23 سبتمبر 2011

بعض أسرار الفساد


واحد من مقالات الفساد مدعم بالوثائق وشهادات الشهود الأحياء الجاهزون للشهادة نشره أحد الصحفيين قبل الثورة ومنقول بتصرف .. وتساؤل .. لماذا معظم كلاب نهب المال العام وأراضي الدولة مازالوا خارج القضبان وعلى رأسهم بكل تأكيد فريد خميس صاحب النساجون الشرقيون ، حسن راتب صاحب سما العريش وكل العريش وقناة المحور ، وأحمد بهجت صاحب قناة دريم وأراضي ومدن ومصانع دريم بالسادس من أكتوبر التي حصل عليها ببلاش مع شريكه سكرتير المخلوع وأولاد المخلوع في الخفاء ، وغيرهم العشرات بل المئات والآلاف من الفاسدين الموجودين خارج القضبان ؟ لماذا ؟ لأن الثورة لم تكتمل .. وسلمها الثوار للنظام الذي تنكر في ثوب العسكر الفاسدن أيضاً ومتسترون على فساد ربع قرن وهم أبناء مبارك وجايبهم على الفرازة من الطائعين الموالين الساجدين له الشاكرين الحامدين على ما يلقيه إليهم من فتات موائد الفاسدين وهو فتات بالمليارات أيضاً.


لذلك نقول أن الثورة لم تكتمل بعد ومجلس قيادة الفلول (العسكري سابقاً) لا يستحق أبداً ثقة الشعب لأن ما سترونه الآن من فساد وإن كان جزءً ضئيلاً جداً إلا أنه تم أمام أعينهم ويخص أراضي الدولة التي للجيش تدخل رئيسي فيها ، تعالى استصلح ربع فدان في أي حتة في مصر لازم تحصل على موافقة وزارة الدفاع التي على رأسها المشير .. أي أن السيد المشير الذي سلمناه الثورة على طبق من ذهب هو من صدق ووافق وتواطأ مع الفساد طيلة ربع قرن أسود ، والأدهى أن بعض تلك الأراضي تقع تحت مسئولية الجيش المباشرة مثل سيناء والسويس كالتي حصل عليها حسن راتب وفريد خميس وغيرهم .. وسنسمع قريباً أن أقارب المشير طنطاوي وسامي عنان وبقية شلة الأنس داخلين في الحسبة ولهم مصالح وشراكة في كل تلك المشاريع واسألوا السيد محمود خميس ضابط الجيش السابق وشقيق فريد خميس الذي مازالا كليهما طليقاً يبرطع لأن الثورة سلمت نفسها لفلول النظام وعلى رأسهم مجلس الفلول.


تعالوا نشوف حبة صغيرة من البلاوي ، بالمناسبة هذا المقال منشور قبل الثورة واللي غاوي يدور على النت حيلاقيه ويتأكد من التاريخ عشان ما حدش غبي يتذاكى ويقول أننا نتبلى على المجلس العسكري ولا عايزين نخرب علاقته بالشعب .. أية علاقة يا مجلس الفلول؟! ألم تكونوا شركاء في الفساد؟ وحصلتم على نصيب منه؟ جميعكم حصل على أراضي وقصور وفيلات ومزارع على طريق اسكندرية والاسماعيلية ، من أين ؟ ألم تكونوا فاسدين؟ ألم تكونوا جزءً من الفساد؟ هل نتوقع منكم مناصرة ثورة قامت على الفساد .. عليكم أنتم أيضاً ؟ والله إننا شعب طيب وغلبان وينضحك عليه بكلمتين وكم دمعة وتحية لدم الشهداء بخمس صوابع منهم صباع لازم يتقطع قريباً يا فنجري البق انته...


ملاحظة: أرجوكم لا تملوا من القراءة .. والله العظيم هذا جزء بسيط بسيط جداً من حقيقة الفساد ، فما نذكره هنا لا يتعدى واحد في المائة من الفساد .. نبدأ باسم الله ..



حســـن راتـــب ... خصصت الحكومة مساحات لا تحصى من الأراضي في سيناء للمحاسب المعدم المطرود من عمله بشركة الألبان السعودية النيوزيلندية التي تنتج حليب مجفف أنكور وتتبع أيضا شركة حليب السعودية (زميل مكتبه في نفس الغرفة التي بها أربعة مكاتب أخرى مازال يعمل حتى اليوم) ودخلوا معه شركاء في الخفاء ، وبين عشية وضحاها طل علينا الدكتور حسن راتب رجل الأعمال الكبير وصاحب قناة المحور (ما يغركش هجص الأهطل غبن كريمة . معتز الدمرداش دا كله هجص وضحك على الدقون وكلها قنوات فلول حالياً) وهو القادم من السعودية مطرود لعدم إجادته استخدام الكومبيوتر أو اللغة الإنجليزية بسبب أن الشركة السعودية دخلت في شراكة مع النيوزيلنديين وبدأوا بتحديث الأنظمة وكونه لا يعلم أي شيء عن الكومبيوتر والإنجليزية طردوه وزملائه موجود بعضهم حتى اليوم في الدمام بالسعودية وهم من أعانوه على حجز تذاكر لأسرته وخلصوا له أوراق أبنائه في المدارس هناك ، فهم أحياء يرزقون ، كيف بمن جاء مستجدياً ثمن تذاكر السفر أن يلعب بالمليارات كما نرى؟! هذا عهد مبارك.

أحمد عبدالسلام قــورة عضو لجنة وكوسات المحروس جمال (لجنة السياسات) تصور المعلم أحمد ده مين؟ مبيض محارة سافر من بلدهم في الصعيد للعمل بالكويت ورجع زي بقية خلق الله معاه يا دوب يبني حتة بيت صغنون في قلب الصعيد لكن كلاب مبارك كانوا يتصيدون العائدين الجهلاء من أمثاله والطامحين الطماعين ويعملوا معاهم مشاريع وينطقوهم ويدحرجوهم ويشاركون مش عشان معاهم فلوس طبعاً لأ لا أحمد عبدالسلام قورة ولا حسن راتب ولا عشرات أمثالهم كان معاهم مليم أحمر ولكن معاهم سمعة العودة من الخارج ولو حطينا بأسمائهم مشاريع وعطيناهم أراضي البلد وسميناهم مستثمرين ما حدش هياخد باله لأنهم كانوا غايبين عن العيون وجايين ما حدش عارف معاهم إيه .. هذا مبيض المحارة أبو جهل خصصوا له آلاف الأفدنة في بني سويف الفدان بـ 200 جنيه يعني المتر بخمسة قروش وكل اللي دفعه خمسة مليون جنيه .. عشان تستصلح للزراعة وهي دي كانت اللعبة التقليدية خصص زراعي وحول استثماري وسكني .. باع أحمد عبدالسلام المتر أبو خمس قروش لشركات كويتية أخرى المتر بـ 30 ألف جنيه .. أيوه أبو خمسة قروش باعه على شركات كويتية أخرى بـ 30 ألف جنيه ..

لسه مع أبو قورة برضه .. الآن وقضيته أمام المحاكم عارض على الدولة يدفع 83 مليار جنيه ، تخيلوا حجم الفساد؟! أرض دفع فيها أيام المخلوع خمسة ملايين وجاي حالياً طالب يقننوها له بـ 83 مليار ؟!! طبعاً مبيض المحارة مع المليارات المسروقة وشركاء النهيبة من وزراء وكلاب أعمال بقى نجم وتزوج من كويتية وعامل رجل أعمال بجد وهو أصلاً مبيض محارة غلبان ، ومش عايز عبيط يقولي حظوظ والبلية لعبت معاه .. خليها تلعب ويلعب بس مش على قفا الشعب المسكين .. يغور يلعب في أي حته تانية.

محمد فريد خميس صاحب النساجون الشرقيون والذي خصص له ملايين الأمتار والأراضي في مدينة العاشر من رمضان أنشأ عليها مصانع وفيلات وقصور ببلاش .. المتر بربع جنيه .. يا حلاوة .. وفي مدينة السويس أراضي أخذها ببلاش وأنشأ عليها مصانع البولي بروبيلين وباع الباقي بمليارات .. وفي مدينة الشروق حصل على أراضي ببلاش أنشأ عليها قرية النخيل وغيرها وغيرها .وووو ن هو كذلك كان عائداً من الخارج مجرد موظف مسكين بياع سجاد لسه موظفي عمر أفندي وصيدناوي وسط البلد فاكرين خلقته وفرشته لما كان بيبيع معاهم سجاد ، لكن يد الفاسدين تلقفته لأنه عائد من الخارج وهاتك يا مشاريع وأراضي بإسمه وشراكة مخفية معهم (وهذا تحديداً لو قبض عليه سيتورط معظم كلاب المجلس العسكري )عفواً أقصد مجلس الفلول) لأنهم شركاء معه من الباطن واسألوا أخوه البلطجي محمود خميس زميلهم السابق في الجيش .. سلامات يا ...) ، وتبص تلاقي الكحيتي فريد خميس واحد من أكبر رجال الأعمال والصناعة وعضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الصناعة والطاقة وصديق .. سديك شخصي لمبارك ... الله عليك يا زمن مبارك العجيب ، والله ما هو عيب لو الراجل عصامي وعمل كل ده من جيبه أو وارث حتى لكن مسكين فقران جاي يعد الفلنكات من الخارج والفاسدين ينهبوا البلد بإسمه ويشاركوه ، هنا المشكلة. محمد فريد خميس لسه راجع من أيام من أمريكا بعد أن أكد له أخوه محمود خميس الضابط والزميل السابق لقادة مجلس الفلول أن الثورة اتفضت وحبابيهم مسيطرين على الوضع وتعالى يا فرفر ما تخافش رجالتنا ماسكين البلد برضه.

محمد أبو العينين ، أيضاً أحد العائدين حافيين من الخارج والذي تلقفوه لعمل مشاريع بإسمه ليكون مظله وأهو إسمه مستثمر كان في الخارج وجايب ملايين وهو كان جايب معاه الخيبة وبس صار واحداً من كبار كلاب الأعمال في مصر وعضواً في الحزب الواطي ولجنة سياساته وصاحب كليوباترا للسيراميك ، المهم حصل على القطع التالية : - تخصيص 5000 فدان فى منطقة شرق العوينات غير معلوم تفاصيلها . - تخصيص 1520 فدان فى منطقة مرسى علم وقد اشتراها بسعر دولار للمتر وسدد 20 % من المبلغ ثم أعاد بيعها بأسعار فلكية للملياردير الكويتى ناصر الخرافى وقدرت القيمة السوقية لهذه الأرض بمبلغ مليار و 260 ألف جنيه . - وضع يده على 500 فدان على طريق مصر الإسماعيلية ، وهى أرض ملكا للدولة ممثلة فى شركة مصر للإسكان والتعمير . - تم تخصيص له 1500 فدان ( 6.3 مليون متر مربع ) بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة العاشر من رمضان .. هذا بجانب أراضي السويس مع فريد خميس والتي كانت 20 مليون متر أخذها ببلاش وقيمتها السوقية 1.3 مليار جنيه .. عمل مصنع بورسلين ومهبط للطائرات . بقى عند الموكوس ده ثلاث طائرات جولف ستريم .. عايز حد بقى يقولي ممكن أي حمار يشعر بأي نوع من التعاطف مع المجرم مبارك؟


سليمان البدرى أحد أهم الرجال المقربين إلي وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان وذراعه الأيمن فى دائرته الانتخابية خصصت له الحكومة 25 فدانا بالقاهرة الجديدة بثمن بخس .. حصل البدرى على قرض كبير من بنك مصر إكستريور بضمان تلك الأرض بعد إعادة تقييمها بالأسعار الفلكية .. يذكر أن البدرى عين من قبل الوزير المذكور رئيسا لمجلس أمناء مدينة الشروق ، كما يملك مقهى " العقاد " وهو المكان المخصص لشلة الأنس من رجال سليمان ، كما يملك البدرى شركة للاستثمار العقارى تسمي BDH خصصت الحكومة وبثمن بخس أراضى وفيلات وقصور إلى عدد كبير من المسئولين بها ومنهم ما يلى : * عاطف عبيد : رئيس الوزراء الأسبق ، خصص له قصر فخم فى مارينا بالإضافة إلى فيللا ضخمة أشبه بالقصر فى قرية رمسيس بالكيلو 44 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى ، كما منح عدة أراضى فى مناطق مختلفة اشتراها جميعها بثمن بخس.

هشام طلعت مصطفى المعروف بقاتل سوزان تميم والمسجون حالياً بتهمة القتل وليس الفساد وهو أحد أركان لجنة السياسات وصديق مقرب لأولاد المخلوع قبل أن يغدروا به ، حصل عن طريق التخصيص المباشر على أراضي في مدينة الشروق أنشأ عليها مشروع الفيلات المعروف هناك ، ثم أراضي مدينة الرحاب ببلاش وباع المتر بالألوفات لولاد مصر أصحاب الأرض ، ومدينتي التي حصل عليها المتر بجنيه ، 9 آلاف فدان ( 37.8 مليون متر مربع) ويقال أنها أكبر من ذلك بكثير فهي أرض شاسعة لا حصر لها ويبيع على أهل بلدي المتر بخمسين ألف واحسبها أيوه احسبها شوف كم طابق والمتر وصل 7 آلاف جنيه يعني اضرب في 6 طوابق غير المحلات التي يبيع المتر فيها بأرقام فلكية .. كل هذا ببلاش ومدفوعات من تحت الطربيزة للكلاب اللي بيحبوا ياخدوا حقهم ناشف مش شراكة كالآخرين لأن برضه هشام كان لشركة أبوه وضع جيد في السوق فلم يدخلوا معه شركاء ولكن بحقوق مقطوعة بالمليارات. وما استطاع المهندس حمدي الفخراني إثباته في المحكمة هو هدر حوالي 28 مليار على الدولة كفرق سعر للمساحة المعلنة فقط والأسعار العادية الرسمية فقط وليس كما يبيع بمليارات.


أحمد بهجت خصصت الحكومة 2045 فدانا بمبلغ 454 مليون جنيه من خلال شركته دريم لاند فى عام 1994 ، وهو أحد أركان الحزب الواطى وصاحب قناة دريم (ما يغركش والنتش بتاع العبيطة منى الشاذلي .. كله تمثيل وشيلني وأشيلك .. زوجها المحترمة سارق أموال التليفزيون ولسه دوره جاي) هجص –.. كان بهجت قد اقترض عدة مليارات من الجنيهات من البنوك المصرية ولم يتمكن من سدادها ووضع اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر للخارج ، إلا أن جمال مبارك أخرجه للسفر إلى أمريكا للعلاج .. تفجرت قضية أراضى دريم لاند بصورة سريعة فى 2 يونيه 2008 عندما أعلنت الشركة المذكورة عن بيع 831 فدان وتقدر قيمتها السوقية بمبلغ 12 مليار جنيه وهو جزء قليل إذا ما قورن ببقية الأراضى المذكورة .. عطوه أكتوبر كلها الكلاب ببلاش لأنهم شركاء معه من الباطن والأيام بيننا سوف تثبت صدق هذا الكلام بعد أن تتم الثورة بإذن الله ويسقط كل الكلاب والحرامية ومجلس فلولهم القذر.

أسامة مشهور رجل في الظل وربما لم يسمع به أحد من قبل ولكنه نسيب وزير الإسكان المغربي ولذلك حصل على كثير من الأراضي بالتخصيص المباشر ببلاش منها قطعة أرض مساحتها 83 ألف متر مخصصة للأنشطة التجارية في التجمع الخامس بجوار الجامعة الأمريكية خبط لزق ، أخذها بالمشاركة مع مجموعة ديدان أعمال سعوديين (ثلاثة ديدان) بسعر 400 جنيه للمتر واقساط على سبع سنوات لشركة يرأس مجلس إدارتها وهو مديرها العام اسمها روابي جدة ومقرها في مصر الجديدة بجوار فندق البارون ، 400 جنيه على سبع سنين بينما سعر المتر التجاري في تلك المنطقة وصل إلى أكثر من عشرة آلاف جنيه .. العجيب أن الفاسدين كانوا يتفننون في التمويه بإدخال شركاء خليجيين أو قادمين من الخارج على أساس أن الخليجيين معهم أموال متلتلة على حد علم المصريين البسطاء وفي الغالب من يأتي من الخليجيين إلى مصر للاستثمار هم فئة الديدان العفنة التي تبحث عن جيفة تعشش فيها والنصابين المعدمين فقط .. بيعت هذه الأرض لشركة كويتية بملايين الملايين وقد عرضتها الشركة الكويتية للبيع فوراً آنذاك بمبلغ 850 مليون جنيه والمبلغ الأصلي من الدولة قروش قليلة على سبع سنين يا بلاش ..

شركات الخرافي الكويتية التي يملكها رجل الأعمال ناصر الخرافي صاحب أمريكانا ومعه معتز الألفي شريكه المصري وهمزة الوصل بينه وبين نظام مبارك وهو مهندس القذارة كلها في مصر لصالح غطاء اسمه شركات الخرافي وأمريكانا ، لن نتحدث هنا عن أراضي المصانع التي أعطيت له ببلاش وبلا أي مقابل تقريباً ، سنتحدث فقط عن مرسى علم ومطار مرسى علم وأراضي مرسى علم التي حصلت عليها شركة الخرافي ببلاش وتبيع على المواطنين المصريين الشالية خمسين متر بملايين الدولارات .. تخيلوا؟ .. مدينة كاملة بمساحات لا حصر لها تعطى لشخص كي يقيم عليها مطاراً له حق استغلاله مائة سنة ثم يعيده إلى الدولة وأما ما حوله فهو هبة ومحبة وكرم مصريين .. خدلك كام مليون فدان وقطع وبيع ولملم مليارات وادينا شوية يا عم ..

كذلك خصصت حكومة مبارك 52 ألف فدان لنفس الشخص الخرافي فى منطقة " جرزا " بمركز العياط بالجيزة بسعر 200 جنيه للفدان .. في حين أن الفدان كان يباع للفلاحين المصريين فى المنطقة المذكورة بسعر 15 ألف جنيه .. يستاهلوا لأنهم سكتوا عليه طول الفترة اللي فاتت ، الكارثة أن المساحة المذكورة عبارة عن منطقة أثرية وبها هرمان منهما هرم " سنوسرت ". طيب وإيه يعني؟ مبارط طرد أبوه وقاطعه وما حضرش جنازته عشان بيستعر منه ، فهل نتوقع منه أن يكون وفياً لهرم فرعوني ما لوش أي تلاتين لازمه؟ وكمان الهانم مشهورة في تجارة الآثار على مستوى العالم وتلاقيها أرسلت الرجالة يحفروا مع زاهي محتاس على كم حتة تبيعهم.


هتلر طنطاوى اللواء الفاسد (واحد من عصابة اللواء والفريق والمشير والحقير) رئيس أكبر جهاز رقابى فى مصر لمكافحة الفساد وهو هيئة الرقابة الإدارية ، خصصت له أراضى شاسعة فى عدة مناطق وقصر فخم فى التجمع الخامس تم بناؤه بالمخالفة وقصر ثان لا يقل فخامة فى مارينا وقصر ثالث فى قرية بدر المجاورة لمارينا وفيلتان فى 6 أكتوبر .. كما تسلم أولاد هتلر من ممتلكات الدولة ما يلى : - تسلمت ابنته سما هتلر وزوجها محمد محمود وأولادهما ندى ونوران أرضا مساحتها 40 فدانا . - تسلمت ابنته منى هتلر وشقيقتها سما هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة . - تسلم ابنه وليد هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة . يذكر أن مبارك كان قد منح هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عند إحالته إلى المعاش .

فاروق سيف النصر : وزير العدل الأسبق ، خصص له قصر ضخم فى مارينا وهذا الوزير أفقرهم جميعاً وهم الوحيد في الوزراء الذي يقف له مبارك احتراماً لأنه كان يراه صغيراً وهو قاضي صغير في المحكمة التي كان عمنا المرحوم سيد مبارك أبو المخلوع يعمل بها محضراً يصرخ بعلو الصوت محكمة ويكتب كام عرضحال بربع ريال للمساكين والكام ملطوش دول علم منهم حسني ويا ريتك يا عم سيد ما عملت عملتك السودة دي ، العجيب أن المخلوع تنكر لأهله ولمن رباه فلم يحضر جنازة أبوه ، تصوروا القذارة ؟ ومرات طرد أبوه حين جاء إليه في مدرسة الطيران بالحربية .. هل كنا ننتظر خيراً ممن تنطر لأبيه الذي رباه بقروشه البسيطة التي كدح بها في كتابة العرضحال دمغة لزبائن المحكمة؟ هل هكذا مجرم يستحق أي عطف أو رحمة مهما كان مرضه وشيخوخته ؟ لماذ لم يرحم هو أبوه وطرده في شيخوخته (بلاش الشهداء وووو..) أبوه .. يطرده ويقاطعه عشان فقير وممكن يعره وسط زمايله ؟؟؟!!! وسخ زي ده يستحق أي تعاطف من أي نوع؟؟؟!!!


محمد سيد طنطاوى (شيخ الأزهر .. مدد يا مولانا .. مدد) خصص له ولولديه - عمرو وأحمد - ثلاثة قصور فخمة وعلى مساحات واسعة بالتجمع الخامس .. كما حصل ولداه المذكوران على 220 ألف متر بالدخيلة بسعر 35 قرشا للمتر ، علما أن الأرض المذكورة قد نزعت ملكيتها من مالكها الأصلي ، لكنه مثل خالد فوده فى الفقرة 5 لا يملك أى جنسية أجنبية - كالتى يتمتع بها وجيه سياج - كى يستعيد حقه ! .. يذكر أن سيد طنطاوى نشأ فى عائلة معدمة فى قرية سليم شرقى بمركز طما بمحافظة سوهاج .

أحمد شفيق (السجين طليق السراح) أبو بلوفر وزير الطيران المدنى ورئيس الوزراء الأسبق واللي قال إيه عايز يرشح نفسه للرئاسة ، طيب انضف الأول يا وسخ .. رشحت على نفسك يا حرامي ، خصص له قصر فخم بالتجمع الخامس بجوار قصر هتلر طنطاوى .

سامح فهمى : وزير البترول ، خصص له قصر فخم على ربوة مرتفعة بالتجمع الخامس ببلاش.

سامي عنان : قائد الركان وذراع المشير اليمين والشمال واللي عامل علينا شريف وأبو النضال ومع (قال إيه الثورة والثوار) مخصص له قصر بمساحة مدينة كاملة في التجمع الخامس ، يخيل إليك وأنت تمر بجواره أنه مدينة سكنية أو مجمع سكني متكامل (أيوه ماهو مخفي وارء السور الضخم) بعد مسجد الشربلتي بكيلو ونص بس وأنت رايح باتجاه الجامعة الأمريكية.

زكريا عزمى : وزير الديوان ، خصص له قصر فخم على مساحة 3000 متر مربع بالتجمع الخامس ، هذا طبعاً بخلاف ضلوعه في كثير من مشاريع الأفنديات ديدان الأعمال وشراكته السرية معهم من تحت لتحت هو وأبناء المخلوع.


كمال الشاذلى : عضو مجلس الشعب وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى ، تسلم فى 23 فبراير 2005 وقبل أيام من خروجه من الوزارة مساحة 40 فدانا بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر واستثنى من شرط نسبة المبانى ، أعاد الشاذلى بيع تلك المساحة بسعر 280 ألف جنيها للفدان ( أى أنه حقق ربحا صافيا قدره 10 مليون جنيها ) إلى الأمير السعودى مشعل عبد العزيز بمساعدة سمير زكى ، كما خصص للشاذلى ولأولاده أيضا منتجع ضخم فى التجمع الخامس يضم ثلاثة قصور يحيط بها سور فخم.

فتحى سرور رئيس مجلس الشعب سابقاً ، تسلم عدة قطع اشتراها بثمن بخس وأعاد بيعها بأسعار عالية بمساعدة سمير زكى وحقق من وراء ذلك ربحا قدره 15 مليون جنيها .. خصصت الحكومة له قصرين بنفس الأسعار فى رويال هيلز وأعاد بيعهما بنفس الطريقة ، كما خصصت الحكومة له قصرين بثمن بخس فى التجمع الخامس ويحتفظ بهما .


حبيب العادلى : وزير الداخلية ، تسلم 32 فدانا بثمن بخس وتم إمداد الأرض المذكورة بخط مياه على نفقة الدولة . * صفوت الشريف : رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق لمدة ربع قرن : تسلم وأولاده 33.5 فدانا على الطريق مباشرة ، كما خصصت الحكومة لأحد أبنائه مساحة من شاطئ مارينا أقام عليه ما يسمى بشاطئ البشمك للمحميات وشاطئ الأبلاج الذى به كانترى كلوب وسباقات خيول وحمامات سباحة.

محمود محمد على رئيس مصلحة الضرائب ، هذا وحده حدوته كبيرة : تسلم 40 فدانا بنى فى بعض مساحتها ثلاثة قصور ويقدر قيمة كل قصر بمبلغ 15 مليون جنيه بالإضافة إلى فيلا فى الساحل الشمال قيمتها 17 مليون جنيه .. وزع رئيس المصلحة بعض المساحة على عائلته كما يلى : - نشوى عبد الغنى محمود : هى زوجة رئيس مصلحة الضرائب وتسلمت خمسة أفدنة وهى موظفة فى البنك المركزى فرع الألفى ومخصص لها سيارة فاخرة BMW سوداء بسائق على نفقة مصلحة الضرائب - محمد محمود محمد على : إبن رئيس مصلحة الضرائب وتسلم 10 أفدنة ويملك سيارة شيروكى بيضاء . - إكرام رجب محمد جمعة : زوجة شقيق رئيس المصلحة عبد الفتاح محمد على وهو مرشح الحزب الوطنى بدائرة السيدة زينب . - حسين عبد الفتاح محمد على : إبن شقيق رئيس مصلحة الضرائب .

إبراهيم سليمان : وزير الإسكان وصاحب قرار البيع فى الأراضى والفيلات التى تبنيها الدولة .. دخل الوزير المذكور الحكومة فى أكتوبر 1994 وكان يعمل قبل ذلك أستاذا فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس بمرتب 585 جنيها .. ينحدر من عائلة فقيرة وكان أبوه يعمل نجارا فى باب الشعرية ، خرج سليمان من الوزارة فى ديسمبر 2005 ، لكنه كان يمتلك عند خروجه ما يلى : - عدد تسعة من السيارات الفاخرة . - قصران بمصر الجديدة بجوار قصر الدكتاتور الفاسد حسنى مبارك ( باع إبراهيم سليمان أحدهما فى 2006 إلى شريكه الجديد رجل الأعمال يحيى الكومى بمبلغ 45 مليون جنيه ويسمى قصر النقراشى لأنه شيده على أنقاض قصر النقراشى باشا رئيس وزراء مصر الأسبق بعد هدمه بالمخالفة للقانون ، ويذكر أن يحيى الكومى هو شريك الآن مع الوزير المذكور فى مصنع لإنتاج غاز الميثانول وهو مشروع يحقق أرباحا فلكية . - قصر فى " أبو سلطان " بمنطقة لسان الوزراء بمدينة فايد بالإسماعيلية . - قصر فى مارينا يطل على البحر مباشرة . - قصر بجزيرة الشعير بالقناطر الخيرية . - قصر بمنطقة الجولف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مقام على مساحة 6000 متر مربع بجوار قصور سيد طنطاوى الثلاثة .. - قطعة أرض باسم زوجته منى المنيرى بالتجمع الخامس ومساحتها 1393 مترا مربعا بثمن 842 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 10 مليون جنيها .

لسه مع ابراهيم سليمان برضه - قطعة أرض باسم ابنه شريف بالمنطقة المميزة بأرض الجولف بالتجمع الخامس ومساحتها 4458 مترا مربعا بثمن 1.5 مليون جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 12 مليون جنيها . - قطعة أرض بإسم إبنته جودى بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 733 مترا مربعا بثمن 752 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 5 مليون جنيها . - قطعه أرض بإسم إبنته دينا بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 2243 مترا مربعا بثمن 760 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 13 مليون جنيها . 30 ألف متر مربع فى مرسى علم بجوار قطعة صديقه محمد أبو العينين . يذكر أن قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديد ينص على أنه لا يجوز للفرد الواحد وزوجته وأبنائهما القصر الحصول على أكثر من شقة واحدة أو قطعة أرض واحدة فى المدن الجديدة عن طريق التخصيص، ولكن الوزير الأسبق منح زوجته وأبنائه القصر 7 قطع وفيلات مساحتها جميعا 10 آلاف متر فى القاهرة الجديدة ومارينا. وكما منح مبارك المدعو هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى ، فإننا نجده هنا أيضا يمنح إبراهيم سليمان نفس الوسام فى فبراير 2006 غير عابئ بمشاعر الرأي العام التى وضعت سليمان على رأس قائمة الوزراء الأكثر فسادا وتخريبا لأراضى مصر !! .. ثم عينه مبارك فى عام 2008 رئيسا لمجلس إدارة شركة الخدمات البحرية براتب شهرى 1.3 مليون جنيها رغم عدم خبرته فى هذا المجال ..

إبراهيم كامل : أحد أقطاب الحزب الواطى ، ما أمكن حصره من أراضى مصر التى نهبها حتى كتابة هذا المقال قبل عامين من الثورة هو ما يلى : - خصصت له الدولة أرضا فى الساحل الشمالى اشتراها بقروش معدودات ، أنشأ كامل عليها قرية غزالة السياحية وقفز ثمن متر الأرض بها إلى عدة آلاف من الجنيهات . - منحته الدولة 64 كيلو متر مربع لإنشاء مطار العلمين رغم معرفة الحكومة جيدا أن مساحة المطار لاتزيد عن 10% من المساحة المذكورة ، لكن المخططين لإبراهيم كامل يعلمون أن المساحة المتبقية سيتم بيعها كقرى سياحية بأسعار فلكية .. لم يدفع إبراهيم كامل فى تلك المساحة الكبيرة إلا مليونى جنيه من خلال قرض من أموال المودعين .. - خصصت له الدولة أرضا فى منطقة سهل حشيش فأنشأ عليها شركة يرأس مجلس إدارتها لتطويرها سياحيا . لابد أن نذكر هنا أن إبراهيم كامل مدين بثلاثة مليار جنيها تقريبا إلى بنك القاهرة وتحديدا فرع الألفى ورغم ذلك فهو حر طليق لأنه يتمتع بحماية مبارك شخصيا ، وكان رئيس بنك القاهرة السابق أحمد البرادعى - أحد رجال جمال مبارك - قال ما نصه " إبراهيم كامل خط أحمر لا يجرؤ أحد على تخطيه .. خلاص .. لا يأخذ قروضا جديدة ولا نسأله عن القروض القديمة " لأنه حماية من مبارك المخلوع.

مبارك المخلوع الذي كان يطل علينا كل كم يوم بخطبة عنترية عن مكافحة الفساد والفاسدين وهو سيدهم جميعاً .. شوف كان بيقول إيه .. قال : (لن أرحم أحداً يمد يده إلى المال العام حتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحب المناصب ولا أقبل الشللية وأكره الظلم ولا أقبل أن يظلم أحد وأكره استغلال علاقات النسب ( 18 أكتوبر 1981 جريدة مايو ارجع الأرشيف وشوف الكذاب) .. قال مبارك المجرم (الكل سواء عندي أمام القانون ونحن لا نريد قانون الطوارئ (والنبي ياروح خالتك؟ وفضل 30 سنة طواريء المجرم ( 20 أكتوبر 1981 جريدة نيويورك تايمز) ... قال المجرم مبارك : (لن أقبل الوساطة وسأعاقب لصوص المال العام ( 26 أكتوبر 1981 مجلة أكتوبر) ... وقال كذلك (مصر ليست ضيعة لحاكمها (المصور 30 أكتوبر 1981) .. وقال (الكفن مالوش جيوب ، سنعلى من شأن الأيادى الطاهرة (خطاب له فى فبراير 1982 ، لأ بجد كنت بارع في تمثيل الشرف على الشعب يا مجرم) .. ثم انظر ماذا فعل

فى 12 نوفمبر 2007 وقف جمال زهران - نائب مجلس الشعب عن كتلة الإخوان المسلمين - فى البرلمان واتهم الحكومة بإهدار 800 مليار جنيه ، شرح زهران المبلغ بأنه عبارة عن مساحات كثيرة وكبيرة من أراضى مصر وزعت على كبار المسئولين بالدولة ورجال أعمال يدورون فى فلكهم .. دلل النائب المذكور على كلامه بما أعلنه اللواء مهندس عمر الشوادفى – رئيس جهاز المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى – حين قال أن نحو 16 مليون فدان قد تم الاستيلاء عليها من مافيا الأراضى وتقدر قيمتها بنحو 800 مليار جنيه . تمثل المساحة المنهوبة – أى الـ 16 مليون فدان – ما قيمته 67.2 ألف كم مربع وهو ما يزيد عن مساحة الدول الخمس التالية مجتمعة : فلسطين التاريخية 26.6 ألف كم مربع ، الكويت 17.8 ألف كم مربع ، قطر 11.4 ألف كم مربع ، لبنان 10.4 ألف كم مربع ، البحرين 5.67 ألف كم مربع ) .. يقع ضمن المبلغ المذكور – أى الـ 800 مليار - مبلغ يقدر بحدود 80 مليار جنيها ، وهو عبارة عن الأسعار السوقية للأراضي التى باعتها الدولة بثمن بخس إلى ست جهات فقط وهؤلاء هم : أحمد عز - مجدى راسخ - هشام طلعت مصطفى - محمد فريد خميس - محمد أبو العينين - الشركات الخليجية الفطيم كابيتال الإماراتية – إعمار الإماراتية – داماك الإماراتية – qec القطرية . إننا نضع بين أيدى القراء فى هذه الحلقة الأرقام التالية والتى تدل بوضوح لا لبس فيه على نهب منظم لأراضى مصر ، وهو بهذه المناسبة قليل من كثير نتيجة سياسة الكتمان التى تفرضها أجهزة مبارك الأمنية :


مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك هايدى راسخ خصصت له الحكومة مساحة 2200 فدان ( 9.2 مليون متر مربع ) وذلك فى أفضل أماكن مدينة الشيخ زايد بسعر 30 جنيها للمتر ، لكن راسخ دفع مقدماً بسيطاً ولم يسدد المبلغ المتبقى .. تردد فى بداية عام 2006 عن وجود عرض من شخصية خليجية كبيرة بشراء تلك المساحة بمبلغ 10 مليار جنيها ( أى بسعر يزيد عن 1000 جنيها للمتر المربع ) ، ويذكر أن مجدى راسخ هو صاحب مشروع بيفرلى هيلز بمدينة الشيخ زايد والذى حقق من ورائه المليارات الكثيرة لأن أرضه أيضاً حصل عليها ببلاش ، وله مساحات أخرى منتشرة فى عدة أماكن إستراتيجية بمصر لم يتم حصرها.


حسين سالم (المجرم الهارب) خصصت له الحكومة وبطريقة البلطجة ووضع اليد جزيرة نيلية بالأقصر تسمى جزيرة التمساح وذلك بمبلغ 9 مليون جنيها ، وأنشأ علها شركة التمساح للمشروعات السياحية .. تضم الجزيرة عشرات الأفدنة وسعرها الحقيقى لا يقدر بمال ، وإن كان قد قدر من قبل المختصين بأكثر من مئة ضعف ليقترب من مليار جنيه .. جزيرة التمساح تعتبر جوهرة لا تقدر بثمن بسبب موقعها الإستراتيجي المطل على مدينة الأقصر والتى تضم وحدها ثلثى آثار العالم ويتقاطر عليها السياح من أرجاء المعمورة .. كما حصل وبنفس الأسلوب على أراضى شاسعة ومميزة فى شرم الشيخ وسدر ، ويذكر أنه يمتلك خليج نعمة حيث يقيم به حسنى مبارك بصفة شبه دائمة .. كما خصص لحسين سالم قصر ضخم أسطوانى الشكل مقام على مساحة 6000 متر مربع فى التجمع الخامس ، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المساحات تنتشر فى مختلف الأماكن فى مصر.


يذكر أن مبارك نزع فى منتصف التسعينات ملكية أحد الأراضى فى سيناء من ماليكيْها خالد فودة ووجيه سياج – صاحب فندق سياج بالهرم – وأعطاهما بأسلوب البلطجة إلى حسين سالم بثمن بخس بناء .. أمضى سياج عشر سنوات فى المحاكم المصرية وحصل على أحكام منها كثيرة لتمكينه من أرضه ، رفض مبارك تنفيذها جميعا ولجأ إلى أسلوبه الكيدى الذى أشتهر به فقطع الخدمات عن فندق سياج بالهرم حتى ينهار وجيه سياج جأ سياج والحاصل على الجنسية الإيطالية فى 2005 إلى المحاكم الدولية وفى يوليو 2009 حكمت لصالحه بتغريم مصر بمبلغ 134 مليون دولار ( حوالى 750 مليون جنيه ) ، وأذعن مبارك صاغراً إلى تنفيذ الحكم ، لكنه دفع هذه المبالغ كان – كما هو الحال دائما – من دماء شعب مصر !.. يمثل حسين سالم الرقم اللغز فى حياة حسنى مبارك ، هو شريكه فى شركة السلاح التى أنشأها فى باريس باسم " الأجنحة البيضاء " وقد وردت تفاصيل تلك القصة فى كتاب " الحجاب " للصحفى الأكثر شهرة فى العالم بوب وودوارد والذى صدر فى عام 1985 .. كما استولى حسين سالم على مبالغ كبيرة من البنك الأهلى فى ثمانينات القرن الماضى وأخرجه مبارك من القضية ومن الأضواء حتى ينسى الناس القضية بعد أن أثارها المرحوم النائب علوى حافظ فى البرلمان فى عام 1986، وعاد سالم فى التسعينات بأقدام ثابتة ليعمل فى السياحة فى سيناء من خلال تخصيص الأراضي له بثمن بخس ، وأخيرا يدير بعضا من المال الذى نهبه آل مبارك من خلال شركة شرق المتوسط حيث يقوم بتصدير الغاز إلى إسرائيل ، وهى قضية أصبحت معروفة لكل المصريين ..


إبراهيم نافع ، حسن حمدي مالكي شركة أرتوك خصصت لها الحكومة 1500 فدان بثمن بخس على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى والتى يمتلكها كل من إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام وحسن حمدى عضو مجلس إدارة الجريدة ورئيس النادى الأهلى ، وقد تمت الصفقة على أن يترك حسن حمدى أرض النادى الأهلى فى مدينة 6 أكتوبر فى مقابل إتمام تلك الصفقة .. دفعت الشركة جنيهات قليلة فى ثمن الفدان الواحد ثم قسمت المساحة الكلية إلى قطع متساوية بمساحة 30 فدان مع فيللا لكل قطعة .. تم البيع بسعر 2 مليون جنيها للقطعة وكان من ضمن العملاء المليونير السعودى عبد الرحمن الشربتلى وكذلك السفير أحمد القطان سفير مندوب السعودية فى الجامعة العربية .. وركز هنا معايا على الناس دي اللي طالع جنابه يحشر مناخيره في شئون مصر الواطي لأن كل تلك القذارة تتجمع مع بعضها في أهداف مشتركة ومصالح مشتركة.


عمــاد الحــاذق الذي استولى على أرض نادي القاهرة الجديدة .. القصة طويلة تعالوا نشوف بدايتها باختصار ، تم تخصيص 55 فدان في هذه المنطقة على شارع التسعين للمرحوم أشرف مروان الذي قتلوه في لندن قبل كتابة مذكراته ولوثوا سمعته بالعمالة لإسرائيل وهم العملاء الكلاب ، وكان ذلك لتأسيس نادى بالقاهرة الجديدة وفى قلب التجمع الخامس بتاريخ 29 أكتوبر 2000 .. مورست الضغوط علي أشرف مروان من كلاب مبارك الذين ندموا على هذه الأرض الجميلة ، ومنهم طبعاً رجال إبراهيم سليمان وزير الإسكان حينها حتى ترك الرجل المشروع برمته وبعدها ترك الحياة لأنه يقال أن هذه الضغوط التي مورست عليه جعلته يبدأ في كتابة مذكراته التي سيفضح فيها كثيراً من الكلاب فتخلص منه عمر سليمان كلب مبارك المطيع .. المهم كانت عصابات الإسكان جاهزة فقد أصدر الوزير قراراً بتكوين مجلس إدارة جديد للنادى برئاسة حسن خالد نائب الوزير للمجتمعات العمرانية الجديدة وعضوية خالد سويلم– الشريك الواجهة فى مكتب الوزير – ومحمد حسنى و داكر عبداللاه وجاد محمد جاد .. قام أعضاء مجلس إدارة النادى بتسليم الأرض المذكورة إلى صديق الوزير عماد الحاذق لإقامة مشروع إستثمارى كبير مكون من فيلات وتم بيع الفيلا فيه بمبلغ 850 ألف جنيها .. قام أولاد حاذق بتعليق لافته كبيرة على المشروع – شارع 90 بالتجمع الخامس – تقول أن المشروع مكون من 100 فدان ، وعندما قام مكتب هندسى بقياس المساحة الكلية وجد كارثة أكبر وهى أن مساحته تزيد عن 900 فدان .. أكد المهندس المصيلحى– مسئول المساحة بالقاهرة الجديدة – صحة تلك المساحة الجديدة وقال أن الوزير سليمان يملك الإجابة على ذلك !! .. يذكر أن أولاد حاذق قد أنشئوا منطقة مميزة داخل تلك المساحة الكبيرة تسمىLake View وهى أجمل مناطق التجمع الخامس.


شركة المهندسين المصريين (شركاء الفساد) خصصت لها الحكومة 770 فدانا فى 27 يوليو 1994 وبسعر 50 جنيها للمتر على أن يسدد المبلغ بالتقسيط المريح ( 10 % عند التعقد ثم 15 % خلال سنة من التوقيع على العقد ثم فترة سماح مدتها ثلاث سنوات ثم يسدد الباقى على 5 أقساط متساوية ) .. المساحة المذكورة كانت كما يلى : 450 فدانا بمدينة العبور ، 240 فدانا بمدينة الشروق ، 80 فدانا بالقاهرة الجديدة .. دفعت الشركة المذكورة خمسة جنيهات للمتر على أن يسدد الباقى على خمسة أقساط ، لكن الشركة المذكورة دفعت 16 مليون جنيها فقط وتم إعادة البيع للجمهور بسعر 750 جنيها للمتر المربع رغم أن الشركة المذكورة لم تسدد إلا القسط الأول فقط والمقدر قيمته 10 % .رغم أن الشركة المذكورة قد حققت أرباحا صافية تزيد عن ثلاثة مليار ونصف المليار جنيها إلا أن الكارثة الأكبر كانت أنها اقترضت مليارى جنيه من البنك العقارى العربى – رئيس مجلس إدارته هو فتحى السباعى وهو من رجال إبراهيم سليمان وزير الإسكان حينها- مما عرض أموال المواطنين للضياع ، وهو ما دفع البنك إلى شراء جزءا من الأرض بسعر ألفى جنيه للمتر ويذكر أن حوت السكر عاطف سلام كان قد اقترض من البنك المذكور 850 مليون جنيها وفعل المليونير الهارب عمرو النشرتى نفس الشيء – وهما من صبيان النظام وحضر العديد من الوزراء زفاف ابنة النشرتى منذ شهور ..


يحيى الكومى خصصت له الحكومة صديق وشريك وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان وجمال مبارك وزيكو عزمي أثناء عمله بالوزارة- قطعتى أرض فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مساحتهما نحو 200 ألف متر بالقرب من الجامعة الأمريكية بالرغم من تخصيصهما كحدائق عامة ، وقد اشتراهما الكومى بثمن بخس وتبلغ قيمتهما السوقية 300 مليون جنيه .. يذكر أن الكومى كان ضمن طبقة الفقراء وظهرت عليه فجأة علامات الغنى الفاحش وأصبح من رجال أعمال النظام حيث انضم إلى قائمة رجال البترول وأصبح مديرا لنادى الإسماعيلى .. وفى ديسمبر 2009 تناولت الصحف تهما متبادلة بين الكومى وأميرة سعودية تدعى خلود بن العنزى، فقد اتهمته السيدة خلود – وهى طليقة الملياردير الوليد بن طلال – باقتحام منزلها وحررت محضرا بذلك فى قسم شرطة الدقى فى يوم 23 ديسمبر 2009 ، بينما اتهمها الكومى فى بلاغ بقسم شرطة الشيخ زايد فى يوم 30 ديسمبر 2009 بسرقة مشغولات ذهبية وساعات مرصعة بالماس تقدر قيمتها بـ 20 مليون جنيها ..

سمير زكى خصصت له الحكومة المحترمة في عهد المخلوع الكثير من الأراضى وبأسعار شبه مجانية .. قبل أن نخوض فى بعض تفاصيل تلك الأراضى نود أن نعرف القراء بشخصية هذا الرجل : يعتبر سمير زكى حامل أسرار العقارات لكل الوزراء وسمسارهم الأوحد ، خاصة عند الرغبة فى تحويل ما نهبوه إلى نقد (يعني غسالة أموال الفاسدين المسروقة من دم الشعب المصري) .. بدأ حياته العملية كعامل فى أحد المجمعات الاستهلاكية ثم تركه والتحق بمصنع اللؤلؤة لصناعة الزجاج فى ثمانينات القرن الماضى حيث كان عمله هناك يقتصر على الوقوف أمام كومة من القش يضع بعضا منها بين ألواح الزجاج حتى لا ينكسر ، تعرف زكى على أحد العاملين فى جهاز مدينة 6 أكتوبر ومنه إلى رئيس الجهاز ثم إلى سكرتارية كبار المسئولين بالدولة ، ثم انفرج الباب على مصراعيه : - حصل على ترخيص بإنشاء جمعية تعاونية باسم شركة 6 أكتوبر لاستصلاح الأراضى والتى حصلت علي 17 ألف فدان بسعر 5 ألاف جنيه للفدان ، ثم باعها بـ 2 مليون جنيه للفدان بعد بناء فيلا عليها .. كما حصل على ترخيص بإنشاء جمعية تعاونية تسمى الوادى الأخضر والملفت للنظر أن كبار المؤسسين بتلك الجمعية هم من كبار رجال الدولة .. - وضع زكى يده على 5 آلاف فدان من هيئة التنمية الزراعية ودفع 200 جنيها ثمنا للفدان الواحد ، قام ببناء 56 فيللا على المساحة المذكورة بواقع خمسة أفدنة لكل فيللا .. - وضع زكى يده على 35 ألف فدان فى أفضل مواقع مدينة 6 أكتوبر .. كان الغرض المعلن لذلك هو استصلاح الأراضى وأما الواقع فهو وزارة إسكان مصغرة يخصص ريعها لكبار رجال الدولة .. دفع سمير زكى خمسة آلاف جنيه ثمنا للفدان الواحد ثم أعاد بيعه بمبالغ فلكية وصلت فى بعض الحالات إلى مليون ونصف المليون جنيها وخص كبار رجال الدولة بنصيبهم من القيمة الدفترية التى اشترى بها.. - خصص لأحد أبنائه مساحة قدرها 140 فدانا بأرض مدينة 6 أكتوبر وأقام عليها ميناء للبضائع ..


الشركة الكويتية للاستهبال وليس الاستثمار خصصت لها الحكومة 26 ألف فدان من أجود الأراضى فى عام 2001 بسعر 200 جنيه للفدان تصوروا ؟ لم تقم الشركة باستزراع تلك المساحة مهدرة 54 مليار جنيه ، وهو الثمن الواقعى لتلك الأرض وباعتها فيلات .. يا حلاوة عهك يا مخلوع .. طيب وليه شركة كويتية؟ عشان ننوع في الشركاء والمستثمرين .. يا خلق هو .. مصر لم يدخلها طيلة الربع قرن الماضي أي رجل أعمال شريف لأن رأس الشريف ينأى بنفسه عن أوحال الفساد تلك .. ولكن رقص المال الوسخ (هو ليس مالاً في الأساس) يبحث دوماً عن تلك البؤر تماماص مثل الديدان في الرمم .. ومصر أحالها المخلوع إلى رمة .. جيفة تتداعى إليها الديدان .. ديدان الأعمال مصريون أو خليجيون ..

سليمان عامر ( أحد الواجهات للنظام الحاكم ) وصاحب شركة السليمانية خصصت لها الحكومة 750 فدانا على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى بسعر 50 جنيها للفدان ؟ واو .. لول .. سعر نص كيلو لحمة .. حيث حول تلك الأراضى إلى منتجعات سياحية وأراضى للجولف وباع بالمليارات يا معلم .. وقسم على الحبايب والفاسدين من شركاء النظام.

أميرة سعودية مقربة من المخلوع وكلابه خصصت لها الحكومة 10 أفدنة فى القاهرة الجديدة لبناء مجموعة من القصور للأميرات ، وقد دفعت 400 جنيها للفدان الواحد وقدرت القيمة السوقية للمتر الواحد بمبلغ 4500 جنيها ، وقد حدث ذلك بقرارات سيادية من المخلوع سخصياً بالأمر المباشر وتم التنفيذ فى يوم واحد... ماهي عزبة أبوه بقى (الله يرحمك يا عم سيد مبارك .. كنت دفنته قبل ما يكبر ويطردك لما جيت تزوره في شغله الواطي مبارك إبنك .. كنت بتربي حنش مش طفل) ..

أحمد عبد الوهاب صاحب شركة كنوز للأنتيكات خصصت له الحكومة 547 فدانا على طريق مصر الفيوم .. تقدم النائب كمال أحمد باستجواب فى مجلس الشعب حول الصفقة لكن كمال الشاذلى - زعيم الأغلبية حينها - تصدى له وأوقف الاستجواب ، وهو ما يدل على أن المشترى واجهة لأحد كبار المسئولين بالدولة .. 18- خصصت الحكومة لمعتز رسلان ( سعودى كندى وكان تلميذا لإبراهيم سليمان فى هندسة عين شمس) 63 فدانا فى التجمع الخامس بسعر 150 للمتر المربع .. دفع رسلان 10 % عند التعاقد ثم 15 % بعد عام من التعاقد وبقية المبلغ على عشر سنوات ، علما أن الغرض من ذلك كان إنشاء مدينة للملاهى ..لم يلتزم رسلان بإنشاء مدينة للملاهى ولم تسحب منه الأرض .. فى عام 2008 عرض رسلان الأرض المذكورة للبيع بسعر 4500 جنيها للمتر المربع وهو ما يعنى تحقيق ثروة تقدر بمبلغ 1.2 مليار جنيه.

شمال غرب خليج السويس .. سامع يا مجلس الفلول؟ عارفين الأرض دي؟ عارفين دم الشهداء في 56 ، 67 ، و73 على هذه الأرض؟ طبعاً مش هاكلمكم على شهداء الثورة لأنهم أعدائكم بس باكلمكم على شهداء جيش مصر اللي المفروض زملائكم يا كلاب ... خصصت الحكومة 100 كيلو متر ( 100 مليون متر مربع ) شمال غرب خليج السويس وقسمها بين خمس جهات دون الإعلان عن مناقصات أو مزايدات وذلك بواقع خمسة جنيهات عن كل متر مربع ، إلا أن هذه الجهات دفعت جنيهاً واحدا عن كل متر وخصصت المنطقة المذكورة تحت ذريعة تنميتها .. أكد المهندس العالمى د. ممدوح حمزة والحاصل على 15 جائزة دولية أن المنطقة المذكورة لم تشهد أى تنمية وما يحدث ما هو إلا تسقيع للأراضى .. قدم د. حمزة إلى رئاسة الجمهورية فى عام 2004 ملفا كاملا عن الفساد فى وزارة الإسكان ، قام نظام مبارك بتلفيق تهمة اغتيال أربع شخصيات سياسية - فتحى سرور وكمال الشاذلى وإبراهيم سليمان وزكريا عزمى – إلى د. حمزة أثناء دخوله قصر برمنجهام فى لندن حيث كان يلبى دعوة للغداء على شرف الملكة فى قصر برمنجهام ، أحتجز د. حمزة لمدة عامين فى أحد سجون لندن حتى ثبتت براءته من بلاغ مبارك الكيدى .. يذكر أن الطاغية الفاسد كان أول المهنئين لحمزة عند خروجه من محبسه فى لندن . وهذه الجهات الخمس التى نهبت المنطقة المذكورة والتى دفع رجال الفرقة 19 بالجيش الثالث الدم الغالى فى استردادها هى كما يلى :

(أ)أحمد عز : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية بمبلغ 2.4 مليار جنيه ) وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى وأمين التنظيم الحالى .. أنشأ مصنعا للصاج بمساحة 150 ألف متر مربع وباع 150 ألف متر مربع إلى الملياردير الكويتى ناصر الخرافى بمبلغ 1500 جنها للمتر المربع ومازال يحتفظ بالمساحة المتبقية .

(ب)محمد فريد خميس : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية 3.5 مليار جنيه ) وهو أحد كبار رجال الأعمال وعضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الصناعة والطاقة ويملك شركة النساجون الشرقيون كنا قد ذكرناه من قبل


(ج)محمد أبو العينين : تسلم 20 مليون متر مربع ( قيمتها السوقية 1.3 مليار جنيه ) وهو عضو الحزب الوطنى ورجل الأعمال المعروف وصاحب شركة كليوباترا للسيراميك .. أنشأ مصنعا للبورسلين على قطعته بمساحة 150 ألف متر مربع وممرا لهبوط طائراته الخاصة ( يملك ثلاث من نوع جولف ستريم ويقودها بنفسه ) بمساحة 50 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فى صفقة بعدة مليارات .

(د)نجيب سايروس : تسلم 20 مليون متر مربع ( تقدر قيمتها السوقية بمبلغ 1.3 مليار جنيه ) ...أنشأ مصنعا للأسمنت على قطعته بمساحة 200 ألف متر مربع وباع كل المساحة الباقية فى صفقات بعدة مليارات . - الشركة الصينية : وكان نصيبها أيضا مثل السابقين 20 مليون متر مربع ولم يتم استغلالها حتى الآن .


يا مجلس قوادة الفلول ما ذكر عاليه غيض من فيض وبعض من كل .. أنا واحد من ملايين المصريين الذين يعلمون يقيناً أنكم فاسدون رغم تعلقنا بكم من قبل ومحاولاتنا المتتالية للكذب على أنفسنا وتقبلكم رغم رائحة فسادكم النتنة التي تزكم الأنوف (والله حاولنا كثيراً .. وهذا واضح في كتابات سابقة) إلا أنكم أبيتم إلا أن تظلوا فاسدين موالين للمخلوع وفلوله ونظامه ، وأيضاً لحماية فسادكم وعدم إتاحة الفرصة لأحد ينقب ورائكم ويسجنكم .. لكن قسماً بالله ستحاكمون .. وعودوا إلى قسمي السابق لسيدكم المخلوع قبل خلعه بزمن بعيد ، أقسمت له أنه سيحاكم وها هو في القفص الذي ستدخلونه عما قريب يا مجلس طراطير الفلول ولن يكون كقفص مبارك المذهب بل قفص السجن الحربي الذي امتلأ بشباب الثورة .. 12 ألف يلقون في السجن الحربي يا كلاب.. سيدكم لم يفعلها يا ... معذرة للكلاب فأنتم أدنى كثيراً
منها ...



اتـــفــووووووووووووو

هناك 10 تعليقات:

إياكش تولع يقول...

اتفو ألف مرة.....بس المقال دة اتنشر فين؟!!

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

أهلا حبيبي الغالي .. لسه مصر على ياكش تولع؟ أهو مجلس قوادة الفلول بيولعها أهو .. معذورين برضه لأن لو الثورة حكمت سوف تسجنهم جميعا لأنهم فاسدون ومتورطون في كل بلاوي الفساد

أراضي سيناء والسويس اللي لهفوها كلاب الأعمال فريد خميس وحسن راتب الشحاتين في الأساس تقع تخت سيطرتهم الكاملة دون تدخل أي وزارة أخرى ... والكلاب شركاء في الشركات دي ... عشان كده الكلاب دي ما حدش قرب منها

فريد خميس هرب بعد الثورة لأمريكا وما رجعش غير من أسبوعين لما أخوه محمود زميلهم الضابط السابق طمنه بأن حبايبهم وشركائهم هم الذين يحكمون وتعالى ما تخافش ورجع ...هههههههههه

فاكرينا مش عارفين ؟؟؟؟

لأ عارفين وفاهمين يا مجلس الفلول يا كلاب

مليون اتفووووووو على الواطيين بياعين الوطن بالكيلو الخونة

ولك أطيب تحياتي يا ابن مصر العظيمة

غير معرف يقول...

مين انت اصلا يا ابن بهيه - انا اجزم ان مدونك بدعم صهيونى او امريكى او اى حد مش عاوز الثورة تكمل - بس حتكمل غصب عن عين اى حد ان كان دعمكم من امريكا او اسرائل او اغنياء العالم فنحن معنا الواحد القهار الله جل جلاله فتعتقد من سوف يكسب فى النهاية ؟ ان الله عالم الغيب ذكر فى قرانه - ادخلوا مصر ان شاء الله امنين صدق الله العظيم - هل تستطيع يا ابن بهية مواجهة الخالق - ونحن فى رباط الى يوم الدين - حمى الله مصر من ابنائها الاشرار - انا واثق ان تعليقى مش حيعجبك وممكن تحزفه كمان لأنك لا تمت للديمقراطية بصله يا ابن بهيه

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

الأخ غير معروف
مش كنت تعرف نفسك الأول .. لو عندك شوية صبر وترجع تقرأ المكتوب من 2005 وتشوف مين اللي مع الثورة ومين الفلول .. كنت قلت غير كده ..

وبعدين ليه كلمة من الشرق وكلمة من الغرب ؟؟؟ رباط إيه اللي بتتكلم عليه ؟ ما فيش أي علاقة بأربطة خالص ... الموضوع فساد للركب ومجلس الفلول شريك اصيل في الفساد ..

قلنا الثورة تنضفه وضحكنا على نفسنا .. وراجع كتاباتي أيام الثورة وأنا بابوس غيدين اللي خلفوهم يكونوا رجاله لمرة واحده في حياتهم ... لكن ديل الكلب ...

عموما شكرا لك وتعليقك أهو كما هو أنت حر ..
تحياتي

maf2ou3a يقول...

كالعادة مقال رائع بس انا مش عارفة الأخ غير المعرف اللي بيقولك انك ضد الثورة دة بيقرا المقالات بعينية و لا بحتة تانية؟؟؟؟!!

غير معرف يقول...

أختنا العزيزة
Maf2ou3a
فاكره لما قلتلك خلاص هنخلص من الفقعان اللي احنا فيه؟
كنت غلطان ورحمة خالي حسن
طالما فيه بلاوي زي الاخ يبقى لسه مشوارنا طووووويل طويل
زي الليالي والايام السودا ماهي طويله وممله
سيبك
اصل مجلس الفلول بيستخدم امن كلاب الدولة وعيالهم الجهلة
ويزج بهم بين شباب الثورة ويعملوا نفسهم قال ايه ثوار
وهم لا يعلمون غير ما يملئ عليهم ليقولوه
عشان كده شفنا وهنشوف كتير من الانقسام
بس في النهاية لن يفلحوا وهم زائلون لا محالة
هم ومجلس الفلول القذر الخائن
وكلاب النظام التعيس البائد
ابن بهية
اسف لاني خارج البيت ومش باعرف كلمة السر لانها في البيت
فهكون برضه مش معرف
اطيب تحياتي

غير معرف يقول...

أختنا العزيزة
Maf2ou3a
فاكره لما قلتلك خلاص هنخلص من الفقعان اللي احنا فيه؟
كنت غلطان ورحمة خالي حسن
طالما فيه بلاوي زي الاخ يبقى لسه مشوارنا طووووويل طويل
زي الليالي والايام السودا ماهي طويله وممله
سيبك
اصل مجلس الفلول بيستخدم امن كلاب الدولة وعيالهم الجهلة
ويزج بهم بين شباب الثورة ويعملوا نفسهم قال ايه ثوار
وهم لا يعلمون غير ما يملئ عليهم ليقولوه
عشان كده شفنا وهنشوف كتير من الانقسام
بس في النهاية لن يفلحوا وهم زائلون لا محالة
هم ومجلس الفلول القذر الخائن
وكلاب النظام التعيس البائد
ابن بهية
اسف لاني خارج البيت ومش باعرف كلمة السر لانها في البيت
فهكون برضه مش معرف
اطيب تحياتي

غير معرف يقول...

أختنا العزيزة
Maf2ou3a
فاكره لما قلتلك خلاص هنخلص من الفقعان اللي احنا فيه؟
كنت غلطان ورحمة خالي حسن
طالما فيه بلاوي زي الاخ يبقى لسه مشوارنا طووووويل طويل
زي الليالي والايام السودا ماهي طويله وممله
سيبك
اصل مجلس الفلول بيستخدم امن كلاب الدولة وعيالهم الجهلة
ويزج بهم بين شباب الثورة ويعملوا نفسهم قال ايه ثوار
وهم لا يعلمون غير ما يملئ عليهم ليقولوه
عشان كده شفنا وهنشوف كتير من الانقسام
بس في النهاية لن يفلحوا وهم زائلون لا محالة
هم ومجلس الفلول القذر الخائن
وكلاب النظام التعيس البائد
ابن بهية
اسف لاني خارج البيت ومش باعرف كلمة السر لانها في البيت
فهكون برضه مش معرف
اطيب تحياتي

غير معرف يقول...

أختنا العزيزة
Maf2ou3a
فاكره لما قلتلك خلاص هنخلص من الفقعان اللي احنا فيه؟
كنت غلطان ورحمة خالي حسن
طالما فيه بلاوي زي الاخ يبقى لسه مشوارنا طووووويل طويل
زي الليالي والايام السودا ماهي طويله وممله
سيبك
اصل مجلس الفلول بيستخدم امن كلاب الدولة وعيالهم الجهلة
ويزج بهم بين شباب الثورة ويعملوا نفسهم قال ايه ثوار
وهم لا يعلمون غير ما يملئ عليهم ليقولوه
عشان كده شفنا وهنشوف كتير من الانقسام
بس في النهاية لن يفلحوا وهم زائلون لا محالة
هم ومجلس الفلول القذر الخائن
وكلاب النظام التعيس البائد
ابن بهية
اسف لاني خارج البيت ومش باعرف كلمة السر لانها في البيت
فهكون برضه مش معرف
اطيب تحياتي

غير معرف يقول...

يا ريت تذكروا نجيب ساويرس وعائلته وأحمد عز والسيد البدوي وإمبراطور الإعلام محمد الأمين وفساد شنودة والكنيسة الإرثوذكية. والقائمة طويلة.
وشكرا لكم