18 مارس 2011

يا غولة عينك حمرا...

تعج وسائل الإعلام المختلفة بالخطب الرنانة والتحليلات التي تنهمر علينا ليل نهار بإشارات مبهمة أو مهذبة أو لنقل متوجسة في ظروف حرجة لا يصلح معها التورية والتمويه والضبابية ، فلابد لنا أن نشير بوضوح ودونما مواربة إلى تلك الألغام التي بدأ بعضها في الانفجار وبعضها الآخر ينتظر الفرصة. لقد آن للمترددين أن يقولوا للغولة عينك حمرا .. وللأعور أنت أعور في عينه الوحيدة بلا تهذيب مصطنع قد يدمر البلاد ويهوي بها إلى غياهب الفوضى الرهيبة التي لن تخرج منها مهما حاولنا عندها ترك ذلك التهذيب المصطنع واليقظة بعد خراب مالطا وفوات الأوان.


لنشير بوضوح إلى المجرمين في وجوههم بلا تردد لأن الثمن هو ضياع مصر التي أعادتها إلينا ثورة الخامس والعشرين من يناير وهي تصرخ فينا أن نفيق وندركها ، فهل من مجيب .. ؟ ثورة يناير ثورة شعب مصر وأبناء القوات المسلحة العظيمة هم جزء من هذا الشعب ولكنهم ليسوا كل الشعب ولا يبنغي لهم أن يسرقوا ثورة الشعب ويساهموا طوعاً أو كرهاً في الإلتفاف حولها وتقويضها أو تفريغها من محتواها بما يأمرون البلاد به رغماً عنها ، فهل هم جزء من الثورة المضادة ، أو بعضهم؟ لا أحد يتحدث عن هذا علناً وإن كان الجميع يتهامس به في الجلسات الخاصة لما يرونه من تصرفات ضبابية ومواقف هلامية للمجلس العسكري.


ما معنى الإصرار الغريب من المجلس العسكري على إجراء تعديلات دستورية في دستور مشوه ومقطع الأوصال .. بل وساقط بالثلث بفعل الثورة؟! وما معنى سكوت المجلس العسكري على الكثير والكثير من مجرمي النظام ناهيك عن إصراره السابق على حكومة شفيق بونبون التي وضح جلياً للجميع أنها كانت السند الباقي لمجرمي أمن الدولة ويوم خروجها أحرقوا الملفات في احتفالية جنائزية عم دخانها ربوع المحروسة ؟! ما معنى ترك المجرمين طلقاء بلا حساب وهم معروفون للجميع ؟! ما معنى إصرار العسكر على عدم تشكيل مجلس رئاسي من مدنيين يشاركون فيه هم بممثل ؟! ما معنى إصرار المجلس العسكري على إجراء ثلاث انتخابات كبرى واستفتاء على الترقيعات الدستورية في ستة أشهر ؟! يعقبها ثلاث انتخابات كبرى أخرى بالضرورة وهو هدر شنيع لمقدرات الوطن ؟! آلاف علامات الاستفهام تدق عقولنا وتنسال منها آلاف الفئران تملأ عبنا وتنهش في قلوبنا خوفاً على مصر .


أليست هذه مبررات موضوعية تشير إلى فساد من نوع ما داخل المؤسسة العسكرية وهو الذي يتصدر المشهد ضاغطاً على شرفاء هذه المؤسسة الحبيبة وواضعاً حذائه في وجه الشعب صاحب الثورة الحقيقي وصاحب الشرعية الوحيد في هذا البلد ؟! ألا يشير ذلك إلى تضامن خفي بين بعض الفاسدين في المؤسسة العسكرية والثالوث الشيطاني المكون من أزلام النظام الفاسد والحزن الوطني وأباطرة المال المسروق بهدف ترقيع النظام البائد وتقديمه لنا بعد ستة أشهر في حلة جديدة وفي موكب ديموقراطي كاذب ومخادع ومضلل ؟! هل يعقل أن يتم بناء نظام حكم جديد في ستة أشهر ؟! إن لم يكن فساداً يلحق ببعض ممثلي المؤسسة العسكرية فماذا نقول عنه ؟ جهل مثلاً بمباديء وألف باء سياسة ؟ أتمنى والله أن يكون جهلاً منهم وليس فساداً .. ولكن على الجاهل أن يسمع ويتخلى عن عناده وإصراره على تدمير الثورة والبلاد بتصرفاته الغريبة تلك.


من العته أن نعتقد بملائكية رجال المؤسسة العسكرية وأنهم جميعاً فوق الشبهات في دولة دمرها نظام فاسد وباعها بالقطعة لأعدائها خلال ثلاثين سنة كئيبة .. فلا هم أنبياء معصومون من الفساد ولا نحن معصومون من الخطأ إن كانوا حقاً من أولياء الله الصالحين .. ليثبتوا لنا ذلك على أرض الواقع ويشعرونا بفرحة الخطأ التي ستكون فرحتين كبيرتين .. فرحة بسلامة درعنا الوطني وصلابته وسيره على جمر الفساد دون أن تحترق سترته العسكرية الحبيبة .. وفرحة بتحقيق أهداف الثورة المصرية العظيمة .


ليس هناك بيت في مصر كلها لم يتشرف بشهيد من أهل الدار أو الأقرباء في حروب مصر الحبيبة ، أنا شخصياً لي خمسة من الشهداء من أهلي في حرب أكتوبر العظيمة وحدها وكل المصريين كذلك بلا شك ، وكلنا يقدر الجيش المصري تقديراً ليس له مثيل على وجه الأرض لأي جيش آخر من شعبه ، لكن هذا الحب والتقدير يجب أن يقف عند حدود الوطن لأنه نابع أصلاً من دفاع هؤلاء الأبطال عن هذا الوطن الحبيب . هب أن لك إبناً أو أخاً يريد أن يفسد هذا الوطن أو يأتي بأفعال كارثية على الوطن ، كيف تتصرف معه ؟ هل يمنعك حبك الأبوي من محاسبته وكفه عن غيه ؟ وهؤلاء أبنائنا وإخواننا ولكن تصرفاتهم غير مقبولة أو مفهومة ولابد من إيقاظهم من غفوتهم إن كانوا غافلين أو محاسبتهم إن كانوا مخطئين ، فهم ليسوا فوق القانون أو فوق الوطن مهما علا شأنهم .. لن ولا ينبغي لهاماتهم أن تطاول الوطن ولا يحق لهم ذلك ، كما لا يحق لنا أن نغلب حبنا لهم على مصالح الوطن العليا .


المجلس العسكري يقسم بأيمانات الله أنهم غير طامحين أو طامعين في الحكم ، ونحن يجب أن نصدقهم كما يقول الجميع ولا أدري لماذا يجب علينا تصديقهم رغم كل الشواهد التي أمامنا والشواهد التاريخية أيضاً ، وما ثورة يوليو ببعيدة . فقد بشرت ثورة يوليو الشعب بحياة ديموقراطية رغيدة ودستور جديد ومجالس منتخبة وانتهت بمبارك المخلوع ، فهل يعيد التاريخ نفسه مع تغييرات طفيفة في الصفوف ؟ في ثورة يوليو خرج الضباط وتبعهم الشعب وفي ثورة يناير خرج الشعب وتبعه الضباط ولكن سيناريو ما بعد الثورتين متشابه إلى حد بعيد .. وأكثر وجوه الشبه مارس آذار وأزماته التي يخص بها المصريين (راجع أزمة مارس 1954م) .


يقول المجلس العسكري أنه حريص على الاستقرار ودوران عجلة الاقتصاد وانتقال السلطة إلى مدنيين منتخبين في ستة أشهر ؟! وهو أمر مريب إلى أقصى درجة لما يحمله من تناقض فج لا ينطلي على طفل صغير ولكن حب الناس للمؤسسة العسكرية وخوفهم منها أيضاً يمنعهم من التعبير علانية عما يجيش في نفوسهم من مخاوف أو حتى الحديث عن مزارع الفئران التي تعشش في (عبهم) . كيف لنا أن نصدق مقولة المجلس العسكري بأنه حريص على الاستقرار ودوران عجلة الاقتصاد وهو يجبرنا على ترقيعات دستورية بالية ستؤدي بنا إلى ستة انتخابات واستفتاءات كبرى تستنزف موارد الوطن أولها استفتاء الترقيعات ذاتها ؟!


هل يجب أن نصمت ونتركهم يعبثون بالبلاد هكذا ؟! لماذا الاستفتاء على ترقيعات دستورية ستؤدي كما يقولون إلى انتخابات لمجلسي الشعب والشورى ورئيس للجمهورية ، ثم يقوم الرئيس الجديد بالتشاور مع مجلسي الشعب والشورى لتشكيل لجنة جديدة لعمل دستور جديد ثم يطرح على الاستفتاء الشعبي ثم يتبعه انتخابات برلمانية جديدة لمجلسي الشعب والشورى (إن بقي الشورى) ورئيس جمهورية جديد كحتمية قانونية لمقتضيات الدستور الجديد ؟! أليس هذا عبثاً بمقدرات البلاد ؟؟؟!!!


لماذا لا يتم انتخاب لجنة من الآن لصياغة دستور جديد ويطرح هو للاستفتاء وبناء عليه يتم انتخاب مجلس نيابي واحد ورئيس جديد للجمهورية ، أليس هذا من العقل والحكمة ؟ أليس هذا هو الأسرع في الاستقرار الاقتصادي ؟ .. (ودنك منين يا جحا؟؟؟) لماذا اللف والدوران غير المفهوم وغير المبرر من المجلس العسكري ؟ فيا أيها العقلاء والحكماء في المجلس العسكري الموقر والحبيب .. إن كنتم تريدون استقراراً بحق فها هو الاستقرار الحقيقي وليس ما تفرضونه على مصر من فوضى تشريعية وسياسية اختلط فيها الحابل بالنابل وتمزقت قوى الثورة لمصلحة النظام البائد الذي تعملون على إحيائه بطريقتكم تلك .. لآ بقى .. يا غولة عينك حمرا .. ويجب أن نقولها واضحة جلية .. نعم أنتم بذلك تعملون ضد الثورة المصرية .. نعم أنتم بذلك أحد أهم أضلاع الثورة المضادة .. نعم أنتم تدفعون في اتجاه إحياء نظام ميت بوضعه على أجهزة تنفس صناعي ، فهل أنتم شركاء مع ذلك النظام البغيض ؟ أم أنكم لا تفقهون ما تفعلون .. ولا تدرون أي يم تلقون بمصر وشعبها فيه ؟! ألا تعقلون ؟؟!!!

شكلك مش فاهم يا نصة ..

هناك 15 تعليقًا:

مذكرات حاحا مصر يقول...

كالعادة يا ابن بهية نتفق في الاراء ولكن كمان الاحساس بالخوف والقلق على ثورتنا من الثورة المضادة فهذا جديد . المهم فعلا لازم نتكاتف ونضع حلول وخطط سريعة لاحباط هذه المحاولات الفاشلة
وياريت اعرف رايك في مقالتي الجديد لاني كتبتها اليوم ايضا قبل ان اري مقالتك
ووان شاء الله ربنا ينصرنا ويحفظ مصرنا من الفاسدين والمتطفلين
http://haha25jan.blogspot.com/2011/03/blog-post.html

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

شكرا يا عمنا
أنا رأيي كتبته لك في مدونتك

الثورة المضادة لازم تقابل بقوة وصلابة وعدالة وحزم في التعامل .. وعلى فكره لسه قدامنا كتير على ما نقدر نقول إن الثورة تخلصت من الثورات المضادة دي

يعني سنوات كده وعليك خير
عشان ما حدش يستعجل

أرق تحياتي

maf2ou3a يقول...

الغريب هو أنة أثناء البروباجاندا الاعلامية و التي شرحت بالتفصيل لماذا يجب أن نقول لا مما ظننت معة أنة سيكون هناك حشد شعبي لهذا الرأي أفاجأ بأن من قالوا لا هم 25 % فقط لا يدعني أبدا الشك أنة كان هناك أيد خفية تلعب بفرز الأصوات و لربما كنت مخطئة ولكن هذا هو إعتقادي

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

maf2ou3a

كلامك منطقي طبعا وأوافق عليه

لكن ألم يسأل أي عاقل في هذا البلد الأسئلة التالية؟

هل سقط الدستور؟

نعم سقط بفعل الثورة بدليل وجود المجلس العسكري

فلو لم يسقط الدستور لما استحق المجلس العسكري وجوده في هذا الموقع .. لماذا؟


لأن الدستور يقول بأن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا موقع الرئيس في حال تنحيه أو غيابه


يعني المجلي العسكري جاء لأن الدستور سقط


إذن لماذا التعديل في دستور ساقط وميت ؟؟؟؟



اسألوا المجلس العسكري الذي يجهز إعلانا دستوريا طالبنا به منذ البداية ... عايزين إعلان دستوري عشان دستور جديد

طيب كان إيه لازمة التعديلات والمصاريف ؟؟؟؟؟ والفرقة والفرقعة؟؟؟؟؟


ما تعرفش


تحياتي

bassem يقول...

wlahe ya gma3a ana fr7an gdn b nateget el ta3delat de bs f3ln kolna 3ayzen masr isa tb2a a7sn w da ely hay7sl isa ,,, W Eslamy ya MAsr

Bassem يقول...

Ya Gam3a ISa Rbna Ykrmna w n3ady el M7na de 3la 5eer isa

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

Bassem

الجيش بيضحك علينا .. قلتها قبل أسابيع .. ومازلت أقولها .. ويا ريت نفرق بين الجيش المصري الحبيب وبين المجلس العسكري ده .. وضح التآمر على الثورة .. الثورة المضادة من داخل المجلس العسكري .. ويا ريت الناس ما تنساش أن هؤلاء عينهم وولي نعمتهم مبارك .. يعني بالبلدي كده متورطين معظمهم في فساد ذلك العهد البغيض .. وكل يوم طالعين لنا بقرار فارغ من النايم العام (تعيين مبارك أيضا) بتجميد ارصدة مبارك في بنك مش عارف إيه فرع إيه .. عشان الناس تظيط وتهيص وتفرح .. الرئيس الفاسد بيتحاكم .. وكله أونطه في اونطه .. يعني إيه كل يوم قرار تجميد في فرع بنك كذا ثم كذا ثم كذا ؟؟؟ ده منهتى الهبل .. فقرار واحد يكفي وتلتزم به جميع البنوك لأنه يرسل إلى البنك المركزي المصري المشرف على جميع البنوك وهو يجب أن يقوم بالتعميم على البنوك كلها والبونك تعمم على فروعها .. لكن سيادة النايم العام (اللي لازم يمشي) بيدلع الشعب كل شوية بقرار عبيط ما لوش ستين لازمة ... ومن حمى الثورة هم شعب مصر وليس عم المجلس العسكري ولا غيره .. واللي يقولنا شوفوا ليبيا نقول له شوفها أنت .. هو فيه جيش عاقل في الدنيا ممكن يفكر يدخل في حرب مع شعب ؟؟ إذا كانت جيوش العادلي البائدة طارت في ساعات .. وهي كانت أقوى عشرات المرات من الجيش المصري عدة وعتاد وأفراد .. مليون ونص فرد .. وعارفين نوع الفانلة الداخلية اللي سعادتك لابسها .. يا ريت نكون واقعيين .. وبلاش أحلام فارغة هتودي مصر في داهية ... الجيش حاجه والمجلس العسكري ده حاجة تانية .. مش هو جيش مصر ده .. والنبي شوية عقل

من الناس اللي لسه فاكرين أن الجيش هو من حمى الثورة .. ولأ عيب الجيش ما حدش يكلمه .. الجيش على الجبهة ما حدش يفتح معاه بقه .. لكن هنا سياسة ولما ييجي يضحك على بلد ويلعب بدم شهداء الثورة والثورة نفسها يبقى لازم نتكلم

ولا إيه

maf2ou3a يقول...

طبقا لما نشرتة مصراوي المجلس العسكري يريد تأجيل الانتخابات الرئاسية حتي 2012
و نظرا لما يحدث الان علي الساحة المصرية من محاولة تحكم السلفيين في مقاليد الامور أعتقد أن أفضل الأمرين أن نكون تحت مظلة عسكرية عن أن نكون تحت حكم الذقون الطويلة و الجلاليب الذين لا يخشون اللة بقلوبهم لا أعلم ولكني بدأت أنسي لماذا قامت الثورة من الأصل لكي ننظر إلي كل الاحتمالات السيئة و نختار أفضل الوحشين كما يقال بدأت أشك في مغزي كل ما يحدث و هل الثورة المضادة من النظام القديم أم من من قاموا بالثورة و كلهم يريد نجاحها لتحقيق أهدافة الخاصة

maf2ou3a يقول...

شفت الإعلان الدستوري

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

maf2ou3a

هذا ما كنت أتحدث عنه من أسابيع ..

السادة العسكر عايزين يلخمونا .. هو يعني مين طلع الدقون دي وطلقوهم علينا ؟؟؟

الجيش اللي طلعهم .. وطلقهم علينا عشان حضرتك وغيرك وأنا نقول لأ .. الحقونا .. يا جيش تعالى الحقنا .. حركات قرعة ما تخرجش من الجيش ولكن من كلالاب الدولة .. وشكلها كده مطبخة ما بينهم منهم وفيهم .. ولا الجيش بيهجص بقى ؟؟؟ حاجة صراحة تقرف والله


سامحيني أصلي بجد حاجه تقرف كما ترين .. يا جماعة فيه إيه بقى ؟؟؟؟؟

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أعتذر
سيت الرد على موضوع الإعلان الديسسكتور

إعلان مواده بتضرب في بعضها .. يالا ما هي هيصة وخلوها تعدي .. بس في النهاية كلمة الشعب هي الغالبة على الجيش غم أنفه .. فهو أدة دفاع عن الوطن وليس لقمع الوطن والمواطنين

أرق تحياتي

elsha3er يقول...

دعوة للأنضمام ألى جروب المدونين على الفيس اللينك
http://www.facebook.com/#!/home.php?sk=group_150308615029590&notif_t=group_activity

SeMo يقول...

السلام عليكم
قمت مع مجموعة من الأصدقاء بإنشاء عدد من المدونات ، ووضعنا بها إعلانات جوجل أدسنس، وبالفعل نحقق دخلا مش بطال
فعلى جميع الأخوة الكرام سواء عنده مدونة أو لم ينشئ مدونة بعد، وكانت له رغبة في الاشتراك معنا في هذا العمل، برجاء مراسلتي على الإيميل niletrader@gmail.com
والله الموضوع مثمر، وبالفعل وصلتنا دولارات من أدسنس ، فالموضوع ليس وهمًا
برجاء نشر هذا الموضوع لتعم الفائدة
مع تحياتي
Hello
We are a group of Egyptian guys who established some blogs where we added Google Adsense codes so we make some money on monthly basis, as a way of coming over our financial problems!!
if you would like to help us through allowing us adding the Adsense code to your blog and share the profits with you, pls contact us niletrader@gmail.com
Yours
Ash

غير معرف يقول...

الاخ العزيز
انا احد القراء المتابعين في صمت ، بل واتابع مدونتك منذ اعوام مضت واشعر فعلا انك بكلماتك تعبر عن ما يختلج بصدر كل مواطن مصري

ارجو لك مزيد من التوفيق واتمني من الله ان ينجينا ومصرنا من كل سوء انه نعم المولي ونعم النصير

اكرر تحيتي اليك والي جميع الزائرين الكرام
اخوك عبد الله

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أخي الكريم عبدالله

بارك الله فيك وفي مصر الحبيبة .. الحمد لله أن حضرتك قرأت لي في السابق لأن البعض يتهمنا بالفللية (من الفلول) إذا وجد نقدا للمجلس العسكري .. المجلس العسكري ليس ربا ولا نبيا ولابد أن فيه بكل تأكيد أخطاء وربما فساد وهذا الجزء الفاسد أيا كان موقعه عسكري أو غيره فهو يعمل باتجاه مضاد للثورة ..

أكرر شكري وتحياتي لشخصك الكريم