو أدرك الثورة الإسلامية في إيران وإنما كان ذلك في عهد الشاه الأمريكاني كما تعلم .

أما موضوع جزر الإمارات الثلاث (قنب الصغرى ، قنب الكبرى ، وأبو موسى) التي في حوزة إيران ، فوالله لو كنت أسكن تلك الجزر لطلبت من إيران التمسك بها أكثر وأكثر لحماية العروبة والعرب .. يا أخي يجب علينا كما تفضلت أن نعي دروس التاريخ وأمام أعيننا الخارطه كما يقول هيكل .. قل لحكام الخليج يطردوا الأمريكان الصهاينة من أراضيهم ومياههم وأنا على يقين من أن إيران سوف تعيد هذه الجزر عشراً وليس ثلاثة فقط .. إنها مقولات بعض المتأمركين أخي الكريم ، وأربأ بك أن تردد ورائهم .. هل نطلب من إيران أن تخلي هذه الجزر الثلاث وفرقاطات ومدمرات العدو تسد حولها كل منفذ ؟ هل يعقل هذا ؟ إنه ليس دليلا بالمرة على أية مطامع أخي الكريم .. هي مجرد مواقع استراتيجية لا يمكن لأي بلد عاقل أن يفرط فيها ليكون صيداً سهلاً للعدو الأمريكي الذي يحيط به من كافة الجهات ..

لقد أعجبك في صدام أنه نطق الشهادتين قبل موته .. (وأنا كذلك والله) .. فهل ينطق الإيرانيون الفرس المسلمون بشهادة أخرى عند الموت حتى نخشاهم أكثر من الصهاينة ؟ ! أرجو مراجعة الموضوع الإيراني برمته لأنه تم تزويره إعلامياً بصورة صهيونية .. أدعوك والإخوة إلى قراءة أبيات عمنا الفاجومي التالية :

كلامنا عن إيران .. ما لوش طبعاً مكان
في إعلام الخيانة .. وصوت الأمريكان
لأن الأمن شايف .. بأن الأخ خايف
لا يلزق عالشفايف .. وينزل في الودان
كلام عن الخيانه .. ومن عالم جعانه
فتظهر الإدانه .. على الشاه اللي خان
إدانه يعني ثوره .. ما تقبلش المناوره
وفضح وكشف عوره .. وآخر بهدلان
فليه الأمن يرضى .. يبحبح للمعارضه
دي عالم يابا مرضى .. وأغلبهم جعان
وهكذا الطريقه .. طناش على الحقيقه
فتقى الناس غريقه .. وتسمع شقلبان
لهذا أو لذلك .. حنمشي في المسالك
ونخرج م الزمالك .. نخش الترجمان
وكلمتنا نقولوها .. حليب من بز ابوها
فناسنا يسمعوها .. فيحصل بغبغان
فهات ودنك يا خللي .. أقولك وانت قللي
وسيبك م اللي واللي .. ونحكي عن إيران

يالا يا شباب نحكي عن إيران بجد .. بجد الجد مش هزار وعك من بتاع إعلام الخيانه .. تعالوا نشوف إيران دي عدو .. ولا حبيب ؟ ولازم نشوف دهونلمسه بإيدنا مش مجرد تخمين أو مشي ورا كلام الهجاصين بتوع الليبرالية الأمريكاني والكاني والماني اللي حضراتكم عارفينهم أكتر مني ..

أما الكويت يا أخي الكريم .. دي حكاية ليها العجب بجد ..
طبعاً أتفق معك في أن حكام الخليج وبالذات السعودية بالإضافة إلى مصر كانوا يدفعون صدام دفعاً لحرب إيران .. ليه ؟ لعدة أسباب كما يلي:
1 - أوامر عليا من سيدهم الصهيوأمريكي .. لأنهم عملاء.
2 – التخلص من الثورة الإسلامية في إيران لأنهم حكام ضد أي نوع من الثورة وربما ألغوا قريباً حروف الثاء والواو والراء والتاء المربوطة من الأبجدية العربية .. بتعملهم أرتيكاريا يا جدع .. معاهم حق ..
3 – التخلص من قوة العراق التي لا قبل لهم بها لو انقلب عليهم صدام البعثي الثورجي .. يعني ضرب عصفورين بحرب واحده.

يعني الخلاصه .. إرضاء لأسيادهم في البيت الأسود والمحافل الماسونية وفي نفس الوقت تجنب أية مشكلات قد تأتيهم من جانب إيران والعراق .. طيب مصر إيه دخلها في العكة دي ؟

أقولك .. روح إخطف رجلك في زيارة لطلعت السادات في المعتقل واسأله مين قتل عمه أنور الخائن الأولاني وليه ؟ راح تعرف بعض الخيوط التي كان يقصد بها ضرب أو طقش الجيش المصري الذي هو امتداد لثورة 23 يوليو بالتبعية والثورة الإسلامية في إيران .. ولاحظ توقيت التخلص من السادات مع توقيت الحرب العراقية الإيرانية .. ياه .. شفت ازاي اللعب بيدور حوالينا واحنا في البطاطا خالص ..

راح ترجع تقولي صدام مسكين وانضحك عليه ؟؟؟ طيب هو كان أهطل للدرجة دي يعني ؟ ما هو الآخر كان له علاقات وثيقه مع الأمريكان وساعدوه للنهايه .. أقصد لنهاية دوره المراد منه فعله سواء بإرادته أو رغماً عنه مش فارقه .. المحصله واحده وهي موت الأم والجنين والدكتور وحريق المستشفى كمان ..

خيانة حكام الخليج مش في شوية البترول اللي ما رضيوش يقللوا إنتاجه .. يا أخي الكريم ، دولة الكويت صغنونه خالص وإنتاجها لا يمثل رقماً في الإنتاج العالمي خالص ولا يمكن أن يكون لإنتاجها تأثير على الأسعار العالمية بتاتا بتيتا .. أرجو مراجعة حجم إنتاج الكويت من البترول كي تعلم مدى كذب ذلك الإدعاء الصدامي ..

طيب ليه غزا الكويت ؟
والله العظيم حتى هذه اللحظة لا أدري لماذا ؟ ولا أعتقد أن صدام رحمة الله عليه (ليس له عندنا إلا الرحمة الآن فهو بين يدي خالقه) لم يكن لديه أي سبب مقنع لغزو الكويت وإلا كان ساقه وسوقه للناس عبر إعلامه المشهور ومحطات إذاعة أم المعارك التي ألهبت مشاعر الشباب في التسعينات بأغنيات جوليا بطرس .. وين الملايين .. الشعب العربي وين .. الدم العربي وين .. وين .. وين .. ولا ما كانش فيه مساحه فاضيه طول الأربعة وعشرين ساعة كي يحكي لنا أسباب غزوه للكويت ؟؟؟!!!!

في الأخير وبعد كل تلك الإطالة .. كل ما أريد قوله أخي الكريم أنني أحكم المنطق في رأيي حول فلان أو فلان .. والمنطق يقول لي أن صدام رحمه الله لم يقدم لهذه الأمة أي خير كي نهبه لقب زعيم الأمة رغم معاناتي مثلكم من حالة اللا زعيم التي نحياها منذ زمن بعيد .. صحيح ما لناش زعيم وتايهين .. لكن مش هو ده اللي ممكن نزعم أنه زعيم للأمة .. بأمارة إيه بس ؟؟؟ دي ناحيه ..

من ناحية تانيه .. أتمنى ن نتجرد من كل الأقفاص والشرانق الحديدية التي نحبس أنفسنا بداخلها .. يعني أنا ناصري مثلاً وكثير من الإخوان يكرهون ناصر لما لاقوه على يديه من اضطهاد وقتل .. فهل يعطيني هذا الحق في معاداة الإخوان وكرههم بسبب كراهية بعضهم لناصر برغم يقيني بظلمهم قبلاً على يد ناصر؟؟؟ طيب ماذا أفادت مصر من كل ذلك ؟؟؟ من المستفيد هنا ؟ أليس ذلك الخائن القابع في قصر (العروبة) .. مبارك الواطي هو وعصاباته وأسيادهم في الخارج ؟؟؟

أريد يا أخي أن نتحرر من قيود التيارات وننطلق إلى المصلحة الأولى لبلدنا وشعبنا وأبنائنا .. لكن المثقفون القوميون ومن كان منهم صدامياً قحاً يجهدون أنفسهم اليوم ويبحثون وينقبون لإيجاد حسنات نادرة لصدام حسين حتى يغطوا سوئاتهم .. ضاربين عرض الحائط بمصالح الأمة وعقول شبابها الذين ينبغي لهم معرفة الحقائق كي يعلموا أين هم وأي اتجاه يسلكون ..

هل يمكن أن نضحي بأهم جزء في الأمة الإسلامية وهو إيران لأجل عيون صدام وحربه التي لم نعرف لها سبباً وجيها حتى اللحظة ؟؟؟ وهل يمكن أن نضحي بالقومية العربية ونمزقها لأجل عيون صدام وغزوته الغير مبررة للكويت سنة 1990م ؟ أي منطق هذا أخي الكريم ؟ أي منطق سليم يدفع الشعوب إلى تقديم شخص مهما كان على مصالح الوطن ؟

صدام مات .. نعم مات ولكن تمجيده بهذه الصورة كبطل قومي يعطي حياة جديدة لحالة البلبلة والخبل التي صنعها في حياته .. هو مات .. طيب خير .. خلصونا بقى من البلبله دي وخلوا الناس تشوف الحقائق كما هي وليس كما يريد البعض أن يرينا إياها .. ولا أنا غلطان ؟

سامحونا على الإطاله
أرق تحياتي

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أختي الكريمة

smraa alnil
كلامك صحيح من ناحية قدرة البعث العراقي على لملمة شمل العراق في عهد صدام نائباً ثم رئيساً للعراق ..
وأوافقك الرأي في أنه لا تجوز عليه سوى الرحمة حالياً .. ومازلت أكرر أنني غاضب جدا لموته بيد الصهيوأمريكية وعملائها الخونة الليبراليين الموالين لأمريكا .. كما أنني غاضب من توقيت اغتياله .. وغاضب مما سيحدث لاحقاً بسبب صيحات بعض الجهلاء التي سمعناها عبر التسجيل وهي دليل قاطع على أن حربا طائفية يراد لها أن تشتعل في العراق والمنطقة كلها قريبا إن لم يكن قد بدأ اشتعالها بالفعل عن الرافدين.

لكن اسمحي لي بمداخلة سريعه بخصوص قول البعض ..أختي الكريمة أن فلسطين كانت الشغل الشاغل لصدام حسين كما كان السادات .. عموما الإثنين رحمهما الله باتا بين يدي خالقهما .. لكن بأمارة إيه كانت فلسطين الشغل الشاغل للسادات ؟ ده سلمها وسلم مصر معاها للصهاينه .. أرجو من حضراتكم الإطلاع على بعض ما نشر من اتفاقية كامب ديفيد اللعينة كي نقر عيناً بأن السادات (رحمه الله برضه) باعنا بيعه ندامه .. بس والله عندكم حق لو قارننا بينه وبين مبارك الواطي .. السادات بطل أسطوري مقارنة بالواطي مبارك العمالة والخيانة ..

أما صدام حسين (رحمه الله برضه) عمل إيه لفلسطين ؟ شغل الفلسطينيين في العراق ؟ وإيه كمان ؟ كان بيبعت عشرين ألف دولار لعائلة الاستشهادي الذي يفجر نفسه في المحتل الصهيوني ؟ وإيه كمان ؟ رمى صاروخين عمي على فلسطين المحتلة فقتلوا قطه شارده .. صح .. عمل إيه تاني ؟؟؟

صدام بإيعاذ من أمريكا وذيولها في الخليج راح مدور الضرب في إيران الإسلامية لأنها قالت ستحرر فلسطين .. هذا ما فعله صدام .. !!! ثم تقهقر إلى الخلف وأخذ أيضاً بإيعاذ من أمريكا يغزو العربان جيرانه وشتت أي انتباه للقضية الفلسطينية بالكامل .. يعني بدال ما كان الصهاينه خايفين من إيران الإسلامية والعراق الإسلامية العربية .. راح مدمرهم ليهم بالكامل .. وإيه كمان .. فتفت الدويلات العربية وشتت أي أمل ليها في التلاحم أو الوفاق العربي العربي بعد ما دمر أي وفاق إسلامي إسلامي ..

البقين اللي كان صدام بيقولهم عن فلسطين في المحاكمات الصورية العبيطه دي هي مجرد رغي إعلامي أمام الكاميرات وبس .. لكن الفعل الحقيقي للقضية الفلسطينية وتحرير البلاد أين هو ؟ لماذا لم نسمع من قبل عن جيش السبعة ملايين متطوع الذين كنا نراهم يعبرون ساحات العروض العسكرية أمام صدام حسين قبيل الغزو الصهيوأمريكي عام 2003 ؟ ولم نسمع من بعد أيضاً .. أين كان يخفي ملايين المتطوعين تلك ؟ لماذا لم يرسل بحفنة من جنوده إلى فلسطين منذ جاء إلى الحكم بدلا من إرسالهم إلى إيران ثم الكويت ؟ هل كان تلميذا بليدا في الخرائط والجغرافيا إلى هذه الدرجة بحيث لا يعرف الطريق إلى فلسطين إن كان مجاهدا كما يصفه البعض ؟

والله يا أختنا الكريمة .. لم أجد من جانبي إنجازات لصدام حسين .. كلها كوارث وأمهات كوارث .. والمصيبة أن البعض مازال يصر على إيجاد مبررات لكوارثه والتي لم يستطع هو في حياته تبريرها .. تيجي ازاي دي يعني؟
ربك يستر من اللي جاي
أرق تحياتي

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أخي الكريم
القادم من الريف
الجحيم هو الحقيقة
شكرا على زيارتك الطيبة
أشكرك شكرا وفيرا على كلماتك الرقيقة التي لا أستحقها .. هي مجرد محاولة بسيطة نحو الحقيقة بدلا من التوهان الذي يريد لنا البعض أن نحيا فيه كما ترى

أرق تحياتي

bagabigo يقول...

بجد مبسوطة اوى انى لقيت حد ناصرى انا ناصرية جدا و بجد كان نفسى اقابله او حتى اعيش وقت ما كان عايش

ALiaa يقول...

الغيبوبة الفكرية التي نحياها بإرادة واعية منا ونستعذب معها كل ألوان الخداع والدجل السياسي

فعلا هو دا اللي بنعيشه

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

الأخت الكريمة
bagabigo
شكرا جزيلا على الزيارة والتعليق
أما موضوع الناصرية ، فأطمئنك أنهم كثر جدا في مصر وخارج مصر .. ليس هناك قطر عربي واحد يخلو من الناصريين .. المشكلة أن كثيرا من الناصريين هزموا نفسيا .. ليس لضعف في الناصرية ولكن ربما ضعف فيهم واستقواء وغطرسة العدو

اطمئني هم يملأون بر مصر
هم قادمون بقوة
الناصرية في قلوب كل المصريين مهما فعل إعلام الخيانة والعمالة ..قلب المؤمن دليله .. والحمد لله كل مصر مؤمنه
أرق تحياتي

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

الأخت الكريمة
ALiaa

شكرا على الزيارة والتعقيب

نسأل الله أن يخلصنا من هذه الحالة حتى نفيق ونتخلص من العميل مبارك الواطي وعصاباته

أرق تحياتي

غير معرف يقول...

لو ياخذون من حياته عبرة يتلخصون منها الاحكام النهائية المنتظرة وصلاحية ولاياتهم متى تنتهي وكيف كم كان هذا الرئيس المعدوم في صباح هذا العيد ربيبهم
والذي قدم الى كل المسلمين كاضحية وهيدية عيد للجميع كم قوي بهم ودعم شوكته بحكم تامرهم الخسيس على المنطقة برمتها
كم انصاع هالكا شعبه وبلاده تحت عباءتهم وبإيحاء من تشجيعهم ومده الدائم بغيه وتسلطه على الرقاب ظلما كم لعبوا به كقطعة الشطرنج ارتفعوا به كثيرا ثم رموه في الهاوية واكلوه هو والبلاد قطعة قطعة الى ان وصلوا و اكلوا راسه شر اكلة
نعم كل من يتعامل معهم له يوما اميركا ليست بحاجة الى الحكام الا بقدر ما يكونوا جسرا للوصول وليس بحاجة الى شعوبنا الا قرابين تضحية لمصلحة الهمينة الاسرائيلية ولمصلحة الفكر الصهيوني الذي يرى شعوب المنطقة كلها قرابين تعد لمصلحة معركة هجمردون الموعودة
فقط لو يقراون التلمود واخر ما يتوسع به الفكر الصهيوني وما يحضر له بانشاء العديد من الجمعيات السرية العالمة كلها وبوسائل مختلفة الى الوصول لمثل هذه الغاية والذي دخلها حكامنا ولم يعد باستطاعتهم التراجع عنهم كثيرت الضغوط الى درجة الاستبداد
فصار بعضهم بيع الاخ العربي اكثر شرفا فه واقل دفعا للثمن وهو لايدري الثمن الاخير الذي ينتظره وسيدفعهنعم لو يقرا الجميع هذا الفكر ويعروفون اميركا و الى اين هي ماضية مع اسرائيل وما هي اخر متسعات تخطيطاتها الهيمنية لو يقراوون ما ذا يدبرون ليس للمنطقة فحسب بل للعالم اجمع
وكيف نحن في بركب اعمالهم نسير حسب مخطاط ترضي وتخدم غاياتهم فهم يسعون ويرسمون الى ما بعد عشرين سنة واربعين سنة بمخططات مدروسة احيانا يرمون فيه الجزر الى الشعوب واحيانا يحملون عصا التانيب حسب ما تقتضيه الخطة ريثما ينتهون من مسائل كثيرةوالكل في سير حسن يؤدي بانهاية الى المكان الذي رسموهفقط لو يدرون حكامنا وشعوبنا ويتذكرون ان العمر قصير لا داعي للانسان ان يتجرد فيه من قيمه الانسانية اولا ولا الاسلامية او العربية او ما يحمي كرامته في هذا
العمر القصير
ليت الجميع يقفون عند مفترق ما حدث ا ليوم يحسبونها ببساطة وعقلانية
ويتذكرون من دفع هذا الرئيس الى الحرب الايرانية ؟؟؟؟؟
من دفعه الى الحرب الكويتية ثانيا؟؟؟؟
ليتهم يفكرون بشكل جدي وينطلقون بفكر اكثر حكمة بعيد عن منطق التعصب الاعمى المتهور الذ ي ياكل فيه الانسان من لحم اخيه ويطغى دون حسيب او رقيب
راح صدام نتيجة صداقتة لاامريكا وتنفيذ كل ما تتطلب منة وقد انتهى دورة فى المسرحية فكان ما كان هل نتعلم الدرس ام لا
اختيار يوم الاعدام الا ترون فية رسالة فى النهاية نقول الله يرحمة لايجوز علية سوى الرحمة
واتمنى الا ارى اخر فية يوم اخر مكانة وهذا ليس مستبعد فاصدقاء الامس اعداء اليوم


تحياتى

غير معرف يقول...

ايها الناس
في الثامن عشر من يناير عام 1977
خرجت جماهير الشعب المصري بعفوية ضد مهازل النظام الفاسد الجاسم على أنفاسها
يومها خرج علينا رئيس الجمهورية السابق واطلق على انتفاضة الجياع في مصر لفظ حرامية على الانتفاضة وعلى فقراء وجياع شعبه
بعد أسبوعين من اليوم تهل علينا الذكرى الثلاثين لهذه الانتفاضة، علينا رد الاعتبار لهذا الشعب ولخروجة المقدس
ورد الاعتبار لشهداء يومي الإنتفاضة في القاهرة والإسكندرية الذي تجاوز الألفين من المصريين الفقراء

allfollowsome يقول...

ابن بهية

انا الحاجة الوحيدة اللى زعلتنى مسرحية محاكمته واعدامه يوم العيد

ربنا يرحمه

micheal mohsen يقول...

مازلت رافضا تماما من داخلي الحكم باعدام صدام بالرغم من كونة مجرم طاغية باع نفسة للامريكان في الماضي فكان جزاؤة جزاء سنمار..و ذلك لكون الحكم صادر من امبراطورية الشر و الظلم الكبري التي ساندتة بل و حرضتة علي جرائمة بالاضافة لوجود المجرمين الصهاينة أحرارا طلقاء و لا يستطيع أحد مجرد توجية شبهة اتهام لهم..أي عدل هذا!! و لهذا فأني أعلن رفضي التام لاعدام هذا الرجل

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

إخوتي الأعزاء .. أشكر زيارتكم الطيبة وتعليقاتكم المحترمة

tamer
ليتهم يعون كل تلك الدروس ويعودون عن غيهم .. يقولون أنه لا صداقة دائمة ولا عداء دائم في السياسة .. صحيح ولكنهم نسوا أن يقولوا لا صداقة مع الحيات والأفاعي الصهيونية القذرة سواء ما ألقت به البواخر على ضفاف بلادنا في فلسطين أو تلك الحثالة القابعة في أمريكا وأوروبا وتسلل بعضها إلى داخل البيت الأسود الكريه
كلامك صحيح بس فين العقل عند هؤلاء؟

الشعب

والله كلامك معقول .. يا ريت نستعد لهذا اليوم .. أنا شخصيا سأشارك فيه بإذن الله حتى أنضم إلى الحرامية كما كان يسميهم الماسوني الخائن السابق السادات .. حين يسبك الخونة فهذا شرف كبير لك بكل تأكيد

Taher

ومين سمعك يا خ طاهر .. طبعا كلنا زعلنا من المسرحية الخسيسة دي .. بس المرحوم كان ليه دور كبير في العك ده من زمان .. من يوم ما استخدموه لضرب الثورة في إيران فاكر ؟

micheal mohsen
أهلا مايكل .. يا عم انته فين من زمان؟ طبعا كلامك مضبوط خالص .. بس فين العدل يا مايكل؟ لو فيه عدل ما كانش صدام حسين يتدلدل من المشنقه لوحده .. كان المفروض جنبه عشرة آلاف قذر من أوروبا وأمريكا وما يزعمون أنه دولة بني صهيون وطبعا من عندنا المعلم الواطي مبارك هو وعائلته كلها وعصاباته اللصوص

لكن فين العدل يا عمنا ؟ دي مجرد مسرحيات خسيسه مالها طعمه على رأي إخوانا الشوام

أرق تحياتي للجميع

الاء سعود المجيبل يقول...

والله عليك نور الغلط كان بالتوقيت ...انا ما عجبني ان يعدمونه في ليلة العيد لان العيد هذا بالنسبة للمسلمين غير لنا ولله....يعني ليش ما اعدموه في عيد الكريسماس مثلا ؟؟؟

كلها مؤامرة والله ..!!!


يعطيك العافيه...:)

مُزمُز يقول...

أنا لسة جاي دلوقتي حالا من عند المدون العزيز واحد من الناس ولقيته حاطط صور لعمر المختار جنب صدام كمقارنة مابينهم اتضايقت طبعا حسيت بظلم المقارنة
وطبعا أنا متفهم دلوقتي كلامك وحاسس بالغيظ من الناس اللي مبتقدرش تميز بين تعاطف لحظي ويحولوه لإيمان ويصدقوا نفسهم جدا ويصنعون بطلا وهميا وأسطورة كاذبة خادعة وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون
أنا كنت سبت لواحد من الناس التعليق ده وشايف إنه يوضح وجهة نظري تماما



"أنا متعاطف جدا جدا جدا مع صدام ومن قبل مااجي مدونتك دلوقتي عمال أدلدق في تعليقات عن تعاطفي معاه كإنسان وإزاي إني هتعاطف مع أي حد محطوط مكانه في المشنقة وبيتقتل قدام عيني ولكن هذا لا يغير ثانية من رأيي السلبي جدا جدا جدا فيه كطاغية ومجنون بالعظمة وميكيافيللي من الدرجة الأولى

ولكني عندما دخلت عندك صدمت من المقارنةالظالمة جدا بينه هذا الحقير وبين الشهيد المجاهد الفذ الرمز الأسطورة عمر المختار
ليس لأنهما أعدما في نهاية عمرهما يتشابهان
شتان رجل عاش عمره في القصور يحكم من غير ضمير ولا أدنى ذرة إنسانية ولا احترام للبشر ورجل آخر أضاع عشرين عاما من عمره في الصحاري يناضل من أجل قضيته وينتصر لها حقيقة وليس وهما حتى قتل بعدما أسر من ميدان المعركة

لا أريد أن تأخذنا العواطف بعيدا عن الحقيقة ولا أن يأخذنا عطفنا العربي ورقتنا المصرية حتى نصل به إلى درجة الشهادة

وبعدين لو صدام ده هيخش الجنة أنا وانت والناس الغلابة اللي بيتفشخوا كل يوم من الطغاة دول هيروحوا فين يعني

بصراحة لو صدام دخل الجنة أنا مش هعتبها

2:22 م

تحياتي

الملاح التائه يقول...

لم أقرأ كل التعليقات
لكن ما أود قوله أن ما شاهدناه فجر يوم الأضحى شئ محزن هذا اولا
ثانيا إعلان تحدي من أميركا ورسالة تخويف لحكامنا العرب ستصبحون أضاحي لو أنكم إنسقتم للحظه أمام داعي الكرامه أو الكبرياء أو البطوله أو حتى المصلحة الشخصيه لو أنها تعارضت قيد شبر واحد مع مصالح الولايات المتحده
وتلك فى رايي الكارثه
أن تصير في قيد ومن يقيدك مقيد ؟؟؟
هل تفهمون ما أقصد؟

واحد من الناس يقول...

بصراحه مش عارف ارد اقول ايه
انت كتبت كل الي انا عايز اقوله
بدون مجامله المقاله دي اجمل واععمق ما قرأت في ما كتب عن اعدام صدام
اهنئك

همس الليل يقول...

برغم انى معرفش كتير عن سياسه صدام الا انى حزينه عليه اوى مش كشخص كرمز للمسلمين والسنه واهانه العرب
بجد حزينه على اللى وصلنا ليه

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

إخواني الأعزاء .. شكراً على الزيارة والتعليق ..

Q8ya
شكرا لزيارتك وتعليقك .. ليت شعري .. ليتنا نفيق من متلازمة صدام ونرى طريقنا بوضوح ..
أرق تحياتي

مزمز
هل تقرأ أفكاري ؟ تصور أنني كتبت عن ذلك التشبيه بين صدام والزعيم الراحل عمر المختار ! يالها من حالة مستعصية .. مال صدام ومال عمر المختار ؟ الأكاده أن البعض يلتمس له العذر فيقول أن الأنبياء والرسل والصحابة مات كثير منهم قتلاً .. ياه .. إيه علاقة زعيم حزب البعث بالأنبياء والرسل والصحابة الأبرار ؟ شيء يضربك بالبوكس في مخك من جوه يا أخي .. ربك يلطف ونعقل ..

وبعدين حكاية دخوله الجنه ولا النار دي إحنا إيه دخلنا بيها ؟؟؟ ده بينه وبين اللي خلقه .. توبته اليوم لا تنفع غيره .. هي له وحده بس .. يا ريته تاب قبل ثلاثين سنه .. كنت أشيل صوره وألف بيها البلد يا أخي .. ربك يرحمنا جميعا ويرحمه كإنسان بس لا يجوز عليه إلا الرحمه .. أما أفعاله فربك ينجينا منها ..
أرق تحياتي

zaghlol
طبعا أنا معاك وكلنا معاك .. بس ده مش مبرر أبداً إننا نمجد صدام وندعوه بزعيم الأمة .. والرسالة الأشد يجب أن تكون للحكام وليس لنا .. يعني ده صديق الأمريكان اللي حارب نيابة عنهم ثماني سنوات مع إيران .. أهو ذبحوه .. شايفين يا حكامنا .. يالا شيلوا إيدكم من إيد الصهيوني ... لأ .. تقول لمين ؟ الصهيوني أضمن من شعوبهم .. ربنا ينتقم منهم جميعا هم والصهيوني ...
أرق تحياتي

واحد من الناس
الله يحفظك .. والله ده من ذوقك ولطفك وكرم أخلاقك .. العين الحلوه بتشوف كله حلو .. الله يخليك يا رب ..
أرق تحياتي
cat_eyes(همس الليل)
طبعا كلنا معاك .. إحنا مش حزنانين عليه ولكن حزننا على إهانتنا وبهدلتنا وذلنا كعرب ومسلمين .. بس كده .. ولو كنا منصفين راح نزيد كلمتين ونقول أن صدام كان أكبر سبب في البلادوي ديه والذل ده والكرب ده .. مش بتحديه لأمريكا ولكن بصداقته السابقة لأمريكا وحروبه العبيطه اللي ما أخدناش منها غير الغلب والغم والضعف وغيرنا قاعد يتفرج ويقوي جيوشه ..
أرق تحياتي
لكم جميعا

واحد من الإخوان يقول...

أتفق معك في أمرين واود الإضافة
اولا أتفق معك أن ما حدث أفسد أي فرحة بالعيد - مع أني لم اتفق يوما مع ما يفعلة صدام - ولكن رأيت في إعدامه مهانة لنا خاصة مع فرحة المحتل و النظرة الطائفية للبعض

ثانيا توجد ازمة زعامات في هذا الوطن الجريح ناتجة عن عدة أمور اهمها ان الأنظمة العربية نجحت في كسر الطموح على مدى أكثر من جيل

واضيف

لماذا لا يسعى كل واحد منا أن يكون فيمن باعثا لروح العمل
باعثا لروح التحدي
باعثا لروح التضحية
عندها
سنجد بيننا ليس زعيما واحدا
بل سنصبح جميعا زعماء

محمد حمزة

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أخي الكريم
محمد حمزه
أشكر لك زيارتك وتعليقك الطيب .. بالطبع أتفق معك فيما قلت وأضفت .. هو شيء بديهي لكنه ككثير من البديهيات التي نغفلها .. بديهي أن تجرجرنا الصهيوأمريكية إلى حروب طائفية ولكننا ماشيين وراهم كما ترى .. بديهي أن نتعاون فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه .. ولكن لا تعاون ولا عذر بل قتال وصلف وقلة عقل .. كثيرة يا أخي البديهيات ولكننا مع الأسف نبتعد عنها .. يالا ربك يعدلها
أرق تحياتي

غير معرف يقول...

أبدت بعض الصحف الإيرانية والعراقية سعادة بالغة بتنفيذ حكم الإعدام واعتبرته البداية للتحرر من حكم "السنة"، وقال صفي الدين آتاور في مقال نشرته صحيفة "همشري" الإيرانية: كان لابد من إعدام صدام حسين في عيد الأضحى ليرتدي السُّنة ثوب الحداد الأسود ويدخل الحزن قلوبهم وليعلموا أن الظلام أوشك على دخول بيوتهم , وتحدث بسخرية عن الدور السعودي والمصري في المنطقة، مشيرًا إلى أن الأيام أثبتت أن دورهما انتهى على الساحة العربية والإقليمية برغم تحالفهما مع الولايات المتحدة الحارس الشخصي لهما، وأن هناك ماردا خرج من قمقمه ولن يدخل ثانية يدعى أهل الشيعة ولن يستطيع أحد مهما بلغت قوته أن يوقفه بعد ذلك - على حد زعمه -

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أخي الكريم
Anonymous
شكرا على الزيارة والتعليق

لا أختلف معك فيما قلت أو نقلت .. أليس من حق بلد حورب ثماني سنين وقتل من شبابه الألوف وتحطم نفسيا وجسديا مثلهم ويزيد وشلت حركته طوال السنين الثمانية أن يفرح لموت من حاربه؟

يا أخي هو حق طبيعي لإيران أن تفرح .. أليس من حق الكويتيين أن يفرحوا أيضاً ؟ هل هم من الفرس والصفويين مثلا؟

الأمور لا تؤخذ هكذا أخي الكريم .. إن البلدين الواجب لهما الفرح هما إيران والكويت لأنهما عانا كثيرا من صدام حسين .. تصور أنه فعل ما فعل في مصر ألم يكن من حقك أن تفرح لموته ؟

لماذا لا نكون واقعيين وموضوعيين وننظر إلى الصورة من خارج الإطار .. وأما التصريحات الطائفية فهي خبل لا يجعلنا نأخذ بقية الشيعة بكلام أحد المخبولين لديهم

طيب ما عندنا في السنة آلاف يسبون ليل نهار في الشيعة ويرمونهم بالكفر ، هل هذا يعطيهم الحق في الكيد لنا جميعاً؟ يا أخي نحن نزج إلى حرب طائفية .. ونعلم يقينا ن الصهيوأمريكية تخطط لها للقضاء على هذه الأمة .. هل نعطيهم الفرصة لذلك أن نحذرهم ونتجنب الطائفيين الأغبياء من السنة والشيعة معا؟

كنا قديما نكتشف المؤامرة بعد فوات الأوان .. ربك جعل المؤامرة اليوم واضحة أمام أعيننا .. هل نتجنبها أم ندخل فيها بإرادتنا ؟

وهل كان صدام حسين سنيا حقا ؟ طيب بأمارة إيه ؟ يا جماعه عايزين نكون موضوعيين شويه ونحكم عقولنا وثوابت الأحداث وليس العاطفة والقيل والقال

ماذا يفيد أمتنا اليوم ؟
أن نتكاتف كلنا أم نتناحر ويأتي عدونا لقتلنا جميعاً؟ أيهما بالله عليكم أصوب وأقرب إلى العقل؟

أرق تحياتي